كشف ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، أنه في ظل التطورات المتسارعة للحرب الإسرائيلية على غزة، ونشوء مناطق توتر وصراع أخرى في المنطقة، تؤكد الدولة المصرية على أن الأمن العالمي مرتبط ارتباطا وثيقا بأي تطورات في منطقة الشرق الأوسط.

وأشار رشوان إلى أن أي صراعات ومواجهات عسكرية في المنطقة، ستخلق تحديات أمنية عالمية، الأمر الذي يوجب على المجتمع الدولي تخليه عن المعايير المزدوجة، والتحرك السريع والحاسم للوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على غزة، وتطبيق القانونين الدولي والإنساني على كل الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال.

وأنهى رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بيانه، بالتأكيد على أن مصر ستظل تتضامن بشكل كامل مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وترفض وتدين الجرائم التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، وانتهاكاته الصارخة للقانونين الدولي والإنساني وكافة المواثيق الدولية، وأنها ستظل تتحرك في مختلف المسارات السياسية والدبلوماسية والإنسانية لوقف هذه الحرب العدوانية، واستعادة مسارات التفاوض لإيجاد تسوية سلمية لهذا الصراع، تضمن كل الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًالاقتصاد الفلسطيني: بيت لحم تتكبد خسائر بملايين الشواكل.. والكنائس يمنع احتفالات عيد الميلاد

ضياء رشوان: القضية الفلسطينية أمن قومي مصري

ضياء رشوان: مصر متمسكة بالحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: آخر أخبار فلسطين إسرائيل الهيئة العامة للاستعلامات الهيئة العامة للاستعلامات المصرية حرب فلسطين ضياء رشوان غزة فلسطين هيئة الاستعلامات

إقرأ أيضاً:

موظفو فرع شركة النفط بأمانة العاصمة ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني

الثورة نت|

نظم موظفو فرع شركة النفط بأمانة العاصمة ، اليوم وقفة، تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني وتنديدا بالاعتداء الصهيوني الأمريكي على منشآت الحديدة.

واستنكر المشاركون في الوقفة بحضور مدير فرع الشركة بالأمانة جلال القدسي ونوابه ، استمرار التصعيد الصهيوني على لبنان وحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحق المدنيين والتي أسفرت عن استشهاد وجرح المئات في انتهاك سافر للقانون الدولي والإنساني.

وحملوا الإدارة الامريكية مسؤولية كل الجرائم وحرب الإبادة والتطهير العرقي التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين ولبنان كونها الشريك والداعم الأساسي لكيان العدو.

وجددوا التأييد الكامل لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في اتخاذ القرارات المناسبة لردع العدو الصهيوني الأمريكي، دعماً للشعب والمقاومة الفلسطينية والشعب اللبناني والاستعداد لمواجهة أي تهديدات محتملة ضد الوطن.

وأدان بيان الوقفة بأشد العبارات، تمادي الكيان الصهيوني في عدوانه على لبنان وفلسطين .. مشيرا إلى أن هذا الإجرام المتواصل لم يكن لولا الدعم والغطاء الأمريكي والتواطؤ الدولي والتخاذل العربي.

وأكد أن الشعب اليمني لن تثنيه أية تحديات عن الموقف الداعم للشعبين الفلسطيني واللبناني، وسيقف بصلابة وحزم أمام كل مؤامرات ومخططات قوى العدوان ومرتزقتهم وتعزيز الصمود والثبات حتى تحقيق النصر.

وحمّل البيان أمريكا، المسؤولية الكاملة عن كافة الجرائم والمجازر، مجددا التضامن مع التضامن مع لبنان حكومة وشعباً ومقاومة.. مطالبا شعوب الأمة إلى مساندة الشعبين الفلسطيني واللبناني، وتجاوز حالة العجز والتخاذل والتنصل عن المسؤولية و تفادي عواقبها السيئة.

وأكد المشاركون في الوقفة الاستمرار في إقامة الفعاليات والوقفات، والمقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية، وكل من يدعم ويساند العدو الصهيوني الغاصب.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية إيران يندد بـ”التواطؤ” الأميركي في جرائم الاحتلال في لبنان وغزة
  • كنعاني: واشنطن شريكة في جرائم الكيان الصهيوني بحق الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • أبو الغيط في الاجتماع الوزاري العربي بنيويورك: الاعتراف بالدولة الفلسطينية يمهد الطريق لتفاوض متكافئ
  • مناوي: يجب على المجتمع الدولي التدخل الفوري ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم ضد الإنسانية
  • الرئيس الفلسطيني: الاحتلال ارتكب جرائم حرب بحق شعبنا.. والآن يقتل يرتكب المزيد بحق اللبنانيين
  • “الصحفيين العرب” يدين الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني ضد المدنيين في لبنان
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين العدوان الصهيوني على لبنان
  • موظفو فرع شركة النفط بأمانة العاصمة ينظمون وقفة تضامنية مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • نقيب الصحفيين: الكلام يعجز عن وصف جرائم إسرائيل في غزة ولبنان والتخاذل الدولي إزائها
  • فتوح: الكشف عن 80 جثمانًا من شهداء غزة دليل على جرائم الاحتلال بحق شعبنا