شارك وزير العمل بالحكومة الليبية، عبد الله أرحومة، في حفل تخرج الباحثين عن العمل الموفدين من الوزارة في دورة الشبكات «CCNA» بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وبحسب بيان وزارة العمل بالحكومة الليبية، حضر الحفل الملحق العسكري الليبي بالأردن، عميد طيار أحمد مسعود، ومدير العلاقات العامة بالملحقية العسكرية بالأردن، د.

رضوان أبوريمة، وعضو مجلس النواب الأردني، خليل حسين عطية، ومدير شركة أبحاث الدولية للاستشارات والتدريب، إبراهيم الصمادي، ومدير مركز سايبر لتكنولوجيا وأمن المعلومات، المهندس عمر أبو حطب، والدكتور محمد السردي، من هيئة الاعتمادية وضبط الجودة، ومحمد مهاوش، إدارة المراسم الدبلوماسية من وزارة الخارجية الأردنية، وإنعام البداوي، مديرة جمعية درب الملوك لدعم وتطوير السياحة والتراث.

ومن جانبه، أكد «أرحومة»، اهتمام الوزارة بملف التدريب، وخاصة تدريب وتأهيل الشباب الباحثين عن العمل من الجنسين، بما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة في العديد من التخصصات التي تؤهلهم للدخول في سوق العمل وبالتالي الزيادة في معدل النمو الاقتصادي.

وأشار إلى أن هذه الدورة نفذت بناء على تعليمات رئيس مجلس الوزراء، أسامة حماد، وتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر، بتشغيل الشباب وتدريبهم وتأهيلهم، لافتا إلى أن الدفعة الأولى للتدريب في الخارج كانت ضمن مبادرة «صناعة كادر ليبي»، والتي تهدف إلى تدريب حوالي 25 ألف باحث عن العمل في الداخل وتدريب ألف باحث عن العمل بالخارج في مختلف المهن والتخصصات على عدة مراحل.

الوسومالحكومة الليبية المملكة الأردنية الهاشمية ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الحكومة الليبية المملكة الأردنية الهاشمية ليبيا عن العمل

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي

تابعت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم تدريب التحفيز والانضباط المدرسي للأخصايين الاجتماعيين بقاعة التدريب بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة، وقاعة التدريب بمدرسة البارودية بإدارة غرب الفيوم التعليمية.

 أشادت وكيل الوزارة، بالتنظيم الجيد للبرنامج التدريبي، وأكدت  على أهمية ودور الأخصائي الاجتماعي في المدرسة، ودوره البارز فى انضباط وانتظام العملية التعليمية بالمدرسة.

وتشمل محاور البرنامج التدريبي، أهمية التحفيز التربوى، وآليات تنفيذ لائحة التحفيز التربوي ولائحة الانضباط، وإعداد المخالفات ومستوياتها، والتعرف علي أدوار لجنة الحماية بالمدارس والإدارات التعليمية.

كما تقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، برسالة شكر وتقدير لفريق العمل المشرف على البرنامج التدريبي، عبدالنبي كمال مصطفى موجة عام التربية الإجتماعية بالمديرية ، وفريق العمل بالتربية الاجتماعية بالمديرية والإدارات التعليمية ، والاخصائيين الاجتماعيين بالمدارس ، وذلك للجهد المتميز المبذول في العمل.

  IMG-20240929-WA0080

مقالات مشابهة

  • اختتام دورتي الجودة الشاملة ومهارات الكتابة لموظفي الحكومة الليبية 
  • مايا مرسي تكشف تفاصيل مبادرة تدريب الرائدات الاجتماعيات على الإسعافات الأولية
  • «العمل»: فتح باب التقديم لبرامج تدريب مجانية لتأهيل الشباب بقرى ومراكز القليوبية
  • “افحيمة”: اتفاق مجلسي الدولة والنواب حول المصرف المركزي قد يكون أساساً لحل الأزمة الليبية
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب الشباب.. ويتفق على تفاصيل المرحلة المقبلة.. صور
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب الشباب.. ويتفق مع اتحاد الكرة على تفاصيل المرحلة المقبلة
  • وزير الداخلية: استحدثنا معهد تدريب تخصصي لنظم التكنولوجيا الأمنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • وكيل وزارة الشباب بشمال سيناء يكرم فريق مركز تدريب اللياقة البدنية
  • وزير الحكم المحلي بالحكومة الليبية يبحث عدد من الملفات الهامة لبلدية سرت