وجه وفد صوفى سودانى من مشايخ وقبائل السودان، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، على جهوده الحثيثة ودعمها لإقرار السلام بمنطقة الشرق الأوسط والمساعى الدولية لحل وتسوية النزاعات فى المنطقة عامة وخاصة دولة السودان جاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها الدكتور عبد الهادى القصبى لهم منذ قليل.

كما وجه الوفد الشكر للدولة المصرية على جهودها لاستقبال الشعب السودانى واحتضانهم فى بلدهم الثانى مصر مؤكداً أن مسافة السكة التى أطلقها الرئيس السيسي لدعم الأشقاء العرب قولا وفعلا وعلى أرض الواقع وهذا ينم عن قائد عظيم نهنئ الشعب المصرى على وجوده على رأس القيادة السياسية مطالبين رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية الدكتور عبد الهادى القصبى بإرسال تلك الرسالة لفخامته.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد الهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية على ترحيبه بالوفد السودانى ومرحبا بهم داعيا المولى عز وجل أن تنتهى النزاعات والحروب وأن تعود السودان أمنة مطمئنة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي شيخ مشايخ الطرق الصوفية

إقرأ أيضاً:

مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا

تحتفل، غدا، المشيخة العامة للطرق الصوفية، برئاسة شيخ مشايخها الدكتور عبدالهادي القصبي بذكرى الهجرة النبوية الشريفة، بحضور الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، ونقيب الأشراف، ومندوب عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وأعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية، ومشايخ الطرق والمريدين.

الاحتفال بذكرى الهجرة النبوية داخل مسجد الحسين

وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس الأعلى للطرق الصوفية أحمد قنديل، في بيان منذ قليل، إن شيخ مشايخ الطرق الصوفية أوضح أنه سيتم تسيير موكب من سيدي صالح الجعفري عقب صلاة العصر وصولا إلى مسجد الإمام الحسين، حيث سيتم بدء مراسم الاحتفال داخل المسجد بتلاوة القرآن الكريم، وبعض الكلمات من العلماء تتناول الدروس المستفادة من ذكرى هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم والتي نحن فى أمس الحاجة إلى الاستفادة منها الانتقال من حال الى حال.

التنسيق مع الجهات المعنية 

وأوضح شيخ مشايخ الطرق الصوفية، أنه فى ذكرى الهجرة النبوية الشريفة نتمنى أن ننتقل من حال عدم العمل إلى الجد والاجتهاد والإنتاج، ومن اليأس إلى القوة ودعم القيم المحمدية، ومن الحقد إلى الحب ومن الكسل إلى البناء ونحن رصدنا قائد الأمة الإسلامية الرسول صلى الله عليه وسلم والذى أسس ذاك على المحبة .

وأشار «القصبي»، إلى أن هناك تعاونا على أعلى مستوى وتنسيق كامل مع الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وكذلك مع وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ونقيب الأشراف، موضحا أن مؤسسات الدولة الدينية تقف صفا واحدا لدعم الدولة المصرية فى ظل هذه الظروف التى تحتاج منا إلى التكاتف فى جميع المجالات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: ندعو المجتمع الدولي لدعم مخرجات مؤتمر القوى السياسية السودانية
  • بتوجيه الشكر للرئيس السيسي.. تفاصيل البيان الختامي لمؤتمر القوى السياسية السودانية
  • «الطرق الصوفية» تنفي منع حلقات الذكر بالمسجد الأحمدي في طنطا
  • تسيير موكب من صالح الجعفري للحسين.. الطرق الصوفية تحتفل برأس السنة الهجرية غدا
  • مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا
  • غداً.. المشيخة العامة للطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • بالصور.. محافظ بورسعيد الجديد يصل مكتبه ويوجه الشكر للرئيس السيسي
  • مسؤولة أممية بالسودان: الحوار الشامل سيكون العامل المؤثر في صنع السلام
  • وزير الخارجية المصري يوجه رسالة للشعب السوداني: مشاهد الدمار تدمي قلوبنا
  • تحركات الرئيس السيسي لاحتواء الأزمة السودانية.. جهود مصرية مكثفة لإنهاء معاناة الأشقاء وإحلال السلام