زار حزب المصريين الأحرار برئاسة الدكتور عصام خليل، الأنبا سيداروس أسقف عام كنائس  عزبة النخل، وذلك بمقر الايبارشية بكنيسة السيدة العذراء بالمحطة، فى إطار الخطوات والجهود الرامية للحزب فى دعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة 2024/2030.

المكتب السياسي

وترأس وفد الحزب الدكتور عصام خليل رئيس الحزب، ورافقه الكاتب الصحفي ريمون ناجى عضو المكتب السياسي، المهندس مصطفي الخيال مساعد الأمين العام، بيتر ناصر مساعد أمين العمل الجماهيري؛ وكان في استقبالهم  مع أسقف عام كنائس عزبة النخل، القمص انجيلوس عزيز راعي كنيسة العذراء والبابا كيرلس عمود الدين، وعدد من كهنة الإيبارشية.

ووسط جو من الترحيب والحوار المثمر، تحدث الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار عن جهود الدولة المصرية والقيادة السياسية لتحقيق اسمي الاستقرار الشامل وركائز الأمن والأمان التي تنعكس علي كافة مسارات الدولة وخطواتها؛ بالإضافة للجهود العظيمة التي يعكف عليها الرئيس وكافة مؤسسات الدولة المعنية لتحقيق الصالح العام للوطن والمواطن.

رئيس حزب المصريين الأحرار

كما تطرق رئيس حزب المصريين الأحرار للحديث عن خروج مصر من النفق المظلم للرحب وتأسيس ركائز دولة حقيقية ترنو خدمة الأجيال القادمة وتحقيق البناء الفعلي بعيدا عن المسكنات المؤقتة التي آلت بالدولة حالة كساد عام وفساد مدقع مازالت القيادة السياسية وجميعنا نحارب جذوره المتشعبة كما تم اجتثاث الإرهاب الذى دفعت مصر فاتورة عظيمة من دماء أبنائها الشهداء في مواجهة ضروس.

واستعرض خليل رؤية المصريين الأحرار التي تتواكب خطوات الرئيس السيسي في إصلاح شامل ولولا الخطوات الجريئة ما كانت مصر صامدة أمام تيارات الحروب من كل فج وصوب ، ورغم وابل التشكيك والتخوين والحروب الممنهجة وبث الشائعات المغرضة واصل الرئيس خطواته الجادة لتحقيق سياج حماية حقيقي للدولة المصرية ولعل ما يجري في دول الجوار وابكي قلوبنا جميعا كان بمثابة لحظة اليقظة للجميع.

مشددًا علي أن نزول الجميع للانتخابات الرئاسية ليس بواجب دستوري بينما بمثابة اقتراع علي بقاء الوطن صامدا وقويا، وكل صوت لصالح مرشحنا الرئاسي عبد الفتاح السيسي هو رصاصة في صدر العدو وصك حقيقي بأننا جميعًا لا ننكر جميل ابن بارًا ببلادة واهله، وقائد أمينًا علي رعاياه وشعبه.

ومن جانبه تحدث الأنبا سيداروس أسقف عام كنائس عزبة النخل، عن النقلة النوعية التي عاشتها البلاد في ظل عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي مختلف الأصعدة وفي القلب منها تحقيق أفضل صورة المواطنة وعدم التمييز.

فيما أكد الكاتب الصحفي ريمون ناجى، عضو المكتب السياسي، أن الحزب يبذل كافة الجهود لخدمة فئات المجتمع ولن يتوانى في مساعدة او التعاون لتحقيق أفضل صورة وفق توجيهات الدكتور عصام خليل رئيس الحزب ومتابعات مستمرة من الأمانة المركزية، وشباب الحزب يعملون بكل محبة ووطنية لتحقيق الصالح العام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور عصام خليل عصام خليل الانتخابات المشاركة السياسية حزب المصریین الأحرار الدکتور عصام خلیل عزبة النخل

إقرأ أيضاً:

حماس تحمل الرئيس الفلسطيني مسؤولية رفضه المشاركة في لقاء الصين

أكدت حركة حماس، أن تعطيل لقاء الفصائل في الصين هو استمرار لنهج التفرد في الساحة الفلسطينية، وقالت: مع بداية التجهيزات لسفر الوفود قام رئيس السلطة الفلسطينية بالاتصال بالجانب الصيني وإبلاغهم برفض المشاركة في اللقاء الموسع دون تقديم أي مبررات منطقية، ودون أي حوارات وطنية.

