قال المحلل السياسي الفلسطيني عبدالمهدي مطاوع، إن زيارة وزير الخارجية المصري إلى الولايات المتحدة من أهم الزيارات في وقت حساس جدًا بالنسبة للقضية الفلسطينية، مؤكدًا أن مصر حجر اتزان أساسي في المنطقة وزيارته لأمريكا تحمل الخير للقضية الفلسطينية.

وزير فلسطيني سابق: أمريكا شريك أساسي في جرائم الاحتلال بقطاع غزة الصحة العالمية تعرب عن قلقها إزاء إمكانية تفشي الأمراض في غزة منع التهجير القسري

وأضاف “مطاوع”، في مداخلة هاتفية على قناة “إكسترا نيوز” أن هناك أهمية لتحويل الحديث الأمريكي عبر وسائل الإعلام والتصريحات إلى سلوك فعلي وخطوات عملية، لافتًا إلى أن الزيارة ناقشت خطوات منع التهجير القسري للفلسطينيين ودور الولايات المتحدة في الضغط على إسرائيل.

الولايات المتحدة

وتابع: “الموقف المصري كان واضحًا منذ بداية هذه الحرب، وهناك مسؤولية على الولايات المتحدة باعتبارها شريكًا أساسيًا لإسرائيل، أن تبذل كل ما يمكن وتتخذ قرارًا بعدم اتخاذ أي إجراء على الأرض يدفع الفلسطينيين إلى التهجير القسري”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمريكا بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأمريكي لقادة جنوب السودان : ضرورة عقد انتخابات بشكل ديمقراطى

ناشد أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، قادة البلاد فى جنوب السودان، في ذكرى استقلال البلاد، أن ينعم فيه الناس بالسلام والقدرة على انتخاب قادتهم بشكل ديمقراطى.

جنوب السودان

وقدم وزير الخارجية الأمريكي، نيابة عن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، التهنئة شعب جنوب السودان، بمناسبة ذكرى استقلال البلاد.

وقال أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي : “في عام 2011، برز جنوب السودان كأحدث دولة في العالم، وسط فرحة وتوقعات عالية من شعبه، بأن قادته سيعملون على إقامة مجتمع ديمقراطي وعادل وسلمي”.

وتابع: “تدعو الولايات المتحدة قادة جنوب السودان إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لتلبية هذه التوقعات وضمان مستقبل يسوده السلام لشعبهم والقدرة على اختيار قادتهم من خلال انتخابات حقيقية وسلمية”.

وحث وزير الخارجية الأمريكي،  الحكومة الانتقالية على البدء في استخدام الموارد المالية العامة بشفافية من أجل مصلحة جميع شعب جنوب السودان.

وأضاف: “ندعو أيضا الحكومة الانتقالية إلى تهيئة بيئة مواتية لتقديم مساعدات الجهات المانحة الدولية بشكل فعال، بما في ذلك عن طريق تقليل التكاليف والمخاطر التي يواجهها أولئك الذين يحاولون مساعدة شعب جنوب السودان”.

وقال إن علاقة الولايات المتحدة بجنوب السودان بدأت قبل عقود من استقلاله وهي مبنية على القيم، بما في ذلك الإيمان بأن شعب جنوب السودان يستحق الديمقراطية وحقوق الإنسان وحكومة تستجيب لاحتياجاته.

وأشار بلينكن: “سنقف دائماً مع أولئك الذين يعملون على تعزيز هذه القيم حتى يتمكن جميع السودانيين الجنوبيين من العيش بسلام وكرامة”.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني بالإنابة: عملية التفاوض مع الولايات المتحدة مستمرة عبر سلطنة عمان
  • محلل سياسي: جولة حرب جديدة تلوح في الأفق .. وتحركات لمنح مليشيا الحوثي الشرعية والاعتراف الدولي
  • وزير الخارجية الأمريكي لقادة جنوب السودان : ضرورة عقد انتخابات بشكل ديمقراطى
  • محلل سياسي فلسطيني: إسرائيل تحاول أن تجعل من الضفة الغربية مناطق متفرقة
  • محلل سياسي فلسطيني: الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية تتآكل بالتزامن مع حرب الإبادة في غزة
  • البيت الأبيض: الهند شريك استراتيجي للولايات المتحدة ولدينا معها حوار كامل وصريح بشأن علاقتها مع روسيا
  • العراق والولايات المتحدة يبحثان تعزيز الشراكة الأمنية بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي
  • أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل القنصل العام للولايات المتحدة بجدة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 50 شهيداً و130 جريحاً
  • ترامب يكرر مجددًا: بايدن اسوأ رئيس للولايات المتحدة الامريكية في تاريخها