شهد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الخميس تسليم عدد 100 مركب صيد لصغار الصيادين بالمحافظة مقدمه من مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي وشركة المهندس للتأمين، والمهندس لتأمينات الحياة، تنفيذا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة دعم الشرائح الأولى بالرعاية اقتصاديا وباشراف الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وجاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ و حسام حموده سكرتير عام المحافظة، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، والدكتور محمد عبدالجليل نائب المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير.

ومن جانبه، أوضح محافظ قنا، أنه تم تسليم عدد 100 مراكب صيد مجهزة للصيادين من مختلف مراكز ومدن المحافظة، من الذين لا يمتلكون مراكب و لديهم سابق خبرة في مجال العمل بحرفة الصيد ، و يعتمدون عليها كمصدر دخل رئيسي. مشيدا بالخدمات التى تقدمها مؤسسة صناع الخير داخل المحافظة سواء فى مجال تطوير المنازل أو تنظيم القوافل الطبية،  مقدما الشكر للقائمين علي  المؤسسة لجهودهم المبذولة فى مجال خدمة المجتمع القنائى.

وأضاف الداودي، أن المشروعات التى تنفذها مؤسسة صناع الخير ومبادرة حياة كريمة،  ومنظمات المجتمع المدني، تتسم بالإستدامة ولم تقتصر  على رفع كفاءة المنازل فحسب، بل تشمل تنفيذ مشروع تكافليه للأسرة تضمن دخل ثابت يساعدها فى توفير احتياجاتها الأساسية من مستلزمات الحياة.

وأشار محمد عبد الجليل نائب المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي إلى ان فعالية تسليم صغار الصيادين بقنا مراكب صيد تأتي في إطار تنفيذ برامج العمل الخاصة بالتمكين الإقتصادي التي تقوم بها مؤسسة صناع الخير للتنمية في مجال دعم الحرف والصناعات التقليدية ، بتوفير ما يقرب من الـ 200 فرصة عمل جديدة، ما بين أعمال الصيد والبيع، خاصة وأن المبادرة تحرص علي توفير برنامج تدريبي للصيادين، فضلا عن توفير الأدوات التي يحتاج إليها للقيام بعمله مع مراعاة كافة القواعد الخاصة بالصيد مثل تجنب عمليات الصيد الجائر أو استخدام وسائل تضر بالحياة والثروة السمكية بنهر النيل.

وقال حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، أن مؤسسة صناع الخير للتنمية سبق لها ونفذت عدد كبير من الخدمات التنموية المستدامة داخل محافظة قنا لعل أبرزها تنظيم سلاسل قوافل عنيك فى عنينا للحد من مسببات العمى، استفاد منها أكثر من 30 ألف مواطن بالقري الأكثر احتياجا، فضلا عن تنفيذ مبادرة لمصر أطفال مصر مستقبل مصر والتى من خلالها نجحت المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة البنك التجاري الدولى فى إجراء أول مسح طبى شامل لطلاب مدارس مركزي الوقف وقوص، وكذا تنفذ كافة التدخلات الطبية المطلوبة من توزيع أدوية وإجراء عمليات جراحية وتوزيع نظارات طبية للأسر الأولى بالرعاية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التحالف الوطني للعمل الأهلي التضامن الاجتماعي التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الخدمات التي تقدمها صناع الخير للتنمية صغار الصيادين مؤسسة صناع الخیر للتنمیة

إقرأ أيضاً:

إزالة فورية لحالات تعدى بقري القصر والصياد والرحمانية بقنا

 تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى شمال محافظة قنا، برئاسة أشرف أنور رئيس المدينة، تنفيذ حملات لإزالة التعديات بالبناء بدون ترخيص، والمخالف على الأراضي الزراعية، وأملاك الدولة، حيث تم  تنفذ  الازالة للابنية المخالفة  بزمام قروى الرحمانية. 

جاء ذلك بحضور عبير عبد الحافظ  رئيس مجلس قروى الرحمانية، وتم تنفيذ الازالة  الفورية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمةحيال المخالفين. 

وأوضح أشرف أنور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى أن اجمالى المخالفات الى تم ازالتها هى اربع مخالفات على مدار يوميين متتالين بقرى القصر والرحمانية والصياد وهم :ـ المخالفة الاولى عن شدة خشبية تمهيدا لعمل سميلات على مساحة 100 متر  تقريبا، ويعتبر  تعدى بالبناء المخالف للقانون  وتم فك الشدة الخشبية. 

والمخالفة والثانية بحفر قواعد تمهيد لصبها وقد تلاحظ بدء العمل فى حفرها بالصدفه اثناء قيام مختص المتغيرات المدعوا وليد النوبى برفع لاحداثيات موقع ضمن المواقع التى سوف يتم التصالح عليها وعلى الفور قام بالاتصال برئيسة القرية وتم حضورها ومعها اعضاء اللجنة المشكلة وتم ردم الحفر المعدة لنشاء قواعد خرسانية،  والمخالفة الثالثة عبارة عن بناء بالطوب الابيض ومونة الاسمت على مساحة 450متر وبارتفاع متر ونصف وتمت الازالة . 

والمخالفة الرابعة عبارة عن حفر وتشوين مواد بناء على ارض زراعية على مساحة 100متر وتم التعامل معها وازالة لمخالفة   وجميعهم بزمام الوحدة المحلية لقرية الرحمانية وتمت الازالة  حتى سطح الارض. 

 مشيراً أنه لا تهاون ضد أي تعديات بالبناء المخالف للقانون وسيتم تنفيذ القانون بكل حسم ضد المخالفين، مشدداً على رؤوساء الوحدات القروية التابعة للمدينة بالمتابعة المستمرة على مدار ٢٤ ساعة لأي حالة تعدي، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمتعديين، وفرض هيبة الدولة.موعد وشروط التقديم.

وذلك في اطار تنفيذ توجيهات اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، بضرورة المتابعة الميدانية لحالات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، والبناء بدون ترخيص والعمل على رصد المخالفات وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

 قبول دفعة جديدة بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2024/ 2025 للالتحاق بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا .

وأشار الداودى، إلي انه سيتم قبول 50 طالب بالدفعة الجديدة من الحاصلين على مجموع 276 درجة كحد أدنى فى الشهادة الإعدادية العامة لهذا العام الدراسي بالإضافة إلي اجتياز اختبارات القدرات الخاصة وأنه تم تحديد نسبة 80 % من إجمالي المتقدمين لأبناء المحافظة، والنسبة المتبقية موزعة علي ابناء المحافظات المجاورة.  

وأضاف الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أن شروط التقديم في مدارس المياه والصرف الصحي 2025 هى كتالى:  

- الحصول على شهادة الإعدادية العامة  فقط 2024.

- ألا يقل مجموع الطالب عن 276 درجة في الإعدادية العامة علي أن يكون التفاضل في القبول للمتقدمين حسب :- 

1. مجموع الشهادة الاعدادية العامة الحاصل عليها الطالب هذا العام 2024 + الدرجة الحاصل عليها الطالب في الاختبارات التي تعقد بمعرفة مديرية التربية والتعليم وشركة المياه.  

2. في حالة تساوي الدرجة تكون المفاضلة للأصغر سنا. 

3. في حالة التساوي تكون المفاضلة بترتيب الحروف الأبجدية للطالب مع تنفيذ ما تم اتباعه في العام الماضي بقبول (40) طالب بمحافظة قنا، و ( 10) من المحافظات الأخرى وهي ( الأقصر - أسيوط - سوهاج ) علي أن لا يكون الطالب متقدم في إحدى هذه المحافظات إلي مدرسة أخري بنفس التخصص وفي حالة ثبوت تقديمه يكون ليس له الحق في استكمال باقي إجراءات التقدم.

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حالتى إزالة فورية بقرية دندرة بقنا
  • بعد إحلاله وتجديده.. محافظ قنا يفتتح أول فندق سياحي بالمحافظة| صور
  • إتمام تجديد فندق حتحور السياحى بقنا وطرحه أمام المستثمرين
  • إزالة فورية على الأراضي الزراعية وردم قواعد خرسانية بقرية الشعانية بقنا
  • طقس البحيرة.. شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا
  • بعد اجتماعه.. كيف دعم التحالف الوطني تنفيذ أعمال مشروعات المبادرات الاجتماعية التنموية؟
  • «التعاون الدولي» توقع 6 منح تنموية مع الاتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية
  • مؤسسة خير للناس للتنمية تطلق مبادرة «مصر معاك» لتوفير الأجهزة التعويضية لأصحاب الهمم بالغربية
  • سهام جبريل: ثورة 30 يونيو أتت لتعيد إصلاح أخطاء الإهمال والتهميش وتضع استراتيجية وطنية للتنمية الشاملة لكافة أقاليم مصر
  • إزالة فورية لحالات تعدى بقري القصر والصياد والرحمانية بقنا