شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن “الشورى” يوافق على تعديلات نظام الجمارك لـ”التعاون الخليجي” ، وافق مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، على تعديلات نظام الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي.جاء ذلك خلال جلسته العادية الخامسة والأربعون .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “الشورى” يوافق على تعديلات نظام الجمارك لـ”التعاون الخليجي” ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“الشورى” يوافق على تعديلات نظام الجمارك لـ”التعاون...

وافق مجلس الشورى، اليوم الأربعاء، على تعديلات نظام الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون الخليجي.

جاء ذلك خلال جلسته العادية الخامسة والأربعون للسنة الثالثة من الدورة الثامنة، التي عقدت اليوم، برئاسة رئيس المجلس، الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وجاءت موافقة المجلس على تعديل المادتين (72) و(102) من نظام تعديلات نظام تعديل الجمارك الموحد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

مذكرة تفاهم بين المملكة وسلطنة عمان 

كما شهد المجلس الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة الطاقة وحكومة سلطنة عمان ممثلة في وزارة الطاقة والمعادن في مجال الطاقة، وفقا لما نشره حساب مجلس الشورى عبر "تويتر".

في سياق متصل، شهد منتدى الاستثمار السعودي العماني، في فبراير الماضي، توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين؛ للتعاون في مجال مشاريع الطاقة الشمسية بسلطنة عُمان، وأخرى للتعاون بين شركتين للتعاون في مجالي النفط والغاز، وتوقيع اتفاقية لتنفيذ مشاريع تشغيل المواقع التعدينية بين البلدين بالتضامن.

ووقعت حكومة المملكة العربية السعودية، ممثلة بوزير الطاقة؛ الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وحكومة سلطنة عمان، ممثلة في وزير الطاقة والمعادن؛ سالم بن ناصر العوفي، في 8 نوفمبر 2022، مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين الشقيقين في مجالات الطاقة؛ سعياً إلى تحقيق تطلعاتهما المشتركة في هذه المجالات.

“الشورى” يوافق على تعديلات نظام الجمارك لـ”التعاون الخليجي”  للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مذکرة تفاهم

إقرأ أيضاً:

بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية

روسيا – ناقش مجلس الأمن الروسي برئاسة الرئيس فلاديمير بوتين، في اجتماع عقد بواسطة تقنية الفيديو امس الجمعة، الخطوات اللازم اتخاذها لتأسيس نظام للمدفوعات الدولية. 

وقال بوتين في الاجتماع: “أقترح اليوم مناقشة التدابير اللازمة لإنشاء نظام للمدفوعات الدولية، الذي يعد أحد أبرز المهام في الظروف الحديثة (عقوبات)، وأحد التحديات الخطيرة بالنسبة لنا (روسيا)”.

وأضاف أن “العمل نحو تشكيل نظام للمدفوعات الدولية، لكن من الأفضل مناقشة الصعوبات في الوقت المناسب وتحديد الإجراءات اللازمة للتغلب على هذه الصعوبات التي يحاول الناس خلقها لنا من الخارج (الغرب)”.

وشاركة في الاجتماع رئيس الحكومة ميخائيل ميشوستين، ورئيسة مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفيينكو، ورئيس مجلس “الدوما” فياتشيسلاف فولودين، ونائب رئيس مجلس الأمن دميتري ميدفيديف، وسكرتير مجلس الأمن سيرغي شويغو، ومساعد الرئيس نيكولاي باتروشيف، ووزير الدفاع أندريه بيلاوسوف، ووزير الخارجية سيرغي لافروف، وممثل الرئيس الروسي الخاص للأنشطة البيئية والنقل سيرغي إيفانوف، وكذلك رئيسة البنك المركزي إلفيرا نابيولينا.

وتبحث روسيا مع الدول في مجموعة “بريكس” تأسيس منصة إلكترونية للمدفوعات الدولية لكسر احتكار الغرب وتقليل الاعتماد على العملات الغربية “السامة” في التجارة الدولية.

وتسعى العديد من دول العالم لزيادة دور العملات الوطنية في التجارة الدولية وتقليل الاعتماد على الدولار في ظل استخدام واشنطن لعملتها كأداة في العقوبات.

المصدر: RT + تاس

مقالات مشابهة

  • بدون كهرباء.. جامعة خليجية تتمكن من تطوير نظام تبريد جديد يعمل بالجاذبية بدل الكهرباء
  • العربية للتنمية الإدارية: المشاركون في الملتقى الثاني للإعلام في زيارة لمجلسي الشورى والنواب بالبحرين
  • الإثنين.. مجلس النواب يناقش تعديلات قانون صندوق مصر السيادي
  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي الخليجي
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الخليجي
  • وزير المالية يترأس وفد المملكة في الاجتماع الـ 122 للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول مجلس التعاون الخليجي
  • التعاون الخليجي يعلن الحياد ويرفض استخدام أراضيه لضرب إيران
  • شركات تصنيع الطاقة الشمسية الآسيوية المرتبطة بالصين في مرمى الجمارك الأميركية
  • “هيئة العقار” تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بالرياض