RT Arabic:
2024-08-01@05:35:16 GMT

تقرير: المساعدات الغربية لكييف انخفضت إلى مستوى قياسي

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

تقرير: المساعدات الغربية لكييف انخفضت إلى مستوى قياسي

أشار تقرير أعده معهد "كيل" للاقتصاد العالمي إلى أن التمويل الغربي لكييف منذ أغسطس وحتى أكتوبر 2023، انخفض بنسبة 90% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

إقرأ المزيد "رويترز": زعماء الاتحاد الأوروبي يواجهون صعوبة في الاتفاق على دعم أوكرانيا بمبلغ 50 مليار يورو

ووفقا لبيانات المعهد فإن حجم المساعدات الغربية الجديدة لأوكرانيا اتخفض بشكل كبير، إذ حصلت كييف في الفترة ما بين أغسطس وأكتوبر 2023 على 2.

11 مليار يورو، أي أقل بمقدار 87% مما كان عليه في الفترة نفسها من عام 2022. وأصبح هذا المبلغ هو الأدنى منذ يناير عام 2022. ومن بين الدول الـ42 التي تقدم مساعدة مالية لأوكرانيا، نسقت 20 دولة فقط خلال الأشهر الثلاث الماضية تقديم حزم جديدة من المساعدة، وهو أيضا أدنى مؤشر منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
وعلق مدير المعهد كريستوف تريبيش نتائج التقرير قائلا: "تؤكد أرقامنا الانطباع أن المؤيدين أصبحوا أكثر ترددا في الأشهر الأخيرة. ونظرا للغموض بشأن المزيد من المساعدات الأمريكية، فلا يسع أوكرانيا إلا أن تأمل في أن يوافق الاتحاد الأوروبي أخيرا على حزمة المساعدات بقيمة 50 مليار يورو والتي أعلن عنها منذ فترة طويلة".
وأشار تريبيش إى أن اعتماد أوكرانيا على بعض المانحين الرئيسين وهم ألمانيا والولايات المتحدة الدول الاسكندنافية، ترتفع. ويحاول الاتحاد الأوروبي حاليا تنسيق النفقات على الدعم العسكري لأوكرانيا بقيمة 20 مليار يورو للسنوات الأربع المقبلة. ووفقا لبروكسل، يجب توفير 50 مليار دولار أخرى بشكل إضافي في ميزانية الاتحاد الأوروبي لتقديم المساعدة المالية الكلية لكييف حتى عام 2027. وتمنع بعض الدول الأوروبية وعلى وجه الخصوص هنغاريا، تبنى هذه الخطط. وأعلنت بودابست، سابقا، أنه لا جدوى من تخصيص أموال جديدة لكييف في وقت لم تقدم أوكرانيا بعد تقريرا حول إنفاق الأموال التي تم تقديمها لها قبل ذلك.


المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي كييف الاتحاد الأوروبی ملیار یورو

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تقصف كورسك الروسية بمسيرات

عواصم (وكالات) 

أخبار ذات صلة 1.7 مليار دولار مساعدات أميركية جديدة لأوكرانيا مساعدات عسكرية أميركية جديدة لأوكرانيا

أفاد القائم بأعمال حاكم منطقة كورسك الروسية المتاخمة لأوكرانيا، أول أمس، أن كييف أطلقت أكثر من عشرين طائرة مُسيرة على المنطقة في عدة موجات من الهجمات بدأت ليل السبت الماضي وألحقت أضراراً بمستودع للنفط.
وقال أندريه سميرنوف القائم بأعمال الحاكم على تطبيق تيليجرام: إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت ما لا يقل عن 13 طائرة مسيرة أطلقت من أوكرانيا في وقت متأخر من مساء الأحد الماضي. وأضاف أن ذلك يأتي بعد تدمير 19 طائرة مسيرة فوق المنطقة خلال النهار.
ولم يذكر سميرنوف عدد الطائرات المسيرة التي أطلقتها أوكرانيا.
وأضاف أن رجال الإطفاء ما زالوا يحاولون إخماد حريق في مستودع للنفط في المنطقة أشعله هجوم نفذته أوكرانيا بطائرات مسيرة ليل السبت.
وقال: إن الهجمات تسببت في أضرار طفيفة لعدة مبان سكنية. ونادراً ما يكشف المسؤولون الروس عن المدى الكامل للأضرار الناجمة عن هجمات أوكرانية. 
وفي وقت سابق، قال حاكم منطقة أوريول في جنوب غرب روسيا: إن هجوماً شنته أوكرانيا بطائرات مسيرة ألحق أضراراً بمحطة للكهرباء في المنطقة. وقال حاكم المنطقة على تيليجرام: إن أربع طائرات مسيرة على الأقل دُمرت أيضاً فوق منطقة بريانسك، التي تقع على الحدود مع أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يبدأ بدفع مساعدات مالية للسلطة الفلسطينية
  • الاتحاد الأوروبي يقدم الدفعة الأولى من المساعدات المالية الطارئة للسلطة الفلسطينية
  • نفقات قصر الإليزيه تجاوزت الميزانية المخصصة لها.. تقرير هيئة الرقابة المالية
  • أوروبا تُعد خطة لمواجهة رسوم ترامب المحتملة
  • خبراء: تحويل عائدات أصول روسيا لأوكرانيا تهديد للاستقرار المالي العالمي
  • خبير نرويجي: قادة دول الاتحاد الأوروبي لم يعارضوا تحويل أوكرانيا إلى أفغانستان جديدة
  • “برنت” ينخفض تحت مستوى 79 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ 6 يونيو
  • إدارة بايدن تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 1.7 مليار دولار لأوكرانيا
  • أوكرانيا تقصف كورسك الروسية بمسيرات
  • الحزمة الـ20.. مساعدات عسكرية أميركية لأوكرانيا بقيمة 1.7 مليار دولار