جدد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، إدانة إسرائيل بعد استهدافها الطاقم الصحافي خلال عدوانها المستمر على لبنان ما أدى إلى مقتل وجرح العديد منهم.

ووفق وكالة الأنباء اللبنانية، الخميس، جاء ذلك تعليقاً على التقريرين اللذين أصدرتهما وكالتا رويترز، والصحافة الفرنسية عن مقتل الصحافي والمصور الصحفي في رويترز عصام عبدالله وجرح 6 آخرين في 13 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

الوكالة الوطنية للإعلام - #ميقاتي جدد ادانته #اسرائيل لاستهدافها الطاقم الصحافي في الجنوب : الحكومة ستضم تقريري "#رويترز" و"الصحافة الفرنسية" الى الشكوى المقدمة أمام مجلس الامن https://t.co/Zg2yZzkO5O

— National News Agency (@NNALeb) December 7, 2023

وقال ميقاتي إن "الإجرام الإسرائيلي لا حدود له، وهذا ما نشهده في غزة وجنوب لبنان، كما أن استهداف المؤسسات الإعلامية يهدف إلى إسكات كل صوت يفضح العدوان الإسرائيلي".

وتابع أن الحكومة اللبنانية "ستتخذ الإجراءات كافة لضم التقريرين إلى الشكوى المقدمة أمام مجلس الأمن الدولي ومتابعتها، وقد تواصلت في هذا الإطار مع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب لإجراء المقتضى".

وأشار إلى التواصل مع وزير الاعلام زياد المكاري الذي باشر الاجراءات لتقديم الشكاوى المطلوبة لدى المراجع الدولية، لافتاً إلى أن الوزير المكاري يراسل سفراء الدول الكبرى العاملة في لبنان لمطالبتها اتخاذ الموقف المناسب من التقريرين.

.@Reuters Special Report: Israeli tank fire killed Reuters journalist Issam Abdallah in Lebanon

Read the story on https://t.co/s1ukm12Ia9: https://t.co/wBzIGRwLbD

— Reuters Press Team (@ReutersPR) December 7, 2023

وأكد تحقيق لرويترز أن دبابة إسرائيلية قتلت صحافياً من رويترز وأصابت 6 صحافيين في لبنان يوم 13 أكتوبر(تشرين الأول) بإطلاق قذيفتين  من داخل إسرائيل بينما كانوا يصورون قصفاً عبر الحدود.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة لبنان غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

معاناة في الصين بسبب إعصار بيبينكا العنيف .. فيديو

بكين

وثقت مقاطع فيديو معاناة المواطنين بالصين جراء إعصار «بيبينكا» العنيف الذي اجتاح مدينة شنغهاي.

ووصلت سرعة الرياح خلال الإعصار المدنر إلى 151 كيلومتر في الساعة، حيث يُعد الأقوى بهذه المنطقة منذ 75 عاماً.

ولقي شخصان مصرعهما في شرق الصين، بسبب تعرضهما للصعق بالكهرباء جراء اجتياح إعصار بيبينكا للمنطقة، كما تسبب الإعصار في اقتلاع الأشجار وأطاح بواجهات المباني وتسبب في فيضانات في شنغهاي والمناطق المحيطة بها.

وأفاد تليفزيون الصين الرسمي، أن الإعصار صاحبه هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية ما أدى إلى سقوط كابل الكهرباء، ومصرع الشخصين في بلدة بشمال غرب شنغهاي.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/pwM7U4MxfsSWBVGf.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/A0GsQhQ_B2nVHitt.mp4

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يتعهد ببذل كل الجهود لمنع الحرب على لبنان
  • «رويترز»: ألمانيا تعلق تصاريح تصدير الأسلحة الحربية إلى إسرائيل
  • فاينانشيال تايمز: حزب الله يتعهد بالانتقام من إسرائيل بعد هجوم البيجر
  • نقابة مستخدمي التلفزيون في لبنان أرجأت المؤتمر الصحافي والوقفة التحذيرية
  • حزب الله يتعهد بـمواصلة عملياته.. ورفع حالة التأهب في إسرائيل
  • "ميقاتي" يستنفر وزارة الصحة بعد إصابات بسبب حوادث أمنية كبيرة ببعض مناطق لبنان
  • أول إجراء من رئيس الحكومة اللبنانية حادث انفجارات الضاحية الجنوبية في بيروت
  • الحكومة اللبنانية: مئات الإصابات في لبنان نتيجة انفجار أجهزة لاسلكية
  • خلال جلسة الحكومة.. ميقاتي تبلغ بالحوادث الامنية التي تحصل وهذا ما فعله
  • معاناة في الصين بسبب إعصار بيبينكا العنيف .. فيديو