إنطلقت قبل قليل فاعليات حملة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي للتبرع بالدم لصالح أهالي غزة بـ محافظة بورسعيد، وذلك استكمالا للحملة التي تشهدها محافظات مصر علي مدار الثلاث اليومين الماضيين، وذلك بمشاركة المهندس علي جبر عضو الحملة الرسمية للمرشح عبد الفتاح السيسي، والمهندس عمرو عثمان نائب المحافظ.

انطلاق فاعليات حملة التحالف الوطني للتبرع بالدم لأهالي غزة ببورسعيد

شهدت حملة التبرع بالدم اقبالا كبيرا من الشباب الذين حرصوا علي المشاركة في الحملة والتبرع بالدم لصالح أهالي غزة، والتي تقام تحت إشراف بنك الدم الاقليمي بـ محافظة بورسعيد باشراف من طاقم طبي ومعاون علي أعلي مستوي، ويتم قبل التبرع التأكد من الحالة العامة والصحية للمتبرع، وقياس ضغط الدم والعلامات الحيوية، واجراء التحاليل اللازمة، ضمانا لعدم حدوث مضاعفات للمتبرعين.

حرص المهندس علي جبر عضو الحملة الرسمية للمرشح عبد الفتاح السيسي ومنسق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والمهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، علي أن يكونا أول المتبرعين في الحملة، وذلك للتاكيد علي ضرورة المشاركة، وإرسال رسالة تؤكد دعم كافة الجهات والمؤسسات لتوجيهات القيادة السياسية، ورؤية الدولة المصرية لدعم أهالي قطاع غزة.

وأكد المهندس علي جبر أن الحملة انطلقت قبل يومين علي مستوي محافظات مصر واليوم تنطلق فاعلياتها بـ محافظة بورسعيد، وأشاد بالإقبال الكبير الذي شهدته الحملة في ساعتها الأولي، مؤكدًا أن المستهدف من الحملة توفير أكبر عدد من أكياس الدم، مشيرا أن الأقبال في الساعات الأولي يؤكد أن الحملة سوف تتجاوز المستهدف، مؤكدا أن هناك وعي كبير من الشباب وحرص من الجميع علي التفاعل مع رؤية الدولة للقضية الفلسطينية.

نائب محافظ بورسعيد

ومن جانبه أكد عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد أن حرصه علي المشاركة جاء لإرسال رسالة للعالم أجمع علي موقف مصر وقيادتها السياسية من القضية الفلسطينية، وأشاد بوعي الشباب المصري وشباب بورسعيد وحرصهم علي المشاركة، وأكد أن كل نقطة دم يتبرع بها مواطن مصري تنقذ حياة إنسان في قطاع غزة، مشيدا بالدور المصري الكبير في القضية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: انطلاق فاعليات حملة التحالف الوطني للتبرع بالدم التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

برعاية سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، تم توقيع اتفاقية هامة بين حملة المطران هيلاريون كبوجي لإغاثة قطاع غزة، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

حيث قدمت الحملة ألف طن من الطحين، والتي تم جمعها لمساعدة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة، بحسب وكالة "وفا" الفلسطينية.

ونظرًا لظروف إغلاق المعبر وصعوبة إيصال هذه المساعدات إلى القطاع، قررت إدارة الحملة تسليم الكمية إلى الأونروا في لبنان، بحيث ستقوم الوكالة باستخدامها لصالح اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، على أن تضمن الأونروا تقديم كمية مماثلة لتوزيعها في قطاع غزة عند تيسير الظروف.

وقع الاتفاقية نزيه البقاعي وعمر غندور عن حملة المطران كبوجي، ومديرة شؤون الوكالة في لبنان، دوروثي كلاوس.

وقد شكر البقاعي السفير أشرف دبور على رعايته وتقديمه التسهيلات اللازمة لإنجاح هذه المبادرة، كما وجه الشكر لكل من ساهم من وزارات وإدارات لبنانية وفعاليات المجتمع في لبنان في إنجاح هذه الحملة الإنسانية.

بدورها، أعربت كلاوس عن شكرها لحملة المطران كبوجي على هذه المبادرة القيمة، والتي تسهل عمل الأونروا في مجال النقل والاستيراد للمواد الغذائية.

مقالات مشابهة

  • عضو التحالف الوطني تنظم حملة «كف بصري» للتوعية بصحة العين
  • تقديم 92 مليون خدمة طبية ضمن «100 يوم صحة» خلال 58 يوما
  • علي أرض سيناء.. إنطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة شرق بورسعيد
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان
  • نداء من المسعفين وفرق الإنقاذ في حارة حريك إلى المواطنين للتبرع بالدم
  • مصر تطلق حملة ترويجية احتفالا بيوم السياحة العالمي
  • حملة للتبرع بالدم بمديرية أمن السويس
  • تنظيم حملة للتبرع بالدم في مديرية أمن السويس
  • محافظ بني سويف: 916 مستفيدا من خدمات حملة «100 يوم صحة»
  • حملة للتبرع بالدم من رجال الشرطة بمديرية أمن السويس