نظم المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية معسكر تدريبى لطلاب مدارس محافظتي الإسكندرية والإسماعيلية، وذلك استكمالا لمباردة العقول الخضراء والتى ينفذها المعهد بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضحت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد أن أنشطة المرحلة الثانوية لمبادرة العقول الخضراء "القائد الأخضر" يتم تنفيذها على مدار 4 أيام، منها ثلاثة أيام تدريب متصلة بالمعسكر، مضيفة أن أنشطة المعسكر تستهدف مجموعة من المحاضرات والتعلم التجريبي والأنشطة التفاعلية التي تركز على الأهداف الأممية للتنمية المستدامة ومنها القضاء التام على الجوع، والتعليم الجيد، والمياة النظيفة والنظافة الصحية، وطاقة نظيفة وبأسعار معقولة، والعمل اللائق ونمو الاقتصاد، والصناعة والابتكار والهياكل الأساسية، والحد من أوجه عدم المساواة، والاستهلاك والإنتاج المسؤولان، والعمل المناخي، وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف، حيث إن الهدف الرئيسي من انعقاد المعسكر هو خلق جيل من القادة لضمان استدامة التأثير.

وأشارت شريف أن اليوم الرابع من فعاليات المعسكر يأتي بعد 20 يوما من التدريب حيث يقوم الطلاب خلال هذه المدة بالتفكير وإعداد المشروعات الخاصة بهم، ثم تشهد فعاليات اليوم الرابع من المعسكر التدريبي عرض مشاريع وأفكار الطلاب لمبادرات تنموية لخدمة مجتمعاتهم و يتم تقديم استشارات لهم فى مجال ريادة الأعمال.

واستهدف المعسكر التدريبي طلاب 3 مدارس لكل محافظة بإجمالي 180 طالبا وطالبة وتم تنفيذه بمدينة برج العرب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: برج العرب التنمية المستدامة القومي للحوكمة فعاليات المعسكر مبادرات تنموية

إقرأ أيضاً:

التخطيط القومي يطلق دعوة للمشاركة في الأنشطة البحثية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت فعاليات المؤتمر السنوي العام لمعهد التخطيط القومي، برئاسة الدكتور أشرف العربي، رئيس معهد التخطيط القومي، وبحضور الدكتور خالد عطية، نائب رئيس المعهد لشؤون البحوث والدراسات العليا، والدكتور أشرف صلاح الدين، نائب رئيس المعهد لشؤون التدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، ومديري المراكز العلمية، وعدد كبير من أعضاء الهيئة العلمية والهيئة العلمية المعاونة.

واستهدف المؤتمر متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن المؤتمر العام للمعهد في العام السابق، وكذا متابعة التقدم المحرز في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للمعهد 2023- 2030، فضلًا عن برنامج عمل المعهد للعام الأكاديمي 2024 /2025.

وفي مستهل المؤتمر العام، أكد العربي حرص المعهد على إجراء المزيد من الدراسات القائمة على الأدلة واستشراف المستقبل وفق الأولويات الوطنية والمستجدات العالمية، سواء من خلال الوحدات المتخصصة بالمعهد أو المراكز العلمية بمجالاتها الواسعة، مع إيلاء مزيد من الاهتمام للدراسات التي تقوم باختبار أثر المتغيرات الراهنة والمستقبلية على صنع السياسات في مصر، لافتًا إلى إطلاق دعوة للمشاركة في الأنشطة البحثية، وذلك في إطار مشروع طموح تحت عنوان: "مصر ما بعد 2025: رؤية تنموية طويلة الأجل".

ونوه رئيس معهد التخطيط القومي إلى تبني المعهد مشروع "تطوير ورفع كفاءة منظومة التحول الرقمي بالمعهد"، وذلك في إطار توجه الدولة لدعم المؤسسات الحكومية في مجال التحول الرقمي. 

وحول عرض ومناقشة أنشطة المعهد المنفذة خلال العام الأكاديمي 2023/2024 في ضوء الخطة الاستراتيجية 2023-2030، وبرنامجها التنفيذي لعام 2023/2024، عرض العربي نسب إنجاز أنشطة ومنتجات المعهد المختلفة في المجالات البحثية والتدريبية والدراسات العليا والاستشارات وخدمة المجتمع وغيرها من الأنشطة الداعمة وذلك مقارنةً بالمستهدف بالخطة لذات العام. 

وحول تعزيز مكانة المعهد وطنيًا وإقليميًا ودوليًا من خلال شراكات فعالة في كافة مجالات عمل المعهد، أشار العربي إلى توقيع اتفاقيات وبروتوكولات تعاون مع العديد من الجهات منها صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، وهيئة تنمية الصعيد، ومنظمة العمل الدولية، وكل من وزارات الشباب والرياضة والتنمية المحلية والتموين بالإضافة إلى المجلس القومي للمرأة.

ويعقد المعهد مؤتمره العام سنويًا بناءً على دعوة من رئيس المعهد وجميع أعضاء الهيئة العلمية والهيئة العلمية المعاونة تطبيقًا للمادة رقم (13) من قانون المعهد رقم 13 لسنة 2015.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يستقبل رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية
  • رابط موقع وزارة التربية والتعليم التقييم الأسبوعي 2024
  • رابط الحصول على كتب وزارة التربية والتعليم pdf 2024
  • التخطيط القومي يطلق دعوة للمشاركة في الأنشطة البحثية
  • اليوم.. بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ 40
  • «القومي للمرأة» ينظم فعاليات ضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض بالمحافظات
  • القومي للمرأة ينظم فعاليات متنوعة ضمن مشروع مجموعات الادخار والإقراض
  • «القومي للبحوث» يفتتح البرنامج التدريبي العربي لمكافحة المخدرات
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • «القومي للإعاقة» ينظم الملتقى الدولي «مكتسبات ذوي الهمم لبناء الإنسان»