 

حركة فتح: نحمل حماس مسؤولية رفضها حضور لقاء القاهرة رئيس أركان جيش الاحتلال: نقترب من القضاء على حماس في رفح الفلسطينية

‏وأضافت حماس في بيانها: استمرارا على منهجنا الدائم والثابت، قمنا في حركة حماس بالاستجابة لدعوة الأصدقاء في جمهورية الصين الشعبية والمتعلقة بتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتعاملنا معها بإيجابية عالية ومسؤولية كبيرة.

 

وأشارت حماس، إلى أن هذه الدعوة والتي كانت خطواتها واضحة منذ البداية، حيث يكون اللقاء الأول ثنائيا بين حماس وفتح، وهذا ما تم في شهر أبريل، على أن يتبعه لقاء موسع يضم الفصائل الفلسطينية والذي كان من المفترض أن يكون في هذا اليوم.

 

وأضافت: وقد استمر الأصدقاء الصينيون بالمتابعة خلال الفترة الماضية، وعقدوا اجتماعات مع كل الفصائل للتحضير والترتيب لضمان نجاح اللقاء الموسع اليوم، ومع بداية التجهيزات لسفر الوفود قام رئيس السلطة الفلسطينية بالاتصال بالجانب الصيني وإبلاغهم برفض المشاركة في اللقاء الموسع دون تقديم أي مبررات منطقية، ودون أي حوارات وطنية.

 

‏وقالت حماس في بيانها: إننا في حركة حماس نأسف لهذا الموقف الذي يعطل التوصل إلى توافق وطني في مرحلة حساسة وحرجة يعيشها شعبنا وفي ظل معركة طوفان الأقصى حيث يقدم شعبنا صورة مثالية في الصمود والثبات، إلى جانب أداء المقاومة المميز في مواجهة الاحتلال في قطاع غزة على وجه الخصوص.

 

‏وأكدت حماس، أننا في حركة حماس نصر على أهمية عقد اللقاء الوطني الموسع، ‏ونؤكد أن من حق الجميع أن يشارك في بحث آليات ترتيب البيت الفلسطيني، ‏ونرى أن تعطيل اللقاء الموسع في بكين غير مبرر، وغير مقبول، ولا يخدم المصلحة العليا لشعبنا الفلسطيني.

 

مقالات مشابهة

  • «المصريين الأحرار»: ثورة 30 يونيو أنقذت الدولة من الانهيار وجاءت بإرادة شعبية خالصة
  • بوراس تكشف عن أسباب تردد المواطنين في الإقبال على المشاركة بالانتخابات البلدية
  • هل يزعج الفراغ الرئاسي حارة حريك؟
  • الرئيس الإستوني كاريس يزور تركيا
  • السعودية ترفض السماح للحجاج الإيرانيين المشاركة بالانتخابات الرئاسية
  • «المصريين الأحرار» بالإسكندرية يضع خطة عمل لخدمة المحافظة والأهالي
  • المصريين الأحرار: الحكومة اعتمدت سياسة المصارحة فى أزمة انقطاع الكهرباء
  • «المصريين الأحرار»: اعتذار الحكومة للشعب دعوة للتفاؤل بالتشكيل الوزاري الجديد
  • حزب المصريين: توجيهات الرئيس السيسي تعكس شعوره بالمواطن في أزمة الكهرباء
  • حماس تحمل الرئيس الفلسطيني مسؤولية رفضه المشاركة في لقاء الصين