استقبل سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، سعادة السفير خوسيه أوكتافيو تريب المدير العام لشؤون أفريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط بوزارة الخارجية المكسيكية، وذلك في متحف البحرين الوطني.
وشهد اللقاء تبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية ما بين مملكة البحرين والولايات المتحدة المكسيكية الصديقة.

كما ناقش الطرفان إمكانيات التعاون الثنائي في مجالات العمل الثقافي المختلفة.
وأكد سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة على أهمية التواصل البنّاء ما بين الدول خصوصاً في الشؤون الثقافية، مشيرًا إلى أن مملكة البحرين تتطلع دوماً لتعزيز التبادل الثقافي مع المكسيك.
من جانبه، عبّر سعادة السفير خوسيه أوكتافيو تريب المدير العام لشؤون أفريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأوسط بوزارة الخارجية المكسيكية عن شكره لجهود هيئة البحرين للثقافة والآثار في بناء جسور التواصل ما بين شعبي البلدين، معرباً عن تطلعه لتنمية أفق التعاون الثقافي بما يدعم الشراكة الاستراتيجية مع المملكة.
وإلى جانب هذا اللقاء، قام سعادة السفير بجولة في قاعات متحف البحرين الوطني، حيث اطلع على مجموعة من المعروضات التي تعكس تاريخ وثقافة المملكة، وأتاحت هذه الزيارة الفرصة لاستكشاف الآراء حول القيمة التاريخية والثقافية للمتحف وأهميته في تعزيز التفاهم المتبادل بين الشعوب.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

«الأسقفية» تكشف لوفد من «الثقافي الروسي» جهود مصر في تعزيز حقوق ذوي الهمم

استضافت وحدة الصم التابعة للكنيسة الأسقفية، وفدًا من المركز الثقافي الروسي، لتعزيز التبادل الثقافي والتعليمي، وذلك بحضور مادلين سوستانيس مدير قطاع التعليم بإبروشية الكنيسة الأسقفية، وشيري نبيل مدير وحدة تعليم الصم.

حقوق الأشخاص ذوي الهمم

هدفت الزيارة إلى تسليط الضوء على الجهود المبذولة على المستوى الوطني لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الهمم، حيث زار الوفد الروسي مجموعة متنوعة من الفصول الدراسية والورش الحرفية، وقد أبدوا إعجابهم الشديد بالأنشطة المتوفرة والتي شملت ورشاً في صناعة الإكسسوارات والنجارة والخياطة والتطريز، بالإضافة إلى فصول تعليمية في اللغات والحساب والعلوم.

الجدير بالذكر أن خدمة الصم بدأت في الكنيسة الأسقفية بمساعدة كلير غايس، من ثم تأسست وحدة تعليم الصم عام1982م، تحت مظلة الكنيسة الأسقفية وتم إشهارها بالشئون الاجتماعية برقم4041 لعام 1993م، بإسم جمعية الناردين للخدمات الاجتماعية، هدفها هو تأهيل وتعليم الصم وذويهم ودعم التواصل بلغة الإشارة، بما يضمن تحسين المستوى العلمي والصحي والاجتماعي والاقتصادي، وبما يمكنهم من الاعتماد على الذات والاندماج في المجتمع من خلال التعليم الأكاديمي والتدريب المهني والأنشطة والرحلات والمؤتمرات.

مقالات مشابهة

  • مطار الملك سلمان الدولي يشارك في معرض ومؤتمر روتس وورلد 2024 في مملكة البحرين
  • سفيرة مملكة البحرين في القاهرة تهنئ مصر بمناسبة ذكرى 6 أكتوبر
  • «السبكى» يلتقى السفير السويدي لبحث تعزيز الاستثمارات الصحية في مصر
  • وزير البترول يبحث مع رئيس الحكومة الكندية التعاون في مجال التعدين
  • وزير البترول يبحث مع رئيس وزراء كندا تعزيز التعاون في مجال التعدين
  • "حماية المنافسة" يبحث مع وفد المفوضية الأوروبية تعزيز التعاون
  • وزير الطيران المدني يبحث مع وزير الدولة السعودي سُبل تعزيز العمل المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • «الأسقفية» تكشف لوفد من «الثقافي الروسي» جهود مصر في تعزيز حقوق ذوي الهمم
  • “عبدالكريم” يبحث مع مدير جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تعزيز التعاون المشترك