شهد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الخميس تسليم 100 مركب صيد لصغار الصيادين بالمحافظة مقدمه من مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي وشركتى تأمين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بضرورة دعم الشرائح الأولى بالرعاية اقتصاديا وباشراف الدكتورة نفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، و حسام حموده، سكرتير عام المحافظة، ومحمد صلاح أبو كريشة، السكرتير العام المساعد، وحسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بقنا، والدكتور محمد عبدالجليل، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير.

 

رسالة حب من أبناء السمطا.. مؤتمر جماهيري بقنا لدعم المرشح عبدالفتاح السيسي لحث الطلاب على المشاركة بالانتخابات الرئاسية.. رئيس جامعة جنوب الوادى يلتقى وكلاء الكليات

 

وأوضح محافظ قنا ، بأنه تم تسليم 100 مركب صيد مجهزة للصيادين من مختلف مراكز ومدن المحافظة، من الذين لا يمتلكون مراكب و لديهم سابق خبرة في مجال العمل بحرفة الصيد، ويعتمدون عليها كمصدر دخل رئيسي.

 

وأشاد محافظ قنا ، بالخدمات التى تقدمها مؤسسة صناع الخير داخل المحافظة سواء فى مجال تطوير المنازل أو تنظيم القوافل الطبية، مقدماً  الشكر للقائمين على المؤسسة لجهودهم المبذولة فى مجال خدمة المجتمع القنائى.


وأضاف الداودى، أن المشروعات التى تنفذها مؤسسة صناع الخير ومبادرة حياة كريمة،  ومنظمات المجتمع المدني، تتسم بالإستدامة ولم تقتصر على رفع كفاءة المنازل فحسب، بل تشمل تنفيذ مشروع تكافليه للأسرة تضمن دخل ثابت يساعدها فى توفير احتياجاتها الأساسية من مستلزمات الحياة.


فيما أشار محمد عبد الجليل، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى، إلى أن فعالية تسليم صغار الصيادين بقنا مراكب صيد تأتى فى إطار تنفيذ برامج العمل الخاصة بالتمكين الإقتصادي التي تقوم بها مؤسسة صناع الخير للتنمية في مجال دعم الحرف والصناعات التقليدية، بتوفير ما يقرب من الـ 200 فرصة عمل جديدة ،ما بين أعمال الصيد والبيع.

 

وتابع عبدالحليل، كما أن المبادرة تحرص علي توفير برنامج تدريبي للصيادين، فضلا عن توفير الأدوات التي يحتاج إليها للقيام بعمله مع مراعاة كافة القواعد الخاصة بالصيد مثل تجنب عمليات الصيد الجائر أو استخدام وسائل تضر بالحياة والثروة السمكية بنهر النيل.

 

وقال حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بـ قنا، إن مؤسسة صناع الخير للتنمية سبق لها ونفذت عدد كبير من الخدمات التنموية المستدامة داخل محافظة قنا لعل أبرزها تنظيم سلاسل قوافل عنيك فى عنينا للحد من مسببات العمى، استفاد منها أكثر من 30 ألف مواطن بالقري الأكثر احتياجاً.

 

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بـ قنا ، فضلا عن تنفيذ مبادرة لمصر أطفال مصر مستقبل مصر والتى من خلالها نجحت المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة البنك التجاري الدولى فى إجراء أول مسح طبى شامل لطلاب مدارس مركزى الوقف وقوص، وكذا تنفذ كافة التدخلات الطبية المطلوبة من توزيع أدوية وإجراء عمليات جراحية وتوزيع نظارات طبية للأسر الأولى بالرعاية.

 

توزيع المراكب IMG-20231207-WA0132 IMG-20231207-WA0125 IMG-20231207-WA0124 IMG-20231207-WA0131 IMG-20231207-WA0136 IMG-20231207-WA0142 IMG-20231207-WA0141 IMG-20231207-WA0148 IMG-20231207-WA0147 IMG-20231207-WA0089

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا مركب صيد لصغار الصيادين مؤسسة صناع الخير للتنمية التضامن الاجتماعي المجتمع المدني نهر النيل الثروة السمكية التحالف الوطني مؤسسة صناع الخیر للتنمیة محافظ قنا IMG 20231207

إقرأ أيضاً:

اليمين المتطرف يتصدر الإنتخابات الفرنسية و ماكرون يدعو إلى التحالف

زنقة 20 . وكالات

تصدر حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفاؤه نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا، حاصدا أكثر من 34 بالمئة من الأصوات، بحسب تقديرات أولى، الأحد.

وتقدم اليمين المتطرف على تحالف اليسار أو “الجبهة الشعبية الوطنية” (ما بين 28.5 و29.1 بالمئة) وكذلك معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون (20.5 الى 21.5 بالمئة)، وفق هذه التقديرات.

وقد ينال التجمع الوطني غالبية نسبية كبيرة في الجمعية الوطنية، وربما غالبية مطلقة وفق توقعات 3 مراكز.

وإثر هذه النتائج، دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى “تحالف ديمقراطي وجمهوري واسع” في الدورة الثانية من الانتخابات بمواجهة حزب التجمع الوطني اليميني.

وقال ماكرون في تصريح مكتوب إن “المشاركة الكبيرة في الدورة الأولى تظهر أهمية هذا التصويت بالنسبة إلى جميع مواطنينا، وإرادة توضيح الوضع السياسي”، مضيفا: “في مواجهة التجمع الوطني، إنه الآن وقت تحالف واسع (يكون) بوضوح ديمقراطيا وجمهوريا في الدورة الثانية”.

في المقابل، اعتبرت زعيمة اليمين المتطرف في فرنسا، مارين لوبان، أن “معسكر ماكرون تم محوه عمليا” عقب هذه النتائج.

مقالات مشابهة

  • ما أهمية رفع تصنيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على الاقتصاد الوطني؟
  • بالفيديو.. التضامن: معنيون برعاية الأيتام في مصر ونسعى لإقرار قانون الرعاية البديلة
  • اليمين المتطرف يتصدر الإنتخابات الفرنسية و ماكرون يدعو إلى التحالف
  • «التحالف الوطني»: توزيع هدايا على الأطفال احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • التحالف الوطني يهنئ المصريين بذكرى «30 يونيو»: نقطة تحول في تاريخ مصر
  • مدبولي يشهد توقيع 4 اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع المطورين الأوروبيين
  • مؤسسة خير للناس للتنمية تطلق مبادرة «مصر معاك» لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بالغربية
  • مدبولي يشهد توقيع 4 اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء بـ33 مليار دولار
  • سهام جبريل: ثورة 30 يونيو أتت لتعيد إصلاح أخطاء الإهمال والتهميش وتضع استراتيجية وطنية للتنمية الشاملة لكافة أقاليم مصر
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محليا ودوليا