أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقرر لها الانطلاق الاسبوع المقبل خلال الفترة من 10 إلى 12 من شهر ديسمبر الجاري واجب وطني على كل مواطن مصري له حق التصويت والذي كفله له الدستور والقانون لإختيار رئيسه بكل حرية وديمقراطية.

وجه محافظ الشرقية كافة الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة المعنية برفع حالة الطوارئ القصوى إستعدادًا للانتخابات الرئاسية القادمة وتقديم كافة سبل الدعم اللوجيستي مع الإلتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات، تيسيرًا على المواطنين للخروج للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع وسط جو يسوده الهدوء والديمقراطية، باعتبارهم شريك اساسي في صناعة المستقبل وتنمية المجتمع ولإرسال صورة مشرفة تليق بمصر أمام العالم.

أوضح المحافظ أن محافظة الشرقية بجميع مراكزها ومدنها وأحياءها تشهد حالة من الحراك المستمر على مدار الساعة مشيرًا إلى رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع أجهزتها التنفيذية تزامنًا مع أقتراب إنطلاق ماراثون الإنتخابات الرئاسية، مطلع الأسبوع المقبل لخروج العرس الانتخابي في أبهى صوره.

وفي سياق متصل، توجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء إلى المراكز الإنتخابية للتأكد من نظافتها ورفع أي اشغالات تعيق حركة المواطنين أثناء دخولهم لتلك المقار الإنتخابية للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، فضلًا عن مراجعة أعمدة الإنارة بمحيط المراكز الإنتخابية وجميع الطرق المؤدية إليها وتوفير مقاعد ومظلات أمام اللجان، وأماكن وساحات انتظار للناخبين، وعدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، والعمل على توفير وسائل الراحة التامة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم الانتخابية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الشرقية أخبار مصر

إقرأ أيضاً:

بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، أن هناك أعضاء بالكونجرس الأمريكي طالبوه بضرورة البقاء في السباق الرئاسي. 
وقال الرئيس الأمريكي - في تصريحات نقلتها قناة (الحرة) الأمريكية - "تحدثت مع 20 من أعضاء الكونجرس وطالبوني بضرورة عدم الانسحاب من السباق الرئاسي، وأنا أقدر آراء أعضاء الحزب"، مشيرا إلى أن "السيناتور الديمقراطي مارك وارنر هو الذي يطالب بسحب ترشحي".
وكان بايدن قد أعلن أنه لا أحد مؤهل أكثر منه للفوز في الانتخابات الرئاسية، مشددا على أن وظيفته تشبه الخضوع لاختبار إدراكي كل يوم؛ وذلك ردا على سؤال حول استعداده لخوض هذا النوع من الاختبارات.
وأكد الرئيس الأمريكي ـ في خطاب أمام أنصاره، أمس الجمعة، في ولاية ويسكونسن ـ استمراره بالسباق الرئاسي، مشددا على أنه لن يسمح للمناظرة أن تمحو سنوات من العمل.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الانتخابات التشريعية الفرنسية في أقاليم ما وراء البحار
  • انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية في فرنسا
  • «بايدن» يؤكد استمراره في السباق الرئاسي والفوز بولاية ثانية
  • بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • الثانوية العامة 2024.. انطلاق امتحاني الكيمياء والجغرافيا بجميع اللجان
  • محافظ الشرقية يتابع توريد القمح للصوامع والشون
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكّد استمراره في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن مُستمرّ في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • بايدن يجدد التأكيد على عدم انسحابه من السباق الرئاسي الأميركي
  • الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في الانتخابات الرئاسية.. مالقصة