مأرب برس:
2024-07-04@05:38:07 GMT

اليمن توقع اتفاقية مع الصين

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

اليمن توقع اتفاقية مع الصين

جرى، اليوم الخميس، التوقيع على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومة الجمهورية اليمنية وحكومة جمهورية الصين الشعبية بمنحة قيمتها 100 مليون يوان صيني لدعم تنفيذ مشاريع تنموية و مساعدات إنسانية.

وقع الاتفاقية على هامش أعمال المنتدى الثاني للتعاون التنموي بين الصين ودول المحيط الهندي المنعقد بمدينة كونمينغ الصينية، سفير اليمن لدى الصين الدكتور محمد الميتمي، ونائب رئيس الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي ليو جيون فنغ.

و أعرب السفير الميتمي عن شكر الحكومة اليمنية لحكومة جمهورية الصين الشعبية على جهودها في تقديم مساعدات مختلفة..مشيداً بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين.

واكد حرص قيادة البلدين على تنميتها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون..مثمناً موقف الصين الثابت تجاه اليمن وأمنه ووحدته واستقراره وسلامة أراضيه.

من جانبه أشاد المسؤول الصيني، بعلاقات البلدين التاريخية والدعم المتبادل ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيد الدولي..مجدداً مواصلة العمل المشترك بما يسهم في تعزيز وتوسيع العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

في إطار المسؤولية المجتمعية..«كايرو ثري ايه للدواجن توقع بروتوكول مع كلية الزراعة جامعة القاهرة للتعاون العلمي وتدريب الطلاب

الشركة تحتفل بتخريج أول دفعة من الطلاب بعد تدريبهم في المدينة الداجنة بالواحات والمجزر الآلي لدجاج شهد

في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة، أعلنت "كايرو ثري ايه للدواجن"- إحدى شركات مجموعة كايرو ثري ايه - توقيع بروتوكول تعاون مع كلية الزراعة جامعة القاهرة، للتعاون في البحث العلمي بمجالي الزراعة والإنتاج الحيواني، وتدريب طلاب الكلية لتأهليهم لسوق العمل، وذلك تحت إشراف استاذ دكتور / محمد حمود، مدير عام النشاط الداجني لشركة كايرو ثرى ايه للدواجن.

كما يأتي ذلك في إطار جهود "كايرو ثري ايه و كليه الزراعه جامعه القاهره لدعم استراتيجية مصر للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، وذلك من خلال الاستثمار في الكوادر البشرية، ودعم البحث العلمي، وربطه بالتعليم والتنمية.

جاء ذلك خلال حفل تكريم أول دفعة من طلاب كلية زراعة جامعة القاهرة بعد التدريب بالمدينة الداجنة لشركة كايرو ثري ايه للدواجن بالواحات- وهي أكبر مدينة للدواجن في مصر- والمجزر الآلي لدجاج شهد، وأقيم الحفل بحضور استاذ دكتور / محمد حمود "مدير عام النشاط الداجني لشركة كايرو ثرى ايه للدواجن " والأستاذ الدكتور سامح عبد الفتاح، عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن المناوي، أستاذ رعاية الدواجن بالكلية، والسيد/ أحمد ماهر، مدير الموارد البشرية لشركتي كايرو ثري ايه للدواجن، والأهرام للدواجن.

وبموجب البروتوكول، تتيح شركة كايرو ثري ايه، الفرصة لطلاب كلية زراعة جامعة القاهرة، للتدريب بغرض التوظيف في مختلف المواقع الإنتاجية بالشركة لاكتساب الخبرات العملية مما يؤهلهم لسوق العمل، واختيار أفضل المرشحين للانضمام للشركة بناءً على أدائهم خلال فترة التدريب، وبدأ تفعيل هذا التعاون بتدريب أول دفعة من طلبة كلية الزراعة ضمت 15 طالبة تم تدريبهن بالمجزر الآلي لدواجن "شهد" و13 طالبًا تدربوا في المدينة الداجنة بالواحات، لمدة 3 شهور.

قال السيد/ إبراهيم وجدي، الرئيس التنفيذي لشركة كايرو ثري ايه للدواجن: "يمثل البروتوكول مع كلية الزراعة جامعة القاهرة خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين القطاعين الأكاديمي والصناعي مما يسهم في دعم تطور صناعة الدواجن في مصر سواء من خلال توفير التدريب العملي للطلاب داخل مواقع الشركة المختلفة مما يؤهلهم لسوق العمل بكفاءة عالية، أو من خلال التعاون في تنفيذ مشروعات بحثية في صناعة الدواجن مما ينعكس على تحسين الإنتاجية، إضافة إلى التعاون في تنفيذ بحوث ميدانية ومعملية مشتركة لدعم استراتيجية التنمية المستدامة".

كما ستتولى شركة كايرو ثري ايه توفير الخامات ومتطلبات البحوث العلمية والتعليمية لأعضاء هيئة التدريب وطلاب الدراسات العليا ومرحلة البكالوريوس، ويشمل البروتوكول تنفيذ بحوث ميدانية ومعملية، وإقامة دورات وورش عمل تدريبية وتثقيفية وتعليمة مشتركة، وتطوير وإنشاء مزارع نموذجية للدواجن وتبادل الخبرات في مجالات الإنتاج الداجني والخدمات البحثية والحقلية.

الجدير بالذكر أن شركة كايرو ثري ايه، تولي أهمية لدعم تطور صناعة الدواجن في مصر من خلال إطلاق ودعم مبادرات تحسين قدرات صغار المزارعين والطلاب في مصر، أبرزها إطلاق البرنامج التدريبي "كايرو ثري ايه سكول"- والذي يعد الأول من نوعه في مصر- ويستهدف تأهيل مربي دواجن التسمين والجدود والأمهات على جميع الجوانب التقنية لإدارة المزارع ورفع كفاءتها عن طريق توفير معرفة علمية وعملية للمزارعين والعمال، والتعاون مع كلية الطب البيطري بجامعة بنها، بهدف دعم التجارب البحثية للكلية لتطوير صناعة الإنتاج الداجني في مصر، وتأهيل طلابها لسوق العمل.

-انتهى-

نبذة عن الشركة: تعد مجموعة كايرو ثري ايه - أكبر كيان وطني في قطاع الصناعات الغذائية – يضم شركات متخصصة في المجال الغذائي بوجه عام، واخترقت من خلال شركاتها التابعة العديد من أسواق التصدير.

وقد تأسست كايرو ثري إيه عام 1981 كشركة متخصصة في الزراعة وتجارة السلع، ومن خلال رؤية واضحة سعت كايرو ثري ايه إلى زيادة حجم استثماراتها من خلال تأسيس شركات جديدة مثل شركة كايرو ثري ايه للدواجن والتي تم تأسيسها خلال عام 2018 أو الاستحواذ على شركات قائمة مثل الشركة الوطنية لمنتجات الذرة، شركة الأهرام للدواجن، والشركة المصرية لمنتجات النشا والجلوكوز.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين
  • وقّعا مذكرة مشاورات سياسية بين البلدين.. وزير الخارجية يلتقي نظيره الإستوني
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • وزير الخارجية يصل إستونيا لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • في إطار المسؤولية المجتمعية..«كايرو ثري ايه للدواجن توقع بروتوكول مع كلية الزراعة جامعة القاهرة للتعاون العلمي وتدريب الطلاب
  • «الباعور» يبحث مع سفراء بريطانيا والعراق تعزيز العلاقات الثنائية
  • «طرق دبي» توقع اتفاقية لتطوير منصة لـ «النقل التجاري»
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات