اختار النجم المصري أحمد حسن كوكا لاعب فريق بينديك سبور التركي الاحتفال بأهدافه الثلاثية "هاتريك" في شباك إسبرطة، الثلاثاء، بطريقة مؤثرة، عبّر من خلالها عن تضامنه مع ضحايا العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والذي أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر 17 جُلّهم من الأطفال والشيوخ والنساء.

اقرأ ايضاًسر العلامة الحمراء على وجوه نجوم الدوري الإيطالي.

. ما علاقة الشهيدة روح الروح؟

وأثناء احتفاله بالهدف الأول الذي سجله في الدقيقة 54 من عمر المبارة، تعمّد كوكا رفع قميصه الرياضي كاشفًا عن قميصه الداخلي الذي كان يحمل صورة الشهيدة ريم (3 سنوات)، التي باتت تُعرف بـ"روح الروح"، وهو اللقب الذي أطلقه عليها جدها خالد نبهان. 

وتفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي مع الطريقة التي اختارها كوكا للاحتفال بهدفه وتسليط الضوء على الإبادة الجماعية التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي والتي أدت إلى استشهاد أكثر من 7 آلاف طفل. 

وأبدى عدد من النشطاء إعجابهم بشجاعة اللاعب المصري، وقالوا بأنه خاطر بمستقبله الرياضي فقط من أجل إيصال رسالة للعالم أجمع، في وقت التزم كثيرون الصمت أمام واتخذوا موقف الحياد أمام الأحداث الدموية في غزة.

كوكا بالكوفية الفلسطينية

بنصحى كل يوم نروح شغلنا مُجبرين عشان أهالينا وأولادنا اللي مسؤولين عنهم وقلوبنا فيها ألم ووجع علي أحبابنا وأخواتنا في فلسطين ، في كل ثانية بتمر خبر جديد أبشع من اللي قبله ، بنتصور إن خلاص مفيش أوحش من كده ممكن يحصل ، بس مابنستناش كتير ونلاقي اللي أبشع منه، اعتقد إن بعد ما قصفت… pic.twitter.com/omrQLrm21i

— Ahmed Hassan Kouka (@HassanKouka) October 21, 2023

وكان كوكا، قد نشر في 21 أكتوبر الماضي، صورة له مرتديا الكوفية الفلسطينية وكتب قائلًا: "بنصحى كل يوم نروح شغلنا مُجبرين عشان أهالينا وأولادنا اللي مسؤولين عنهم، وقلوبنا فيها ألم ووجع على أحبابنا وأخواتنا في فلسطين".

وأضاف: "أعتقد أنه بعد ما قصفت إسرائيل المستشفى والمدرسة والكنيسة وكل شيء محرم ضاربة بالقوانين الدولية عرض الحائط، بدأت بعض الناس تستوعب أنه ليس لديهم قلب ولا رحمة.. بدأت تتغير الآراء".

روح الروح

اجتاحت منصات التواصل الاجتماعي لقطات مؤلمة للجد خالد نبهان حينما كان يودع حفيديه، طارق وريم، الذين ارتقيا شهداء في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلهم في 25 نوفمبر الماضي.

اقرأ ايضاًمجلة تايم تتجاهل أبطال غزة باختيار تايلور سويفت.. وهؤلاء الأسماء الأحق

وقوبل مشهد الجد خالد وهو يودع أحفاده الشهداء قوبل بتعاطف عالمي منقطع النظير.

