شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن كندا تتعهد بتقديم حزمة مساعدات لأوكرانيا بنحو 410 ملايين دولار، سبوتنيك. وتعهد ترودو، خلال قمة الناتو في فيلنيوس، بتقديم حزمة تمويل جديدة بقيمة 541 مليون دولار كندي أي ما يعادل نحو 410.2 مليون دولار أمريكي .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كندا تتعهد بتقديم حزمة مساعدات لأوكرانيا بنحو 410 ملايين دولار ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كندا تتعهد بتقديم حزمة مساعدات لأوكرانيا بنحو 410...
سبوتنيك. وتعهد ترودو، خلال قمة الناتو في فيلنيوس، بتقديم حزمة تمويل جديدة بقيمة 541 مليون دولار كندي (أي ما يعادل نحو 410.2 مليون دولار أمريكي) لدعم أوكرانيا وتعزيز الأمن عبر الأطلسي، وفقا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الكندي.وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الكندية، أن الحكومة أمرت بمصادرة طائرة النقل الروسية، من طراز "أن-124 روسلان"، التي تحتجزها أوتاوا.وجاء في بيان صحفي أصدرته الخارجية الكندية: "أمرت الحكومة الكندية بمصادرة طائرة النقل الروسية الموجودة الآن في مطار تورنتو... وبعد مصادرة الأصل ستتصرف حكومة كندا فيه وفقًا للقانون الفيدرالي".ووفقا للوزارة فإنه "في حالة مصادرة الطائرة، تنوي كندا العمل مع كييف بشأن نقلها إلى أوكرانيا، من أجل تعويض ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان أو استعادة السلم والأمن الدوليين أو إعادة الإعمار"، على حد وصفها.ويذكر أنه تم منع مغادرة طائرة "فولغا دنيبر"، التي نقلت مجموعة من اختبارات فيروس كورونا من الصين في 27 فبراير/ شباط 2022، من مغادرة كندا التي أغلقت مجالها الجوي أمام الطيران الروسي في نفس اليوم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة حملة الإغاثة الوطنية التي حملت اسم "الإمارات معك يا لبنان" لدعم لبنان وشعبه في ظل التصعيد الميداني الحاصل.

الإمارات: الجيش السوداني يحاول التهرب من مسؤولية ما يجري في بلاده حفلات نوفمبر 2024| الشامي يلتقي جمهوره في الإمارات (الموعد والمكان)

وبناء على أمر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي إلى لبنان، أرسلت دولة الإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، الجمعة، طائرة مساعدات تحمل 40 طناً من الإمدادات الطبية العاجلة.

 

ويأتي إرسال الطائرة في إطار الجهود الإنسانية لدولة الإمارات في دعم الشعب اللبناني الشقيق، وتعبيراً عن عمق العلاقات الأخوية بين البلدين خاصة في هذه الظروف الحرجة، وتجسيداً لرؤية دولة الإمارات الإنسانية ولمبادئ الأخوة التاريخية في تقديم العون وقت الأزمات

 

وأكدت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي أن "هذه الجهود تأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على تقديم الدعم الإنساني العاجل حول العالم، وتجسّد التزام الدولة وقيادتها وشعبها الراسخ بقيم التضامن والتعاون، والسعي دائماً لأن تكون في مقدمة الدول التي تقدم يد العون والدعم والمساندة للإنسانية".

 

وشددت على أنّ هذه الطائرة هي بداية لاستجابة إماراتية للوضع الملحّ الذي يواجهه الشعب اللبناني الشقيق، موضحة أنّ دولة الإمارات ماضية في تقديم كل ما يمكن من عون إنساني لتخفيف وطأة المعاناة وتلبية الاحتياجات العاجلة، وبخاصة الفئات الأكثر ضعفاً واحتياجا".

مقالات مشابهة

  • طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار
  • بلينكن يعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • 157 مليون دولار.. مساعدات أمريكية للنازحين اللبنانيين
  • مساعدات أميركية بـ 157 مليون دولار للنازحين اللبنانيين
  • 157 مليون دولار مساعدات أميركية للمتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الخارجية الأميركية: سنقدم مساعدات إنسانية بـ 157 مليون دولار للمتضررين في لبنان والمنطقة
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو