أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي دعم ذوي القدرات والهمم وصقل مهاراتهم ودمجهم بالمجتمع من خلال النشاط لجميع فئات الإعاقة الذهنية والحركية والصم والبكم والمكفوفين على مستوى الجمهورية.


جاء ذلك في كلمة الوزير التي ألقاها نيابة عنه رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية الدكتور عمرو حداد خلال حفل إطلاق أول نادي روتاري للصم وضعاف السمع، بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وأيمن نزيه محافظ الروتاري.


وأعرب صبحي عن ترحيبه بكافة أبناء مصر من ذوي الهمم والقدرات، منوهًا بأن الوزارة لديها استراتيجية واضحة للاهتمام بشريحة ذوي الهمم في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وقال إنه يتم العمل على تأهيل ذوي القدرات ليكونوا أعضاء فاعلين داخل المجتمع، مع إتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في مختلف الأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية والرياضية.


ووجه بضرورة أن تكون برامج الوزارة لذوي القدرات والهمم مستمرة طوال العام، وننتهج سياسة دمجهم بالمجتمع، لافتًا إلى أن لدينا خطة لتطبيق كود الاتاحة بالمنشآت الشبابية والرياضية.


وتابع أن هناك مجموعة من الأنشطة والمشروعات المعنية بذوي الهمم منها قطار شباب ذوي الهمم وبرامج ثقافية متنوعة لتنمية قادرون باختلاف في كافة المجالات الشبابية والرياضية، ودوري الشباب للصم وكرة السله للفتيات، وتنفيذ مراكز التخاطب وخدمات ذوي الهمم بمراكز الشباب بمختلف محافظات مصر بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا بالإمارات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

النظر في دعوى عدم قبول ولاية مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك.. غدًا

تستكمل المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، غدا الثلاثاء، النظر في الطعن المقام من المحام وعضو الجمعية العمومية لنادي الزمالك، حسين محمد حسين، والتي طالب فيها بإعلان انتهاء ولاية مجلس نادي الزمالك المنتخب في 23 نوفمبر الماضي، وذلك طبقٱ لحكم المحكمة، مع إلزام وزير الشباب والرياضة بمد الانتخابات لشهر نوفمبر 2022، وتعيين لجنة مؤقته لإدارة النادي.

كانت قد قضت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في وقت سابق بعدم قبول الدعوى التي حملت رقم ١٩٤٥١ لسنة ٧٦ قضائية، المطالبة بإعلان انتهاء ولاية نادي الزمالك عقب رئاسة مرتضى منصور نادي الزمالك، مختصمة وزير الرياضة ومدير الشباب والرياضة وأعضاء النادي.

وذكرت الدعوى، أن المخالفات التي ذكرتها التحقيقات مازالت منظورة وبالتالي، فإن عودة المجلس القديم به شبهات قضائية.

وتصدر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الأحد المقبل، حكمها في الاستشكال المقام من مصطفى عبد الخالق، والذي يطالب فيه بإلغاء حكم عودة مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك، وإلغاء قرار وزير الشباب والرياضة.

اقرأ أيضاًقرار جمهوري بتعيين المستشار عبد الراضي أحمد صديق رئيسًا لهيئة النيابة الإدارية

بعد 9 ساعات حفر.. استخراج جثمان « عبد الله» ضحية بئر المنيا

مقالات مشابهة

  • النظر في دعوى عدم قبول ولاية مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك.. غدًا
  • الطعن على حكم عدم قبول زوال صفة مرتضى منصور من نادي الزمالك
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل المصري بالإسكندرية
  • وزير الشباب يطمئن على الحالة الصحية للكابتن شحتة الإسكندراني
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بالمعسكر الثاني لتدريب متطوعي تنظيم الموتمر الكشفي العالمي
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي