غادر ما يقرب من نصف مليون إسرائيلي، الأراضي المحتلة منذ أحداث 7 أكتوبر، وفقا لبيانات من هيئة السكان والهجرة الإسرائيلية.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن 470,000 إسرائيلي هاجروا من إسرائيل ومن غير المعروف ما إذا كانوا سيعودون في وقت لاحق.

وتظهر البيانات أيضا انخفاضا كبيرا في عدد المهاجرين اليهود إلى إسرائيل منذ بداية أكتوبر، بنحو 50% مقارنة ببداية العام.

ووفقا للبيانات، انخفضت الهجرة إلى إسرائيل بنسبة 70% في نوفمبر مقارنة بالأشهر السابقة من عام 2023، حيث وصل 2000 مهاجر في نوفمبر مقارنة بـ 4500 وصلوا كل شهر منذ بداية العام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل نصف مليون إسرائيلي غادر

إقرأ أيضاً:

"إياتا": 10.7% ارتفاع الطلب على السفر الجوي خلال مايو

ارتفع إجمالي الطلب على السفر، والذي ويُقاس بإيرادات الركاب لكل كيلومتر، بنسبة 10.7 بالمئة خلال شهر مايو الماضي، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وكشفت بيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، الخميس، لشهر مايو 2024، أن السعة الإجمالية التي تُقاس بالمقاعد المتاحة لكل كيلومتر مربع قد ارتفعت بنسبة 8.5 بالمئة على أساس سنوي.

واستقر عامل الحمولة في شهر مايو عند 83.4 بالمئة "بزيادة بواقع 1.7 نقطة مئوية مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي"، مسجلاً مستوى قياسياً جديداً لهذه الفترة من العام.

وارتفع الطلب العالمي على السفر بواقع 14.6 بالمئة مقارنةً بشهر مايو لعام 2023، بينما ازدادت السعة بنسبة 14.1 بالمئة على أساس سنوي، مع تحسّن عامل الحمولة وصولاً إلى 82.8 بالمئة بنسبة زيادة بواقع 0.3 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مايو 2023.

وارتفع الطلب المحلي على السفر بنسبة 4.7 بالمئة مقارنةً بشهر مايو 2023، وازدادت السعة بنسبة 0.1 بالمئة على أساس سنوي، مع استقرار عامل الحمولة عند 84.5 بالمئة بنسبة زيادة بواقع 3.8 نقطة مئوية مقارنةً بشهر مايو 2023.

وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا": "لا نلمس وجود أي مؤشرات على انحسار الاتجاه التصاعدي للسفر، لا سيما وأنّ مبيعات تذاكر السفر في بداية موسم الذروة حققت ارتفاعاً بواقع 6 بالمئة خلال شهر مايو".

وسجلت جميع المناطق نمواً قوياً في أسواق السفر الجوي العالمية في مايو 2024 قياساً بالفترة ذاتها من العام السابق.. فيما ارتفع عامل الحمولة في جميع المناطق باستثناء أمريكا الشمالية.

مقالات مشابهة

  • إيرادات فيلم Despicable Me 4 تقترب من 27 مليون دولار بالسينمات
  • ألمانيا.. تراجع الإنتاج الصناعي وتوجه لاقتراض المليارات
  • حزب الله يستبعد حربا مع إسرائيل ويتحدث عن خيارات
  • إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو
  • "إياتا": 10.7% ارتفاع الطلب على السفر الجوي خلال مايو
  • إعلام إسرائيلي: هجوم حزب الله اليوم على شمال إسرائيل "الأكبر منذ بداية الحرب"
  • حزب الله يشن أكبر هجوم على إسرائيل منذ بداية حربها على غزة في أكتوبر الماضي
  • لبيد: السابع من أكتوبر مجرد بداية التدهور
  • تركيا.. التضخم يتراجع إلى 71.60% !
  • جلوبز: انخفاض الاستثمار الأجنبي في إسرائيل بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2024