هبط فريق سانتوس البرازيلي إلى دوري الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه بعد 111 عام في مفاجأة من العيار الثقيل، بعد خسارته على يد فورتاليزا بنتيجة 2-1 في الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري.

ويعتبر سانتوس أحد أندية القمة في البرازيل وبين 3 فرق لم يسبق لها الهبوط من قبل، وسبق ولعب له عدد من أساطير الكرة البرازيلية أبرزهم بيليه ونيمار دا سيلفا.

واستقر سانتوس في المركز السابع عشر بجدول ترتيب الدوري البرازيلي، برصيد 43 نقطة، جمعهم من 38 مباراة، بعدما حقق 11 انتصار فقط، وتلقي 17 هزيمة وتعادل في 10 مباريات.

وعقب نهاية مباراة فورتاليزا لم تتقبل جماهير سانتوس الواقع، حيث اقتحمت أرضية الملعب وطاردت اللاعبين، الذين هرعوا إلى غرف خلع الملابس وسط حماية رجال الأمن.

ولم تكتف الجماهير بالهجوم على اللاعبين، بل امتدت أعمال الشغب خارج أسوار ملعب فيلا بالميرو، وأشعلوا النيران في عدد من سيارات اللاعبين وحافلة الفريق.

من جانبها، ذكرت صحيفة الصن البريطانية أن لاعبي سانتوس لم يتمالكوا أنفسهم عقب نهاية المباراة وانخرطوا في البكاء، وهو الحال نفسه بالنسبة للجماهير في المدرجات.

وأصبح فريقا فلامنغو وساوباولو فقط هما الوحيدان اللذان لم يهبطا إلى الدرجة الثانية البرازيلية على مدار تاريخ البطولة حتى الآن.

يذكر أن قاد المهاجم الشاب إندريك (17 عاما) قاد فريق بالميراس لحصد لقب الدوري البرازيلي للمرة الثانية على التوالي والثانية عشر في تاريخه.

ومن المقرر أن ينتقل إندريك مهاجم بالميراس الشاب إلى ريال مدريد في صيف 2024 بعد وصوله لسن الرشد 18 عاما.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سانتوس البرازيل بيليه نيمار الدوري البرازيلي فلامنغو ساوباولو سانتوس البرازيلي بيليه ونيمار بيليه نيمار سانتوس البرازيل بيليه نيمار الدوري البرازيلي فلامنغو ساوباولو

إقرأ أيضاً:

بتفوقه على ميسي ونيمار.. ليفاندوفسكي يسجل رقما قياسيا مميزا مع برشلونة

 
ألقت تقارير صحفية إسبانية الضوء على تفوق البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم برشلونة على أسطورة البارسا ليونيل ميسي والنجم السابق للبرسا نيمار دا سيلفا في إحصائية رقمية فريدة.


ولفتت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن ليفاندوفسكي يستعد لخوض مباراته رقم 100 مع برشلونة أمام جيرونا مساء غد الأحد ضمن منافسات الأسبوع الخامس من الدوري الإسباني.

ريال مدريد يحسم مصير كارفاخال مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة


وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن ليفاندوفسكي يحتل المركز الحادي عشر في قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في أول 100 مباراة مع برشلونة في جميع البطولات عبر التاريخ والتي يتصدرها ألكانتارا برصيد 132 هدف وبعده مارتن برصيد 104 ثم كوبالا برصيد 98 هدف وإيسكولا برصيد 96 هدف وأروكا 91 هدفًا ولويس سواريز دياز برصيد 88 هدف وإيفاريستو وكوسيس برصيد 71 هدف.
وأكدت الصحيفة الإسبانية أنه قبل ليفاندوفسكي جاء الكاميروني صامويل إيتو الذي سجل 68 هدفًا في أول 100 مباراة ثم إيلوجيو برصيد 65 هدفًا.
وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أنه بعد ليفاندوفسكي جاءت أسماء كبيرة على غرار ستويتشكوف الذي سجل 60 هدف ونيمار الذي دون 58 هدف وريفالدو 57 هدف وباتريك كلويفرت برصيد 54 هدف وتييري هنري برصيد 46 هدف ورونالدينيو برصيد 44 هدف وليونيل ميسي برصيد 40 هدف.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسهم اللاعبين اليابانيين في الدوري الإنجليزي
  • صدمة في الأهلي بعد هروب لاعبة فريق الكرة إلى الدوري السعودي
  • اليمن تحرق هيبة الصناعات الأمريكية
  • بالميراس يسحق كريسيوما في الدوري البرازيلي
  • كوتينيو يهدي فاسكو دا جاما نقطة التعادل أمام فلامنجو في الدوري البرازيلي
  • بتفوقه على ميسي ونيمار.. ليفاندوفسكي يسجل رقما قياسيا مميزا مع برشلونة
  • لم تتحقق أمانيها..مغربية تحرق ضريحاً
  • ليفاندوفسكي يتفوق على رونالدينيو وميسي وريفالدو ونيمار
  • سفير مصر في كينيا: سعداء بوجود قطبي الكرة المصرية هنا والجماهير تعشق صلاح
  • فريق المقاولون النسائي يحقق فوزاً كبيراً على رع فى الودية الثانية