السعودية – أكد رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف، أن خطط روسيا الاتحادية توسيع التعاون مع العالم العربي في المجالات الاقتصادية جاءت في وقتها الملائم وهي أمر صحيح.

وكتب قديروف الذي زار السعودية ضمن الوفد الروسي برئاسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في قناته على “تلغرام”: “لقد تابعت بسرور كبير المحادثة الدافئة والودية بين (الرئيس الروسي) فلاديمير فلاديميروفيتش (بوتين) و(ولي العهد السعودي) سمو الأمير محمد بن سلمان آل سعود”.

وأضاف: “لقد حدّد فلاديمير فلاديميروفيتش في بيانه مسارا واضحا سوف تتبعه روسيا من أجل توسيع التعاون مع العالم العربي في العديد من المجالات الاقتصادية”.

وقال: “أعتبر هذا قرارا صحيحا للغاية وجاء في الوقت المناسب”.

وبحسب قديروف، أكد الأمير محمد بن سلمان أن المملكة العربية السعودية ستواصل الاستفادة من كافة الفرص من أجل التعاون متبادل المنفعة مع روسيا.

وأردف: “أنا سعيد جدا لأنه اليوم، في مرحلة التغيّرات الدولية العالمية، أصبحت المملكة العربية السعودية صديقا موثوقا لروسيا. وبفضل السياسة الخارجية المتقنة للرئيس الروسي والقرارات التي اتخذها، لم نتمكن من التوصل إلى الحفاظ على الصداقة مع دول الشرق الأوسط فحسب، وإنما أيضا تعزيزها بشكل كبير”.

هذا وقد انتهت المحادثات بين الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان آل سعود، الأربعاء، في قصر اليمامة الملكي بالعاصمة السعودية الرياض، بعد أن استمرت لأكثر من 3 ساعات.

واقترح الرئيس الروسي في مستهل لقائه مع بن سلمان مناقشة تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل وجهات النظر حول الوضع في المنطقة. كما دعا بوتين بن سلمان لزيارة روسيا، والأخير قبل الدعوة.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الرئیس الروسی بن سلمان

إقرأ أيضاً:

الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا

أعلن المتحدث باسم «الكرملين» دميتري بيسكوف، اليوم (الأربعاء)، أن الرئيس التركي رجب طيب إردوغان لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع الروسي الأوكراني، وفق ما ذكرت وكالة «تاس» للأنباء.

 

أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة تقارير: روسيا تستخدم قذائف التنغستن فائقة الكفاءة في العمليات العسكرية الخاصة

وأضاف رداً على سؤال في مقابلة مع تلفزيون روسي عما إذا كان بإمكان إردوغان الاضطلاع بهذا الدور بالقول: «لا، هذا غير ممكن».

 

ذكر التلفزيون الرسمي الروسي، في وقت سابق اليوم، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اجتمع مع نظيره التركي على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في آستانة عاصمة كازاخستان.

 

وقال بيسكوف إن بوتين وإردوغان سيناقشان القضايا السورية في اجتماع بآستانة، عاصمة كازاخستان.

 

بوتين يبحث مع أردوغان بأستانا الأوضاع في أوكرانيا وسوريا

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في العاصمة الكازاخستانية أستانا على هامش قمة قادة منظمة شنغهاي للتعاون، حيث بدأ الرئيسان محادثات ثنائية تتناول أبرز القضايا المهمة والحساسة للبلدين، حسبما أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين).


وذكرت الخدمة الصحفية للكرملين أنه من المتوقع أن تركز محادثات بوتين وأردوغان على مجموعة من أهم القضايا الملحة بين البلدين، كما سيبحث الرئيسان مستجدات الأوضاع في أوكرانيا وسوريا، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.
ومن المقرر أيضا أن يبحث بوتين وأردوغان سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.


 

مقالات مشابهة

  • الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا
  • مباحثات قمة ثنائية بين بوتين وأردوغان على هامش "قمة شنغهاي" في أستانا
  • لقاء بين فلاديمير بوتين وشي جينبينغ في كازاخستان
  • الكرملين: بوتين وأردوغان يبحثان قضايا مهمة في لقائهما بأستانا الأربعاء
  • بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"
  • إعلام روسي: الرئيس فلاديمير بوتين يصل إلى كازاخستان استعدادا للمشاركة في قمة منظمة شنجهاي للتعاون
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • ستولتنبرغ يستبعد الحاجة إلى مراجعة عقيدة "الناتو" النووية