وصل صباح اليوم مطار صلالة منتخبنا الوطني للناشئين للمشاركة في بطولة غرب آسيا لكرة القدم ضمن المجموعة التي تضم منتخبنا والعراق ولبنان واليمن، فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات دولة الإمارات والسعودية وسوريا والأردن والتي ستقام خلال الفترة من ١١-٢٠ ديسمبر الجاري على ملعب استاد مجمع السعادة الرياضي بولاية صلالة بمحافظة ظفار، ويسعى منتخبنا الوطني إلى خطف إحدى بطاقات المجموعة للتأهل إلى المربع الذهبي من منافسات البطولة، التي أعد لها منتخبنا الوطني الإعداد الإيجابي خاصة بعد التتويج بلقب البطولة المدرسية العربية مؤخرا بجمهورية مصر العربية.

٢٤ لاعبا

تضم قائمة منتخبنا الوطني للناشئين -التي ستخوض غمار البطولة بـ٢٤ لاعبا بقيادة المدرب الوطني أنور الحبسي- كلا من: عبدالعزيز بن محمد البلوشي وقصي بن جميل المشايخي وفهد بن جميع المشايخي وزياد بن علي المطاعني وأصيل بن أحمد الحبسي وعلي بن إبراهيم العويني وإبراهيم بن بدر الشامسي وراشد بن سليمان السليمي ووقاص بن أسعد الأزكي وإبراهيم بن سالم التميمي والحسن بن علي القاسمي ورياض بن محمد الطارشي ومعاذ بن يونس الهنائي واليزن بن منصور البلوشي َوفراس بن بدر السعدي ومحمد بن ناصر الصالحي والوليد بن خالد البريدعي ويزن بن محمد الخالدي ومحمد بن يعقوب المشائخي وسليمان بن داوود الخروصي وسليمان بن أحمد المحروقي والمعتصم بن خالد المقبالي وأحمد بن سالم العمراني وملهم بن طائر بيت مبارك.

وحول الجاهزية لاستضافة البطولة، أكد أحمد بن عبدالقادر الحداد -عضو الاتحاد العماني لكرة القدم، رئيس فريق العمل المشرف على البطولة- على الجاهزية التامة لاستضافة البطولة، وقال: تم التجهيز الإيجابي لاستضافة البطولة التي تقام للمرة الأولى على أرض سلطنة عمان في محافظة ظفار، حيث تم الانتهاء من كافة الترتيبات وجميع التجهيزات لإنجاح البطولة من مختلف جوانبها متمثلة في إقامة المنتخبات الثمانية المشاركة بالإضافة إلى لجان اتحاد غرب آسيا والحكام والمنظمين.

وأشار إلى أن الاتحاد العماني لكرة القدم قام بتشكيل فريق عمل للإشراف على تنظيم البطولة، وتم تجهيز ملاعب التدريب للمنتخبات المشاركة بالتعاون مع المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب وأندية محافظة ظفار.

وقال: أولى صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار اهتماما كبيرا من خلال المتابعة وتوجيه مختلف القطاعات المعنية في المحافظة بهدف ضمان نجاح البطولة وتوفير بيئة محفزة لاستقطاب الجماهير لمؤازرة منتخبنا الوطني والمنتخبات المشاركة من خلال تواجد المشجعين من مختلف الدول الخليجية والعربية والاستمتاع بأجواء البطولة. كما تم عقد عدة اجتماعات تنسيقية بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار مع مختلف الجهات بهدف الجاهزية التامة لإنجاح البطولة.

من جانبه أكد المدرب الوطني أنور الحبسي مدرب منتخبنا الوطني للناشئين على أن المنتخب في أتم الجاهزية وقال: البطولة هي أول بطولة دولية لمنتخب مواليد ٢٠٠٨/٢٠٠٩ وهي محطة مهمة من محطات إعداد المنتخب للتصفيات الآسيوية القادمة التي ستقام في أكتوبر ٢٠٢٤.

وأشار إلى أن التحضير للبطولة انطلق في بداية أغسطس بتشكيل المنتخب بعد مرحلة انتقاء طويلة شملت جميع المحافظات، أعقبها الدخول في العديد من المعسكرات الداخلية المحلية، لعب المنتخب خلالها ٧ مباريات مع أندية من (فئة الشباب) بالإضافة إلى مباراتين دوليتين أمام منتخب الكويت وكانت البطولة العربية المدرسية هي آخر محطات المنتخب الإعدادية والتي حقق منتخبنا لقبها في جمهورية مصر العربية.

وأضاف مدرب منتخبنا الوطني للناشئين: نتطلع في هذه البطولة إلى مواصلة تقديم المستويات التصاعدية للمنتخب وتطويره تدريجيا، ونهدف كذلك إلى غرس ثقافة الفوز والمنافسة على الألقاب لدى هذا الجيل الشاب الذي نأمل أن يكون عماد منتخباتنا الوطنية مستقبلا، وسيستهل منتخبنا الوطني للناشئين مشواره في البطولة بملاقاة نظيره المنتخب اللبناني يوم الاثنين القادم ويلاقي بعدها نظيره المنتخب اليمني يوم الأربعاء ١٣ ديسمبر ويختتم مرحلة تصفيات المجموعة يوم الجمعة ١٥ ديسمبر أمام نظيره المنتخب العراقي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی للناشئین

إقرأ أيضاً:

38 مشاركا في بطولة أندية محافظة ظفار للسباحة القصيرة

أكد أحمد الحكيم عضو مجلس الإدارة بالاتحاد العماني للرياضات المائية أن الاتحاد سينظم يوم الجمعة القادم بطولة أندية محافظة ظفار للسباحة القصيرة بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، برعاية سعادة الشيخ أحمد بن محمد الدرعي والي سدح.

وأضاف: ستشهد البطولة مشاركة جميع أندية محافظة ظفار للمرة الأولى في تاريخ البطولة متمثلة في أندية النصر وظفار وصلالة والاتحاد ومرباط بالإضافة إلى نادي طاقة الذي يشارك لأول مرة في تاريخ البطولة بثوبه الجديد والذي يطمح إلى تحقيق نتائج مرضية.

وقال الحكيم: نتطلع لأن تظهر البطولة بالشكل الجيد من حيث التنظيم والحضور الجماهيري ونشهد التنافسية بين السبّاحين المشاركين البالغ عددهم ٣٨ سبّاحا سيشاركون في مختلف السباقات المتمثلة في سباقات ٥٠م حرة وظهرًا وصدرًا وفراشة، و١٠٠م حرة وظهرًا وصدرًا وفراشة، و٢٠٠ فردي متنوع، وتتابع ٤×٥٠ حرة. وأكد على أن البطولة سوف تستهدف ست فئات للأعمار السنية من (١٠ وما دون) وكذلك من (١١-١٢) و(١٣-١٤) و(١٥-١٦) و(١٧-١٨) و(١٩-٢٩). كما ستقام على هامش البطولة حلقة عمل لتأهيل الحكام البالغ عددهم ٢٢ حكما من أبناء محافظة ظفار.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق السبت المقبل في دبي
  • 38 مشاركا في بطولة أندية محافظة ظفار للسباحة القصيرة
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية