أعلن محافظ الدقهلية، أنه تم توقيع الكشف الطبي على 1219 مواطنا بالقافلة الطبية التي أقيمت على مدار يومين من آواخر شهر نوفمبر الماضي بقرية الجزاير بمركز بلقاس.

مشكلة السمنة..13 نصيحة للحفاظ على صحة أسرتك من السمنة صحة الإسماعيلية توقع الكشف على 1712 حالة في قافلة طبية مجانية بقرية سرابيوم

 وبحسب بيان، قرر المحافظ إحالة 20 مواطنا للمستشفيات لاستكمال الإجراءات لتجهيزهم لإجراء عمليات صغرى بالعيادات التخصصية و9 مواطنين لاستكمال العلاج علي نفقة الدولة.

جاءت تصريحات الدكتور مختار  بعد إطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بشأن نتائج أعمال القافلة بالقرية المشار إليها.

 وأوضح المحافظ أنه تم توقيع الكشف الطبى للمترددين من خلال 11 من العيادات التخصصية التى ضمتها القافلة شملت والتي شملت تخصصات  (الباطنة -الاطفال - النساء وتنظيم اسرة-  جلدية.- جراحة -  انف وأذن  - رمد -أسنان-  عظام -  معامل تحاليل - أشعات ) وتجدر الاشارة إلى أنه تم تنفيذ ندوات التوعية  والتثقيف الصحي ب42 ندوة تثقيف لمواطني القرية من خلال التثقيف الصحى خلال يومي القافلة وذلك إلي جانب توافر أصناف العلاج المجانى لجميع التخصصات باجمالي 120 صنف أدوية.

ووجه محافظ الدقهلية لوكيل وزارة الصحه بضرورة تكثيف أعمال تنظيم القوافل الطبية إلى القرى خاصه المناطق الأكثر إحتياجا تأكيدا لحرص الدولة بكامل أجهزتها التنفيذيه بالمحافظه ومن خلال مديرية الصحة بكافه قطاعاتها الصحية على وصول الخدمة الصحية المتميزة  للمواطنين بالمناطق الريفيه الأكثر إحتياجا على مستوى المحافظة.

 وأضاف المحافظ  مؤكدا على أن هناك تنسيق وتعاون مستمر مع وزارة الصحة للإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة من كافه روافد ومنشآت الخدمة الطبية بنطاق المحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صحة الإسماعيلية محافظ الدقهلية مديرية الصحة وكيل وزارة الصحة المناطق الريفية علاج على نفقة الدولة العلاج على نفقة الدولة جميع التخصصات

إقرأ أيضاً:

قافلة جامعة المنيا توقع الكشف الطبي على 684 حالة بأبو قرقاص

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا القافلة البيئية المتكاملة المتجهة إلى قرية بلنصورة بمركز أبوقرقاص، تحت رعاية الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس جامعة المنيا، وذلك بمشاركة من الجامعة في مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة».

تخصصات القافلة الطبية

ووفقا للبيان الصادر عن قطاع خدمة المجتمع بجامعة المنيا، الذي أشار إلى أن القافلة تضمنت نخبة من أطباء الجامعة في تخصصات «العظام - الجراحة العامة - الأطفال - النساء والتوليد - الباطنة - الأمراض الصدرية – الروماتيزم والتأهيل - الأمراض النفسية والعصبية - الرمد - الأنف والأذن - القلب - الجلدية».

توقيع الكشف علي 684 حالة

وأكد البيان أن القافلة استقبلت 684 مواطنا من أهل القرية وتم توزيع الأدوية مجاناً على المستحقين من خلال صيدلية القافلة، كما تم تنظيم عدد من المحاضرات التوعوية الصحية من كلية التمريض في الصحة العامة وصحة المرأة والفحص الذاتي للثدي، والإسعافات الأولية وكان عدد الحضور حوالي 250 سيدة، وتم توزيع الادوية على المستحقين بالمجان.

وصاحب القافلة فريق من كلية الطب البيطري ضم 18 طبيبا في التخصصات البيطرية المختلفة وتم تقديم الخدمة البيطرية لعدد 518 من الماشية والأغنام والفصيلة الخيلية، كما تم تطعيم وتبخير العديد من الطيور والدواجن المختلفة.

مقالات مشابهة

  • قافلة جامعة المنيا توقع الكشف الطبي على 684 حالة بأبو قرقاص
  • وكيل الصحة بالدقهلية يُشدد على رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى
  • الكشف على 850 مواطن بقرية أم حبيب بالإسماعيلية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد القافلة الطبية بأم حبيب بالقصاصين فى يومها الثانى
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة علاجية مجانية بكوم الدربي بالدقهلية
  • الكشف على 1514 مريضا في قافلة طبية مجانية بالدقهلية
  • الكشف على 1514 مريضاً خلال قافلة علاجية مجانية بقرية كوم الدربى فى الدقهلية
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • صحة الشرقية: توقيع الكشف الطبي على 2000 مريض ضمن القافلة الطبية بالعاشر من رمضان
  • بكري يفتتح فاعليات القافلة الطبية لمستشفى الناس بقرية المعنا بقنا