قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك توجيهات من قبل وزير التعليم العالي بالقيام بنشر أسماء بيانات وأيضا أماكن المؤسسات والكيانات الوهمية التي تدعي انتسابها للوزارة.


وأوضح أن هذه الكيانات تقدم خدمة تعليمية كما تمنح شهادات مزورة لجميع الطلاب، مشيرا إلى انه الوزارة تعمل على تحذير الطلاب من الوقوع في النصب، حيث أن لجان الضبطية القضائية قد نجحت في القيام وإغلاق 411 كيان  وهمي ، وذلك منذ إنشائها عام 2015 .

 

أيمن عاشور: الجامعات الأهلية إضافة لتطوير المنظومة التعليمية في مصر بالتعاون بين التعليم العالي وهيئة الرقابة الإدارية.. قائمة سوداء للكيانات الوهمية المضبوطة رعاية المبتكرين يعلن تفاصيل شراكته مع Nvidia.. الثلاثاء للباحثين المصريين.. وظيفة جديدة للعمل بالنمسا | تفاصيل التقديم علوم البحار: الدول الأفريقية تعيش أزمة من التأثير السلبي لتغيرات المناخ لتبادل الخبرات.. توقيع بروتوكول تعاون بين علوم البحار وحماية البيئة برأس الخيمة علوم البحار: تأثير التغيرات المناخية على الشُعب المرجانية بمصر ضمن القضايا المطروحة فيCOP28 أخبار التعليم.. أمين مجلس الجامعات الأهلية يشيد بتجهيزات وإمكانات جامعة بنها.. بحضور مدير عام التدريب بالأوقاف.. إعداد القادة يختتم فعاليات برنامج رائدات المستقبل بناء على تقرير لجان الضبطية القضائية.. التعليم العالي تغلق كيانا وهميًا بالإسكندرية التعليم العالي: مصر الـ35 عالميًا والأولى إفريقيًا فى الإنفاق على البحث العلمى

وأشار في تصريح لـ “صدى البلد” إلى أن جميع البيانات والأسماء الخاصة بالمعاهد المعتمدة والمؤسسات التعليمية متاحة عبر الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للجامعات.

 

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، باتخاذ إجراءات حاسمة من جانب لجنة الضبطية القضائية بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية وجميع أجهزة الدولة المعنية، للقضاء على الكيانات الوهمية التي تستغل الطلاب وأولياء الأمور.

جاء ذلك في إطار المواجهة الحاسمة للكيانات الوهمية التي تعمل دون ترخيص من وزارة التعليم العالي وتمنح شهادات غير مُعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، ويقع الطلاب وأولياء الأمور فريسة لها.

وتم إعلان قائمة سوداء بهذه الكيانات الوهمية بالموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التعليم العالي وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي؛ ليتعرف الطلاب وأولياء الأمور على القائمة السوداء للكيانات الوهمية على مستوى الجمهورية.

وسيتم تحديث هذه القائمة تباعا بشكل مستمر، وفقًا لنتائج عمل لجنة الضبطية القضائية بالوزارة بالتعاون مع الهيئات الرقابية وجميع أجهزة الدولة المعنية.

وكانت لجنة الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي تمكنت من ضبط 411 كيانًا وهميًا خلال الفترة الماضية، بدعم معلوماتي من هيئة الرقابة الإدارية وأجهزة الدولة المعنية.

وأفاد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بالوزارة، بأن لجنة الضبطية القضائية ستوسع دائرة عملها خلال الفترة القادمة، بناءً على التقارير الواردة إليها من هيئة الرقابة الإدارية وجميع أجهزة الدولة المعنية ولجنة الرصد الإعلامي بالإدارة العامة للمكتب الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، لمواصلة ملاحقة هذه الكيانات الوهمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيد عطا رئيس قطاع التعليم التعليم العالي والبـــحث التعليم العالي والبحث العلمي لجنة الضبطیة القضائیة الرقابة الإداریة الکیانات الوهمیة التعلیم العالی الدولة المعنیة

إقرأ أيضاً:

مؤسس أمهات مصر: امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة سهل

صرحت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، إن امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، جاء سهلًا وفي مستوي الطالب المتوسط، بحسب الطلاب وأولياء أمورهم.

امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن امتحان اللغة الثانية لطلاب الثانوية العامة، سواء اللغة الفرنسية أو اللغة الإيطالية، أو اللغة الألمانية، أو الإسبانية، تضمن أسئلة سهلة وفي مستوي الطالب المتوسط، موضحة أنه لم يتم رصد أي مشكلات متعلقة بالامتحان، متمنية التوفيق للطلاب في جميع الامتحانات المتبقية.

شكاوى أولياء الأمور بسبب انقطاع الكهرباء

وأشارت عبير إلي أن هناك شكاوي عديدة من جانب أولياء أمور الطلاب، متعلقة بانقطاع الكهرباء داخل المنازل لعدة ساعات في مناطق مختلفة، موضحين أن الطلاب يحتاجون الانترنت في المراجعة للامتحان، فضلا عن تهيئة المناخ الملائم والمناسب للطلاب داخل المنزل من حيث تشغيل المراوح أو التكييف خلال فترة المراجعة، مناشدين مجلس الوزراء بعدم قطع التيار لحين الانتهاء من فترة الامتحانات.

وشددت عبير علي الطلاب وأولياء الأمور ضرورة التركيز في مراجعة الامتحانات وعدم تشتيتهم، وتهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل المنزل، وتناول الأكل الصحي، وكذلك تنظيم اليوم ما بين النوم والمراجعة بشكل منتظم.

امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة

وقد أدى طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة الأجنبية الثانية صباح اليوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري، طبقًا لمواعيد الامتحانات المقررة والمعلنة في جدول امتحانات الثانوية العامة، وذلك لمدة ساعتان.

اقرأ أيضاً«شاومينج مضلل».. التعليم تنفي تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة 2024

في الشمس الحارقة.. آباء وأمهات يفترشون الأرصفة انتظارا لخروج طلاب الثانوية من الامتحان بالإسكندرية

طلاب شعبة الأدبي بالثانوية الأزهرية 2024 يؤدون امتحان الفلسفة والمنطق

مقالات مشابهة

  • الأعلى للجامعات يوافق على قواعد تنسيق الطلاب الوافدين 2024-2025
  • تحذيرات من تبكير سحب أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • البنك المركزي اليمني يستمر في معركة العملة الوطنية ويوجه بحظر 12 كيانا ماليا ... تفاصيل
  • من النبطية.. ماذا قالت المديرة العامة التعليم المهني والتقني للطلاب؟
  • اليوم.. بدء تلقى طلبات التظلم من نتيجة الشهادة الإعدادية بسوهاج
  • التعليم العالي تكشف طريقة احتساب مجموع الطلاب بسنة كورونا
  • هنا .. رابط نتائج البكالوريا 2024 المغرب برقم المسار عبر موقع bac.men.gov.ma
  • آلية جذب الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية
  • التعليم: تشكيل لجنة فنية لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة قبل بدء التصحيح
  • مؤسس أمهات مصر: امتحان اللغة الأجنبية الثانية للثانوية العامة سهل