رصد – نبض السودان

نفت القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح “مسار دارفور” استلامها تصديق مالي بقيمة “300” مليون دولار من قبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي .

وفي وثيقة مالية بتاريخ الثامن من نوفمبر 2023، بتوقيع الفريق ركن محمد الغالي اليوسف أمين عام المجلس السيادة الإنتقالي حصل راديو تمازج على نسخة ، وجه رئيس مجلس السيادة بتصديق مبلغ ثلاثمائة مليون دولار للقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح “مسار دارفور” لشراء المعينات والنثريات لمشاركة القوات المسلحة في حربها ضد قوات الدعم السريع.

وبحسب راديو نمازج قال أحمد حسين ادروب رئيس اللجنة الاعلامية للقوة المشتركة في تصريح ، أن القوة المشتركة “مسار دارفور” لم تتلقى أي دعم مالي من مجلس السيادة وكل هذه اكاذيب و اشاعات منتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي من أصحاب المصالح الخاصة.

وأضاف “ظلت القوة تدعم نفسها ذاتيا و بمجهودها الخاص منذ اندلاع الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية في 15 ابريل و ستظل محايدة الى حين يستدعي الأمر ، وستتدخل بطريقتها الخاصة لامتلاكها رؤية واستراتيجية مختلفة للتعامل مع الصراع”.

واضاف انهم ظلوا يراقبون ما يجري في دارفور وتابع “ولكن فرض علينا كسر لجام الحياد عندما انتشرت الجرائم ضد الانسانية وتدمير للبنية التحتية والمؤسسات ودفن المواطنين أحياء و ان ما حدث في مدينة الجنينة ذو طابع عرقي من قبل بعض الجهات للتخلص من بعض المكونات”.

وحث ابناء دارفور بضرورة التوحد لمواجهة الهجمات والمخططات القذرة من قبل بعض الجهات التي تريد إحداث ازمة بين مكونات المجتمع وإعلان حكومة جديدة في غربي السودان ،على حد تعبيره.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الحركات المسلحة تكشف حقيقة مجلس السیادة

إقرأ أيضاً:

كباشي يصل ولايةالنيل الأبيض ويقف على الأوضاع الأمنية بالولاية

(سونا) وصل عضو مجلس السيادة الإنتقالي نائب القائد العام الفريق أول ركن شمس الدين كباشي مساء اليوم إلى ولاية النيل الأبيض.

وكان فى إستقباله وإلى الولاية عمر الخليفة عبدالله و اللواء الركن حيدر على الطريفي مشرف عمليات قطاع النيل الابيض واللواء الركن سامي الطيب سيد أحمد قائد الفرقة الثامنة عشر مشاة و اللواء شرطة تاج الدين حبيب الله عبدالمالك مدير شرطة الولاية والعميد العباسي محمد عبدالمحمود مدير جهاز المخابرات العامة بولاية النيل الأبيض. وتلقى عضو مجلس السيادة نائب القائد العام تنويراً شاملاً حول مجمل الأوضاع بالولاية واطمأن علي الروح المعنوية العالية لكافة القوات المرابطة بالولاية.  

مقالات مشابهة

  • قريبًا: جلسة مشتركة بين مجلسي الدولة والشورى
  • سُقوط الحركات المسلحة (2/2)
  • القوة المشتركه للحركات المسلحة تطلق سراح رئيس الجهاز القومي لتشغيل الخريجين بولايه شمال دارفور
  • البرهان يبحث مع مسؤولة باليونسيف إعادة النازحين إلى ديارهم
  • السُّودان يستدعي سفيره في إنجمينا
  • مدبولي: خطة بمليار و180 مليون دولار لوقف قطع الكهرباء قبل نهاية يوليو
  • سُقوط الحركات المسلحة.. (1-2)
  • كباشي يصل ولايةالنيل الأبيض ويقف على الأوضاع الأمنية بالولاية
  • كباشي بولاية النيل الأبيض للوقوف على الأوضاع الأمنية
  • «الكباشي» يتلقى تنويرا حول الأوضاع الأمنية بالنيل الأبيض