أعلنت لجان التحكيم في مهرجان سينما المرأة والطفل الدولي والذي نظمته الجمعية العمانية للسينما خلال الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر من العام الحالي، أسماء الفائزين بجوائز المهرجان.

جائزة مسابقة الأفلام الروائية القصيرة 

 

وحصد جائزة مسابقة الأفلام الروائية القصيرة فيلم رماد للمخرج سليمان الخليلي على جائزة أفضل فيلم عماني، وحصلت الفنانة ميمونة المعمري على جائزة افضل ممثل عن دورها في الفيلم، كما حصل الطفل حمود الغاوي على جائزة أفضل ممثل طفل عن دورة في فيلم جدي للمخرج جلال الدين احمد ودليلة الدرعية،  كما حصل فيلم تاء للمخرج محمد الدروشي منافصة مع فيلم تفاصيل حارقة للمخرج يعقوب الخنجري على جائزة منصة عين، وحصل فيلم عزال للمخرجة فاطمة الهنائية على جائزة   تحكيم الأطفال لأفضل فيلم.

الأفلام الروائية الدولية 

 

وفي الأفلام الروائية الدولية حصل فيلم Theere is no tomorrow للمخرجة الإيرانية هيفاء ناصريان على جائزة أفضل فيلم روائي دولي، كما حصل فيلم   My mother hand للمخرجة العراقية kardina hemn،كما حصل فيلم الباص للمخرج محمد المجدوب من تونس على جائزة لجنة التحكيم وحصلت الطفلة نسيمة عاطف على شهادة لجنة التحكيم عن دورها في فيلم آسيف للمخرج ياسين آيت فقير من المغرب وحصل فيلم Samina للمخرج Ahmd Barkia من تونس على شهادة تنويه لجنة التحكيم كما حصل.

مسابقة الأفلام الوثائقية

 

أما في مسابقة الأفلام الوثائقية فقد حصل فيلم آمنة للمخرج عبداللاه الحبشي من اليمن على جائزة أفضل فيلم وثائقي دولي، وحصل فيلم ما ضعش هدر للمخرج مدحت صالح من مصر على جائزة أفضل سيناريو، وحصل فيلم حقوق تائهة للمخرج محمد مصلي على جائزة لجنة التحكيم وحصل فيلم From Rocks to Gold  للمخرجة زينب يونس من باكستان على شهادة تشجيعية من لجنة التحكيم.
 

وتضمن حفل ختام المهرجان الذي رعته لجينة بنت محسن درويش بيان وتوصيات لجان التحكيم وتكريم الجهات والمؤسسات الراعية للمهرجان.
 

وفي كلمته أكد رئيس الجمعية العمانية للسينما حميد العامري على تميز لنسخة الثانية من المهرجان من حيث أعضاء لجان التحكيم والمشاركين والأعمال المشاركة.

 

معلومات عن المهرجان 

 

ويهدف المهرجان إلى تمكين المرأة والطفل العماني من المشاركة، وإضفاء صورة متحضرة عن الانفتاح العماني على قضايا المرأة والطفل، إضافة إلى استقطاب النساء العمانيات المشتغلات في السينما، والعمل على تأسيس سينما الطفل، واكتشاف المواهب، بالإضافة إلى التعريف بالمكان كوجهة سينمائية وسياحية وبصرية وفنية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان سينما المرأة والطفل مسابقة الأفلام الروائية القصيرة الأفلام الروائیة مسابقة الأفلام على جائزة أفضل المرأة والطفل لجنة التحکیم أفضل فیلم کما حصل

إقرأ أيضاً:

جمال الغندور يكشف سبب تراجع التحكيم في مصر

أكد جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق، أن التحكيم المصري أضعف عناصر اللعبة في منظومة الكرة المصرية ولا يوجد من يدافع عنها أمام الرأي العام.

وشهدت الفترة الماضية تراجع كبيرة في أداء التحكيم المصري واعتراضات كبيرة من جانب الأندية على بعض القرارات.

تصريحات جمال الغندور

وقال جمال الغندور رئيس لجنة الحكام السابق خلال تصريحات تلفزيونية: من وجهة نظري أن أزمة التحكيم بدأت باستقدام خبير أجنبي لرئاسة لجنة الحكام والتحكيم المصري أضعف عناصر اللعبة.

عاجل.. كولر يرحب بانضمام ثنائي الأهلي إلى المنتخب الأولمبي بإستثناء هذا اللاعب ملخص أخبار الرياضة اليوم.. التحقيق مع لاعب تركيا ورحيل مدرب صن داونز والتعادل يحكم بين الزمالك وفاركو

وتابع: فكرة التعاقد مع خبير أجنبي لا معني لها ولا بد من الاعتماد على الحكام المصريين في إدارة لجنة التحكيم.

مقالات مشابهة

  • جمال الغندور يكشف سبب تراجع التحكيم في مصر
  • بإطلالة خضراء.. بشرى تشارك في مهرجان عمان السينمائي
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي تُعلن أسماء الفائزين بنسختها الثالثة
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها
  • “خليفة التربوية” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً وتكريم الفائزين مايو المقبل
  • أشرف غريب: مهرجان العلمين يحمل صفة الاستمرارية ويساهم في إنعاش السياحة
  • لجنة تتابع إجراءات إزالة الأكشاك في مخيم الوحدات بعمان
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • ” خليفة التربوية ” تطلق دورتها الـ 18 محلياً وعربياً ودولياً .. وتكرم الفائزين مايو المقبل