متفرقات، إصلاح يد طفلة هاجمها أسد بعد محاولات دامت 10 سنوات،إصلاح يد طفلة هاجمها أسد بعد محاولات دامت 10 سنوات أرشيفية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر إصلاح يد طفلة هاجمها أسد بعد محاولات دامت 10 سنوات، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

إصلاح يد طفلة هاجمها أسد بعد محاولات دامت 10 سنوات
إصلاح يد طفلة هاجمها أسد بعد محاولات دامت 10 سنوات أرشيفية

تمكن أطباء مستشفى الأطفال بجامعة بيروغوف الطبية بموسكو بعد محاولات لمدة 10 سنوات من إصلاح يد طفلة هاجمها أسد في حديقة حيوانات تامبوف واستعادة وظائفها.

وبذل الأطباء جهودا كبيرة من أجل استعادة كامل وظائف يد الطفلة، بعد أن كانت مصابة بجروح وكسور ورضوض عديدة نجمت عن تعرضها لهجوم أسد في حديقة الحيوانات بمدينة تامبوف والأكثر من ذلك أزالوا باستخدام أشعة الليزر جميع الندب الجراحية وأعادوها إلى شكلها الطبيعي.

ويذكر أن عمر هذه الطفلة عند وقوع الحادث كان أربع سنوات، نقلت بعدها إلى المستشفى المحلي وبعد ثلاثة أيام إلى مستشفى الأطفال التابع لجامعة بيروغوف الطبية بموسكو، حيث بقيت 12 يوما في وحدة العناية المركزة تمكن الأطباء خلالها من الحفاظ على اليد.

ومن أجل إستعادة وظائف اليد، عمل الأطباء مدة عامين على إعادة بناء المناطق المتضررة وتجبير الكسور، ما سمح لهم باستعادة عمل المفاصل والعظام، ومن ثم استعادة وظائف اليد.

وشملت المرحلة الثانية الطويلة إجراء عمليات التجميل واستعادة بنية الأنسجة تدريجيا، وحينها بدأت الطفلة تحرك يدها المتضررة بصورة محدودة بسبب التقفع (الانكماش) الناجم عن الندب، ما منعها من رفع يدها تماما.

وعموما خضعت هذه الطفلة لـ11 عملية تجميل وترميم في المستشفى بالتزامن مع إعادة التأهيل من إجل إعادة وظائف اليد بكاملها.

والآن اعلن الأطباء عن انتهاء جميع العمليات الجراحية، ولم يبق سوى جلسات علاج بأشعة الليزر لإزالة الندب الكبيرة والواضحة.

وأكد الأطباء أن الطفلة بحالة صحية جيدة ويمكنها القيام بجميع الأعمال وحتى ممارسة الرياضة.

الكلمات الدالة : أطباء موسكو أسد مستشفى الأطفال جامعة بيروغوف الطبية

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إصلاح الشعر بعد الصيف.. كيف تتخلصين من الجفاف والتقصف في خطوات فعالة للعناية؟

تقصف وجفاف الشعر من المشكلات المزعجة لدى الكثير من الفتيات خاصة في فصل الخريف، حيث تزاد هذه المشكلة نتيجة الاضطراب في درجات الحرارة، إذ يحرصن على الحفاظ عليه ناعمًا صحيًا طوال الوقت، لذا نستعرض في السطور التالية كيفية إصلاح الشعر بعد الصيف وكيف تتخلصين من الجفاف والتقصف في خطوات فعالة للعناية.

التخلص من الجفاف والتقصف

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد الفتيات في التخلص من الجفاف والتقصف لذلك تعد المكونات الطبيعية التى تساعد على الترطيب ركنًا أساسيًا في أي وصفات طبيعية للشعر الجاف، جاءت منها، استخدام زيت الزيتون الذي يتم استخدامه في العديد من الوصفات الطبيعية للشعر الجاف نظرًا للخصائص المختلفة التي يحتوي عليها وفقا لما ذكره موقع «readersdigest».

يتم استخدام زيت الزيتون لعلاج جفاف وتقصف الشعر من خلال الخطوات التالية:

بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون. لا يترك حتى يغلى ثم يوضع على الشعر يغطي الرأس بأكياس بلاستيكية. ثم نلفها بمنشفة ونتركها لمدة 45 دقيقة. ثم نغسل الشعر بشامبو ونشطفه بالماء.

زيت خشب الصندل

للتخلص من جفاف وتقصف الشعر يفضل استخدام زيت خشب الصندل مع زيت الزيتون، وبعد ذلك نقوم بفرك الخليط بالشعر من الجذور حتى الاطراف، حيث يساعد هذا الخليط على ترطيب الشعر وأيضا إصلاح التلف.

لم تقتصر الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من جفاف وتقصف الشعر عند هذا الحد، ولكن جاءت من ضمن هذه الوصفات هى زيت الجوجوبا أو زيت اللوز، حيث يساعد ذلك  على ترطيب الشعر وإصلاح الشعر وأيضا تقويته ويأتي ذلك من خلال الخطوات التالية:

 وضع كميات صغيرة من الزيت. تغطية الشعر بغطاء الدش ومنشفة دافئة لمدة 30 دقيقة. شطف الشعر بالشامبو.

أخطاء تؤدي إلى جفاف وتقصف الشعر 

هناك العديد من السلوكيات التي يجب على الفتيات التوقف عنها للحفاظ على الشعر وتجنب الإصابة بالجفاف ومنها:

التوقف عن عمل البروتين وغيره من مركبات فرد الشعر. التوقف عن وضع عدد كبير من طبقات الحجاب. استبعاد أقمشة حجاب الشيفون الصناعي. استشوار الشعر بعد ساعة من الاستحمام وبعد الحرارة عن جذور الشعر.

مقالات مشابهة

  • "طعنة في القلب".. أول صورة للطفلة "هنا" ضحية القتل على يد شاب في بولاق الدكرور
  • إغلاق شوارع في وجه السيارات بالعاصمة الرباط وتحويلها إلى محج خاص بالمشاة (صور)
  • إصلاح البيئة يصلح الإنسان
  • دفن جثة طفلة لقيت مصرعها في مشاجرة ببولاق الدكرور
  • العكاري: إصلاح سعر الصرف من أولويات الإدارة الجديدة للمصرف المركزي
  • التحقيق في حادث مقتل طفلة وإصابة والديها ببولاق الدكرور
  • المشدد 5 سنوات لمتهم باستغلال ابنة زوجته فى التسول لشراء المخدرات
  • مصرع طفلة وإصابة والديها في مشاجرة دامية بـ بولاق الدكرور
  • إصلاح الشعر بعد الصيف.. كيف تتخلصين من الجفاف والتقصف في خطوات فعالة للعناية؟
  • قرارات عاجلة حول مصرع طفلة وإصابة والديها في مشاجرة ببولاق الدكرور