الفتاة الإسرائيلية التي أفرج عنها ضمن صفقة الهدنة بين حماس وإسرائيل تكلمت أمام وسائل الإعلام عن ظروف احتجازها، وعن المساعدة التي لقيتها من مرافقتها الصغيرة "بيلا".

اعلان

تحدثت ميا لايمبرغ وهي مراهقة أفرج عنها نهاية تشرين الثاني / نوفمبر في إطار اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس، الأربعاء عن "الدعم المعنوي" الذي قدمته كلبتها "بيلا" التي أبقتها منشغلة "في أثناء أسرها".

وقالت ميا البالغة 17 عاما في مقابلة مع هيئة البث العامة "ساعدتني كثيرًا وأبقتني منشغلة. كانت بمنزلة دعم معنوي لي".

وأخلي سبيل الفتاة مع والدتها غابرييلا لايمبرغ (59 عاما) وقريبتهما كلارا مارمان (62 عاما) في 28 تشرين الثاني / نوفمبر.

وانتشرت صور الإفراج عنها في كل أنحاء العالم حاملة كلبتها الصغيرة البيضاء ومحاطة بمقاتليْن ملثمين أحدهما من حركة حماس والآخر من الجهاد الإسلامي عند تسليمها إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وروت المراهقة التي اختطفت من كيبوتس نير يتسحاك "كنا نعطيها بقايا طعامنا، وكانت تحاول التجول في كل الأماكن التي كنا محتجزين فيها".

وبعدما احتجزت سبعة أسابيع، تشعر ميا اليوم بأنها "ليست على ما يرام". وقالت "لا أشعر بأنني مصابة بالصدمة. لا أشعر بأنني لا أستطيع النوم، لكنها كانت تجرِبة صعبة".

فيديو: "أيقونة المقاومة الشعبية" عهد التميمي تلقى استقبال الأبطال بعد الإفراج عنها من قبل إسرائيل

واندلعت حرب بين إسرائيل وحماس في 7 تشرين الأول / أكتوبر بعد هجوم شنّته الحركة داخل جنوب إسرائيل أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص معظمهم من المدنيين وقضى غالبيتهم في اليوم الأول للهجوم، وفق السلطات الإسرائيلية.

وقتل في القصف الإسرائيلي في قطاع غزة 16248 شخصا منذ بدء الحرب، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وأتاحت هدنة موقتة استمرت سبعة أيام بين 24 تشرين الثاني/نوفمبر والأول من كانون الأول/ديسمبر، تبادل العشرات من رهائن تحتجزهم حماس بأسرى فلسطينيين تعتقلهم إسرائيل، ودخول شاحنات مساعدات إنسانية من مصر إلى القطاع المدمر.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية اتهام جديد للنجم الفرنسي جيرار دوبارديو باعتداء جنسي بعد 14 عاما في السجن.. إطلاق سراح رئيس بيرو الأسبق ألبرتو فوجيموري شاهد: في بيت لحم.. يسوع يرتدي الكوفية الفلسطينية دعما لغزة مقابلة كلاب إسرائيل غزة حركة حماس احتجاز رهائن اعلانالاكثر قراءة فيديو: لماذا بكى كيم؟ زعيم كوريا الشمالية يذرف الدموع في مؤتمر للأمهات مباشر. تستمر التغطية| دول العالم قلقة على غزة ودعوات لتحرك عاجل وإسرائيل تواصل القصف المدمر للقطاع شاهد: 4 طائرات مقاتلة من طراز "سو -35" رافقت طائرة بوتين من موسكو إلى الشرق الأوسط هل سيتراجع الدعم الغربي لأوكرانيا ؟ شاهد: الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر مخزن للأسلحة عثر عليه حتى الآن في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية حية: معارك عنيفة بين إسرائيل وحماس في خانيونس وأنحاء قطاع غزة يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد لعمليات جنوده في غزة واستهداف بنى تحتية يزعم أنها لـ "حماس" يعرض الآن Next عاجل. إردوغان يأمل من أثينا بفتح "صفحة جديدة" في العلاقات مع اليونان يعرض الآن Next قتيلان وخمسة جرحى بإطلاق نار في مدرسة في روسيا (الشرطة) يعرض الآن Next اتهام جديد للنجم الفرنسي جيرار دوبارديو باعتداء جنسي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا فلسطين الضفة الغربية حركة حماس فلاديمير بوتين الاتحاد الأوروبي Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مقابلة كلاب إسرائيل غزة حركة حماس احتجاز رهائن إسرائيل الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا فلسطين الضفة الغربية حركة حماس فلاديمير بوتين الاتحاد الأوروبي إسرائيل الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا فلسطين یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

شاهد.. هل تحولت حماس إلى قوة إسناد لـ"حزب الله"؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف منير أديب الباحث في شؤون الحركات المتطرفة والإرهاب الدولي تحول حركة حماس بعد عام من الحرب إلى قوة إسناد لحزب الله اللبناني بعد أنّ نجحت إسرائيل في الاختراق الأخير، ونظرًا لصمود الحركة في مواجهة جيش الإحتلال على مدار الشهور الماضية.

مقالات مشابهة

  • رسائل سابقة عبر البريد الإلكتروني تكشف مخاوف داخل «بنتاجون» من مأساة قطاع غزة
  • في سابقة..إسرائيل تغتال فيادياً من حماس في شمال لبنان
  • تشييع ل18 فلسطينياً قُتلوا في أعنف غارة إسرائيلية استهدفت مقهى بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • إسرائيل تعلن مقتل 3 قادة من حماس بينهم روحي مشتهى يد السنوار اليمنى.. ماذا نعرف حتى الآن؟
  • شاهد.. مفاجآت حماس بعد عام من العدوان على غزة؟
  • شاهد.. هل تحولت حماس إلى قوة إسناد لـ"حزب الله"؟
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي
  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها