موقع 24:
2024-06-29@21:46:33 GMT

مهرجان الظفرة للكتاب يواصل فعالياته في مدينة زايد

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

مهرجان الظفرة للكتاب يواصل فعالياته في مدينة زايد

‍‍‍‍‍‍

يواصل مهرجان الظفرة للكتاب، الذي ينظِّمه مركز أبوظبي للغة العربية، فعالياته حتى 10 ديسمبر(كانون الأول) 2023 في الحديقة العامة في مدينة زايد، بمشاركة مجموعة من الكتّاب والناشرين والرسامين الإماراتيين، لتسليط الضوء على المشهد الأدبي في الإمارة.

ويعكس المهرجان الذي نظم تحت شعار "يسقي الظفرة ويرويها"، يعكس أهداف مركز أبوظبي للغة العربية، في تعزيز مكانة العربية بصفتها من أبرز مكونات الشخصية الإماراتية، ومقوِّماتها الثقافية، ويوثق صلة المجتمع الإماراتي بالماضي العريق.


ويقدم المهرجان للعام الثاني على التوالي برنامج "ليالي الشعر: أصوات حبتها الناس"، والعديد من الندوات الثقافية و الفعّاليات والبرامج المتنوّعة للأطفال والناشئة.
ويقام في المهرجان حفل تكريم الفائزين بالدورة الأولى من جائزة "سرد الذهب"، التي أطلقها مركز أبوظبي للغة العربية لتكريم رواة السّير والآداب والسرود الشعبية محلياً وعربياً وعالمياً.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات الظفرة

إقرأ أيضاً:

موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية

ينتظر عشاق الأفلام العربية على مستوى العالم، افتتاح الدورة الـ13 من مهرجان الفيلم العربي في سيئول بكوريا الجنوبية في الشهر القادم.
ووفق لوكالة يونهاب للأنباء، ستستضيف الجمعية الكورية العربية مهرجان الفيلم العربي، كونها تعمل على تعزيز العلاقات الشاملة بين كوريا و22 دولة عربية في المجالات الثقافية والسياسية والأكاديمية وغيرها، بالاشتراك مع مركز بوسان للسينما وبيت الفن "مومو" في سيئول برعاية وزارة الخارجية الكورية الجنوبية والسلك الدبلوماسي العربي.
ومن المقرر أن يستمر المهرجان في مركز بوسان للسينما في مدينة بوسان بجنوب شرق سيئول، من يوم الافتتاح الموافق 3 يوليو ويظل بالمركز إلى 7 يوليو، وفي بيت الفن "مومو" بسيئول من 11 إلى 14 يوليو، ويتم عرض أفلام المهرجان من خلال قناة تلفزيون نايفر عبر الإنترنت من 15 إلى 21 يوليو.
ومن المقرر عرض 10 أفلام طويلة وقصيرة تغطي مواضيع متنوعة وتظهر العالم العربي في مهرجان هذا العام، وتم اختيار الفيلم المغربي "الثلث الخالي" كفيلم افتتاحي في مهرجان هذا العام.
وتشمل الأفلام العشرة المعروضة "الثلث الخالي"(المغرب)، و"الملكة الأخيرة" (الجزائر وقطر) ، و"وداعا جوليا"(السودان)، و"بنات ألفة" (تونس) و"إن شاء الله ولد" (الأردن) والأستاذ" (فلسطين وقطر)، و"هجان" (السعودية ومصر والأردن) و"رماد"، و"ديانة الماء" وجنة الطيور"(سلطنة عمان)، وغيرها من الأفلام العربية المشوقة.
 

مقالات مشابهة

  • يفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل بتبوك يواصل فعالياته المنوعة
  • المهرجان الثاني لحبوب بلادي واللوز يواصل فعالياته بالمندق
  • مهرجان العسل والمنتجات الزراعية الثاني بمنطقة تبوك يواصل فعالياته المنوعة
  • لفتح قنوات تسويقية.. مهرجان العسل يواصل فعالياته في تبوك
  • النسخة الرابعة من بطولة حمدان بن زايد للرماية “بندقية سكتون 0.22” تختتم منافسات فئتي الرجال والناشئين في منطقة الظفرة
  • «خزانة الكُتب» تعرض الإصدارات الحديثة لمركز أبوظبي للغة العربية
  • مهرجان الإذاعة والتلفزيون يكرم رئيس البرلمان العربي في تونس
  • انطلاق أولى الفعاليات الثقافية العُمانية في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • تكريم عبد الإله السناني في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون
  • موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية