نقلت آليات أمانة محافظة الطائف أكثر من 70 ألف طن من النفايات المنزلية إلى موقع الطمر الصحي، شرق المدينة خلال الشهر الماضي من العام الجاري.

وذلك ضمن الخطط التشغيلية لأعمال النظافة في نطاق 11 بلدية فرعية، ومكتب للخدمات البلدية، وفي إطار جهود الأمانة الهادفة إلى رفع مستوى الإصحاح البيئي وتعزيز النظافة بالأحياء.

أخبار متعلقة ضبط 5 مخالفين لتخزينهم 44 م3 من الفحم المحلي بالشرقيةالقيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ عيسى بن مبارك بن حمد آل خليفةيربط بين ثلاث مناطق.. افتتاح جسر تقاطع طريق رنية - وادي الدواسرالتجهيزات البشرية والآلية

وأوضحت الأمانة أن هذه الجهود غطت كافة أحياء المدينة والضواحي المحيطة، ورُكز على دعم تنظيف الأحياء من خلال فرق العمل الميدانية المنتشرة بالمدينة والمراكز التابعة للمحافظة.

وبينت أن التجهيزات البشرية والآلية ساهمت في تمكين مقاولي النظافة من إزاحة كافة النفايات على مدار الساعة رغم تزايد مخرجات المنازل خلال الفترة الماضية بشكل واضح.

موقع الطمر الصحي، شرق المدينة - اليوم تعزيز أعمال غسيل وتطهير الحاويات - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

تعزيز أعمال غسيل وتطهير الحاويات

ونفذت الفرق المختصة أعمال الكنس الآلي واليدوي، مع تعزيز أعمال غسيل وتطهير الحاويات المختلفة وصيانتها واستبدال الحاويات التالفة.

الجدير بالذكر أن هذه الأرقام لا تشمل ترحيل النفايات الصلبة، والتي تمثل مخلفات البناء والترميم والهدم ونوتج الحفريات والتي سجلت الأمانة ارقاماً مرتفعة لإزالتها خلال الفترة الماضية من مختلف المواقع والمحاور الرئيسية للمدينة.

هذا علاوة على مخرجات الحدائق والمنتزهات العامة والمواقع السياحية من المخرجات والمبعثرات اليومية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الطائف محافظة الطائف النفايات الصلبة نفايات الطمر الصحي محافظة الطائف

إقرأ أيضاً:

تكثيف حملات النظافة بقرى مطاي والأحياء بالمدينة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع محمد عبد الغني حسن، رئيس مركز ومدينة مطاي، حملات النظافة اليومية بالقري والأحياء. 

حيث جرى رفع القمامة من نقط تجميعها بالمدينة بحى شرق المدينة، منطقه شرق المحطة وأمام وخلف مدرسه التجريبية ومنطقه كوبري الشيخ عبد المنعم وطريق عمارات ارض الروبه وشارع السكة الحديد بجوار محطه مطاي.

 جرى ذلك بإشراف ربيع عبد العظيم و فضل الجبالي و هشام حسانين نواب رئيس المركز. 
 

كما جرى رفع المخلفات من أماكن تجميعها بحي شمال المدينة بشارع التجارة وشارع المدينة وشارع المدارس وشارع الثوره والطريق الدائري البديل. 
 

واستمر حي غرب المدينه في رفع المخلفات من نقاط تجميعها بشوارع ٢٤٢ وشارع الرباط ومطاي البلد وحول مدرسه الشهيد ومدرسه عثمان بن عفان والطريق الدائري. 
 

كما جرى رفع المخلفات من اماكن تجميعها بحى جنوب المدينة منطقه جامع الزاويه والعمراني وشارع الثورة. 
 

كما تابعت الوحدة المحلية لمجلس قروي بردنوها العمل بمنظومه النظافة ورفع المتولد اليومي من القمامة من نقاط تجميعها ورفعها الي المقلب الرئيسي. 

كما تمكنت الوحدة المحلية لقريه ابوان من رفع كافه المخلفات اليومية من نقاط تجميعها بقريه ابوان وتوابعها بالتعاون مع الحمله الميكانيكيه. 
 

وأكد  محمد عبد الغني رئيس المركز، على استمرار المتابعة اللحظية لملف رفع القمامة والمخلفات الصلبة بالقري. 

وجاء ذلك تنفيذا لتكليفات وتوجيهات اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا بالمتابعة اليومية لأعمال النظافة وتمهيد الطرق بالمراكز والقرى ورفع نقاط التجميع للقمامة بصفه مستمرة حفاظا على صحة المواطنين ومتابعة رفع الانشغالات بالشوارع الرئيسية بالمدينة والقري. 

مقالات مشابهة

  • تكثيف حملات النظافة بقرى مطاي والأحياء بالمدينة
  • كلاكيت ثاني مرة محافظ الدقهلية في جولة بمصيف جمصة..صور
  • خلال جولة مفاجئة.. محافظ الغربية يتفقد مشروعات حياة كريمة ويتابع أعمال النظافة بزفتى
  • القوارب المهملة.. وقوف عشوائي يشوّه أحياء وكورنيش الدمام
  • أمانة الطائف تنفذ حملة "أنت كفو" التثقيفي بمتنزه الردف السياحي
  • رفع 1243 مخالفة وتحرير 27 محضر إشغال بالطرق العامة في أسوان
  • أسوان: رفع 1243 حالة إشغال طريق
  • المدينة المنورة.. 20 ألف متر مكعب مياه معالجة لدعم مشاريع الطاقة والصناعة
  • محافظ بورسعيد يستعرض منظومة وأسلوب سير العمل مع رؤساء الأحياء
  • “أمانة المدينة المنورة” تنفّذ أعمال تطهير وتعقيم 6623 موقعاً في مختلف أحياء المدينة