بوابة الوفد:
2024-10-02@00:11:11 GMT

هاني الشيباني يلتقي جمهوره بساقية الصاوي غدًا

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

تستقبل ساقية عبدالمنعم الصاوي، حفلًا للفنان اليمني هاني الشيباني، في الثامنة مساء غدٍ، الجمعة بقاعة النهر، وتتراوح أسعار التذاكر بين 250 – 300 جنيه.

ومن المقرر أن يقدم "الشيباني"، خلال الحفل باقة متنوعة من اجمل الأغاني اليمنية والعربية، التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور على خشبة المسرح.

 

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي

أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية حديثًا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسامًا لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون؛ مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المسرح مسرح الراب موسيقى الجاز الفنانين التشكيليين

إقرأ أيضاً:

بهذخ الطريقة مازح رامي رضوان جمهوره من داخل الجيم

مازح الإعلامي رامي رضوان جمهوره ومتابعيه عبر حسابه الرسمي بموقع “إنستجرام”، وشارك صورة من داخل الجيم. 

رامي رضوان يمازح جمهوره 

 

شارك رامي رضوان صورة من داخل صالة الجيم، وهو يلعب على الموبايل، وعلق: “ظاهريًا: في الجيم عشان أتمرن.. الحقيقة: زي ما أنتوا شايفين كده”.

رامي رضوان ينعي أحمد فرحات

ومن ناحية أخرى، سبق ونعي الإعلامي رامي رضوان أسرة الفنان الراحل أحمد فرحات، وشارك جمهوره بصورة له تجمعه بالراحل عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، وعلق:"لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون وداعا أشهر وألذ طفل في السينما المصرية والعربية خفيف الظل وصاحب الروح المشرقة المبهجة استاذ احمد فرحات، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

نبذة عن برنامج رامي رضوان 

ويذكر أن الإعلامي رامي رضوان حقق نجاحًا كبيرًا من خلال تقديمه لبرنامج "مساء دي إم سي" والذي تم عرضه على شاشة قناة دي إم سي، والذي ناقش من خلاله العديد من القضايا المختلفة سواء القضايا الإجتماعية أو السياسية أو الفنية، وأيضًا حرص على تسليط الضوء على التريندات اليومية التي شغلت رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

رامي رضوان يتحدث عن مشاركة ابنته في التمثيل 

سبق، وتحدث الإعلامي رامي رضوان خلال لقاء له مع ET بالعربي، عن ابنته كايلا وتجربة التمثيل التي خاضتها مع والدتها الفنانة دنيا سمير غانم في مسلسل "جت سليمة"، قائلا: "كايلا اتربت في بيت بتشوفه كله على التلفزيون فبالنسبالها كلها مسألة وقت وتظهر على التلفزيون هي كمان، معنديش مشكلة أنها تعيد تجربة التمثيل ما دام مع مامتها ومبسوطة بالتجربة فليه لا، انا أهم حاجة عندي دراستها فلو التمثيل مش هيتعارض مع دراستها معنديش مشكلة، والمثيل مع غير مامتها حاليا لا والاستثناء أنها تكون بتمثل مع إيمي أو حسن الرداد"

مقالات مشابهة

  • خالد الصاوي في ضيافة أنس بوخش الحلقة المقبلة «صورة»
  • بالفيديو.. محمد صبحي يشارك آراء جمهوره بعد عرض مسرحيته الجديدة
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • خالد الصاوي يتحدث عن الإدمان والانتحار
  • للحبايب والجيران.. قصب مجاني للمارة في أرض «الصاوي»: حلِّي وادعيلنا
  • بهذخ الطريقة مازح رامي رضوان جمهوره من داخل الجيم
  • تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: طالما لدي شباك تذاكر فالمسرح يهدف للربح
  • تامر عبدالمنعم بعد رئاسة الفنون الشعبية: لدي مشكلة نفسية بسبب سيرك مايو!!
  • فرقة الطنبورة تحيي حفلًا غنائيًا في الساقية
  • المولوية المصرية تحيي حفلًا غنائيًا بقيادة عامر التوني في الساقية