قال عماد قناوي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية، إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني واستحقاق دستوري، لحماية مسيرة التنمية التي تشهدها مصر.

المشاركة في الانتخابات واجب وطني

وأضاف في تصريحات صحفية ضرورة مشاركة المرأة في العملية الانتخابية، وممارسة حقها الانتخابي في التعبير عن رأيها بكل حرية، وأن تدعو كل أفراد أسرتها إلى المشاركة في هذه الانتخابات.

وأشار إلى أن المرأة عليها دور كبير في توعية أسرتها بالمشاركة الانتخابية، مثمنا دور المرأة المصرية على مدار التاريخ في القيام بخدمة وطنها وبناء مجتمعها.

وسائل مساعدة لذوي الإعاقة 

وأشار إلى أن الدولة عملت على إتاحة وسائل وآليات مساعدة ذوي الإعاقات المختلفة في المشاركة الإيجابية في العملية الانتخابية، بعضها يطبق للمرة الأولى بمصر، ومن أبرز تلك الوسائل، توفير بطاقات اقتراع مصممة بطريقة برايل الخاصة بالكتابة للمكفوفين، إلى جانب التوعية التلفزيونية والإذاعية. 

وناشد الشعب المصري بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة كونها واجب وطني بنص دستور مصر 2014، ما يتطلب من الجميع المشاركة والإدلاء بأصواتهم في اختيار رئيس مصر القادم، مؤكدا أن انتخابات رئيس الجمهورية أرفع استحقاق دستوري تشهده البلاد، نظرا لما يحمله منصب رئيس الجمهورية من أهمية في النظام السياسي المصري.

وأوضح أن هذه الانتخابات ستكون نموذجا للممارسة الديمقراطية، وستعكس أمام العالم صورة الشعب المصري الذي يدرك دقة المرحلة الراهنة ومتطلباتها في ظل ما يشهده الإقليم والعالم من أزمات وتحديات متصاعدة، تتطلب توحيد الجبهة الداخلية، والعمل بكل جدية من أجل تخطيها، دون أن تؤثر على أمن واستقرار هذا الوطن. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات الانتخابات الرئاسية التنمية الغرف التجارية المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

عروس مصرية تغادر زفافها إلى منزل أسرتها وتطلب الخلع

خاص

أثارت عروس مصرية جدلًا واسعًا بعدما تركت حفل زفافها وغادرت إلى منزل أسرتها ، لترفع قضية خلع على زوجها ، لتثير حالة من التساؤل على مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب ذلك .

وأقامت العروس صاحبة الثلاثين عاماً دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة تطلب فيها الخلع من زوجها، مبررةً طلبها: “جوزي شتمني أمام المعازيم وقالي يا حمارة”.

وقالت العروس وهي دكتورة جامعية في دعواها : تزوجت من شخص وهو دكتور بالجامعة يبلغ من العمر 33 عاماً، حيث وافقت على الزواج منه لأنه في نفس المستوى العلمي ولكن المستوى الاجتماعي أقل من أسرتي بكثير، وهو ما كان واضحاً في أسلوبه غير الراقي لكن تغاضيت عن ذلك في البداية، على أمل أن يُعدل سلوكه معي” .

وأضافت : “يوم حفل الزفاف وأثناء الزفة سقطت على الأرض وحاولت النهوض سريعاً، إلا أن زوجي قال لي أمام المعازيم “قومي يا حمارة”، حينها تدخل شقيقي ورد له نفس السُباب، فحدث شجار بين الأسرتين وتركت الزفاف وذهبت إلى منزل أسرتي”.

وأشارت إلى أن بعد أيام عاد زوجي كي يصطحبني إلى شقة الزوجية لكن والدي وشقيقي رفضا ذلك، وطالباه بالطلاق لكنه رفض وهددني بأنه سوف يطلبني في بيت الطاعة” .

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يدعو هيئات مكاتب اللجان النوعية لإجراء الانتخابات
  • رئيس وزراء الاحتلال: إيران ارتكبت خطأ كبيرًا وستدفع ثمنه
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد كليات المجمع الطبي ويوجه الطلاب بالمشاركة فى الأنشطة
  • الدولار يرتفع بعد معارضة رئيس المركزي الأمريكي لتوقعات بتيسير نقدي كبير
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة
  • عروس مصرية تغادر زفافها إلى منزل أسرتها وتطلب الخلع
  • ندوة بعنوان "المرأة في ظل قانون العمل المصري" بالجيزة
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • موقف محمد صبحي من المشاركة في السوبر المصري رفقة الزمالك