قام معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، ومعالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى، وأعضاء وفد مملكة البحرين المشارك في الاجتماع البرلماني الدولي بإمارة دبي، بزيارة جناح مملكة البحرين في معرض إكسبو دبي، والمقام ضمن الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ «كوب 28»، الذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 12 ديسمبر الجاري.



وكان في استقبال معالي رئيسي مجلسي النواب والشورى وأعضاء وفد مملكة البحرين، سعادة الدكتور محمد بن مبارك بن دينة وزير النفط والبيئة، حيث رحّب سعادته بمعالي الرئيسين وأعضاء الوفد، مثمنًا حرص السلطة التشريعية على دعم ومساندة قضايا البيئة وتغير المناخ.
وخلال الزيارة أشاد وفد مملكة البحرين بالمشاركة البحرينية المتميزة في المعرض، والتي تأتي ضمن حرص المملكة على تعزيز الأمن البيئي، وتأكيد التزامها الراسخ تجاه قضايا البيئة والمناخ، ودعم الجهود الدولية لمواجهة تحديات تغير المناخ، وإبراز الخطط والاستراتيجيات، والمشاريع والمبادرات، من أجل الحفاظ على البيئة واستدامة مواردها.

وأعرب وفد مملكة البحرين عن عظيم التقدير وبالغ الامتنان للتوجيهات الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، في تنفيذ الخطة الوطنية «Bahrain Blueprint» والتي تهدف إلى تحقيق الحياد الكربوني من خلال ثلاثة مسارات حيوية، إلى جانب تدشين الإستراتيجية الوطنية للطاقة، وإطلاق صندوق لتكنولوجيا المناخ بقيمة 750 مليون دولار، بالإضافة إلى تأسيس منصة «صفاء» الطوعية لتعويض الانبعاثات الكربونية.
وثمن وفد مملكة البحرين اهتمام ومتابعة سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، الممثل الشخصي لجلالة الملك المعظم رئيس المجلس الأعلى للبيئة، وجهود ومساعي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة بابكو إنرجيز، في دعم الخطط والمشاريع البيئية، وبرامج الابتكار في صناعة الطاقة النظيفة، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.
ونوّه وفد مملكة البحرين بجهود الوزارات والمؤسسات الوطنية المشاركة في الجناح، ودور الشباب البحريني من أعضاء «فريق البحرين»، في الحضور الفاعل والتواجد الحيوي والعمل الاحترافي، الذي يعكس الصورة المشرفة لمملكة البحرين وانجازاتها الحضارية، ومسيرتها التنموية الشاملة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وفد مملکة البحرین رئیس مجلس آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس النواب يتّهم الوكالة الوطنية لتنمية الواحات بتجاهل إقليم كلميم

اتّهم النائب الأول لرئيس مجلس النواب المديرة العامة للوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان بتجاهل واحات جهة كلميم وادنون التي أنهكتها الحرائق والفيضانات، وذلك في إشارة إلى زيارة إقليم طاطا مؤخرا واستثناء إقليم كلميم الذي شهد فيضانات استثنائية بـ”أمتضي”.

وقال الصباري عبر صفحته الرسمية على “فايسبوك” إنه وفي الوقت الذي سارع فيه والي الجهة ورئيسة المجلس الجهوي إلى زيارة الواحات المتضررة من الفيضانات وعقد لقاءات عمل في الميدان نرى شُرود بعض المسؤولين المركزيين الذين يتعاملون بانتقائية حتى في الزيارات الميدانية، فكيف سيتعاملون مع واحاتنا إذا تعلّق الأمر بالبرامج والمخططات التي تهم مجال تدخلاتهم”.

واعتبر الصباري أن إقصاء إقليم كلميم من مثل هذه الزيارات يقدّم إشارات سلبية لا تنسجم مع التوجيهات الملكية، ولا تتناغم مع حرص الحكومة على نهج سياسة القرب من المواطنين، مضيفا ” يبقى أملنا كبير في أن يستدرك من يعنيهم الأمر الموقف ويصحّحوا هذا الوضع”.

يشار إلى أن الصباري القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة تقدّم مؤخرا بملتمس إلى رئيس الحكومة من أجل اعتبار جماعة “أمتضي” منطقة منكوبة إثر الفيضانات القوية والاستثنائية التي تسبّبت في عزلة الساكنة، وألحقت أضرارا بليغة بالمسالك الطرقية وشبكة الصرف الصحي بمركز الجماعة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الأتحاد المصرى للغرف السياحية في مصر
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون
  • تغير المناخ يتصدر عناوين الحملة الانتخابية للرئاسيات الأمريكية بسبب إعصار هيلين
  • ريم الهاشمي تؤكد الحاجة الملحّة للتصدي لتأثيرات تغير المناخ في نمو الأطفال
  • نائب رئيس مجلس النواب يتّهم الوكالة الوطنية لتنمية الواحات بتجاهل إقليم كلميم
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • رئيس مجلس الوزراء يزور مقر قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • "طاقة النواب" توافق على منحة أمريكية لمبادرة تغير المناخ
  • وزير الري يبحث مع سفيرة أمريكا خطط الموارد المائية في ظل تغير المناخ