جد الشهيدة ريم "روح الروح" يشكر اللاعب أحمد كوكا 

تقدم الجد خالد نبهان بالشكر والتقدير إلى اللاعب المصري أحمد كوكا على اللفتة الجميلة، بإعلان تضامنه مع حفيدته الشهيدة "ريم" التي استشهدت بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال الجد خالد في تصريح حصري لصحيفة "اليوم السابع" عبر الهاتف: “أتقدم بالشكر الجزيل والمحبة للاعب أحمد كوكا والشعب المصري العزيز على قلبي".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: أحمد كوكا خالد نبهان فلسطين غزة تركيا مصر الدوري التركي كرة قدم التاريخ التشابه الوصف روح الروح

إقرأ أيضاً:

احتمالية وجود ''شبهة جنائية'' .. تفاصيل الحادثة المأساوية التي تعرض لها اللاعب السعودي فهد المولد وحالته الصحية

يرقد نجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ونادي "الشباب" السعودي، #فهد_المولّد، في "حالة حرجة" في قسم العناية الطبية الفائقة في مستشفى راشد في مدينة دبي، إثر حادث سقوط صباح يوم الخميس 12 أيلول/ سبتمبر الجاري.

كان المولّد في إجازة قصيرة في دبي، بعدما شارك في فوز "الأخضر" السعودي على الصين، على أرضها، بهدفين مقابل هدف خلال تصفيات كأس العالم للقارة الآسيوية، يوم الثلاثاء 10 أيلول/ سبتمبر الجاري.

وفق بيان القيادة العامة لشرطة دبي، اللاعب السعودي "سقط من شرفة منزله في الدور الثاني حيث أظهرت التحقيقات الأولية، أن الحادث وقع في أثناء وجوده في الشرفة"، مشددةً على "التزامها الشفافية"، وتأكيدها أن "التحقيقات مستمرة، وسيتم إبلاغ الجهات المختصة بنتائج هذه التحقيقات حال الانتهاء منها".

وأشارت صحيفة العربية السعودية، إلى أنه "تتم مراجعة الكاميرات في الشارع وفي فيلا اللاعب لمعرفة أسباب الحادث"، لافتةً إلى أنه "لم يكن مع المولّد أي أحد في المنزل لحظة وقوع الحادث، إذ غادر أصدقاؤه قبل ذلك بثلاث ساعات".

غير أن صحيفة الشرق الأوسط السعودية، نقلت عن "مصادر وثيقة الاطّلاع"، كما وصفتها، أن "شرطة دبي تتحفظ على مجموعة من الأشخاص الذين كانوا برفقة اللاعب"، بسبب وجود "شبهة جنائية" في الحادث.

إلى ذلك، تجمع التقارير الإعلامية في السعودية والإمارات، على أن حالة اللاعب "حرجة جداً"، حيث يعاني من تهشّم في الجمجمة بسبب ضربات تلقّاها على رأسه عند سقوطه، فضلاً عن كسور في الرقبة وأنحاء الجسم، ما تسبب في رفض الفريق المعالج نقله إلى الرياض لاستكمال علاجه هناك.

وبينما تتعالى الدعوات بالشفاء لفهد، قررت إدارة نادي "الشباب" إدراج اللاعب في قائمة مكافآت الفوز على القادسية ضمن الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي للمحترفين، والتي أقيمت مساء الأحد، ورفع خلالها لاعبو الفريق قميص فهد (رقم 8) تعبيراً عن دعمهم له.

مقالات مشابهة

  • فتوح يوجه رسالة مؤثرة لأسرة ضحيته ويكشف سبب عودته للتدريبات
  • خالد الغندور يكشف بن تايج في المرتبة الثالثة بمركز الظهير الأيسر في الزمالك
  • خالد الغندور: الزمالك يعير سيد نيمار إلى المصرى لمدة موسم
  • خالد الغندور يكشف كواليس جلسة جوميز وشيكابالا مع أحمد فتوح
  • كواليس جلسة جوميز وشيكابالا مع أحمد فتوح
  • جوميز يعقد جلسة مع شيكابالا وفتوح على هامش مران الزمالك
  • احتمالية وجود ''شبهة جنائية'' .. تفاصيل الحادثة المأساوية التي تعرض لها اللاعب السعودي فهد المولد وحالته الصحية
  • بكلمات مؤثرة.. علي الطيب يحتفل بعيد زواجه
  • إخلاء سبيل اللاعب المصري أحمد فتوح بكفالة مالية
  • كارفخال يكشف سر احتفال فينيسوس بهدفه في شباك ريال سوسيداد