في خطوة تثير الجدل، تجاهلت مجلة تايم الأمريكية "أبطال غزة" ممن سلّطوا الضوء على الإبادة الجماعية والمجازر الدموية التي ارتكبتها إسرائيل في وطنهم منذ السابع من أكتوبر الماضي ولفتوا أنظار الغرب نحو ما يجري على أرضهم، ومنحت نجمة البوب الأمريكية نايلور سويفت لقب شخصية العام 2023.

اقرأ ايضاًمجلة GQ تكرم الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة كرجل العام

ولم يمر اختيار "تايم" دون أن يثير انتقادات واسعة من قبل الجمهور والمتابعين، الذين شككوا في معايير الاختيار وطالبوا بمزيد من الإنصاف والاعتراف بالأصوات المهمة التي تستحق الاهتمام.

وتوجه النشطاء نحو الحساب الرسمي للمجلة الأمريكية في منصة "إنستغرام"، وملؤوا خانة التعليقات بعبارات "الشجب" و"الاستنكار" لتعمّد المجلة الأمريكية تجاهل الحدث الأبرز على الساحلة العالمية في عام 2023 مع استشهاد أكثر من 16 ألف مدني في غزة، جُلّهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وطالب النشطاء من المجلة الأمريكية التراجع عن قرارها بمنح المغنية الأمريكية هذا اللقب فقط لأن جولة حفلاتها شكّلت حدثًا استثنائيًا في الصناعة الموسيقية، وبدؤوا بطرح أسماء "أبطال من غزة" وقالوا بأنهم أحق بهذا اللقب من المغنية الأمريكية.

أبطال من غزة

وذكر النشطاء أن "قائمة أبطال من غزة" طويلة جدًا، والتي ضمّت أسماء معروفة من الأطباء والممرضين والصيادلة والإسعافات ورجال الدفاع المدني والصحفيين والمصورين الصحفيين ورجال الإطفاء ومؤثرين وأصحاب المبادرات الفردية غيرهم الكثيرين.

في المقابل، طالب عدد كبير من النشطاء عدم تخصيص اللقب لـ"شخصية واحدة فقط من غزة"، بل منحها لكل فرد من أفراد القطاع الذي واجه إبادة جماعية على مرأى ومسمع العالم أجمع.

وذكر نشطاء أن هنالك الكثير من الأبطال ممن لم يتم تسليط الضوء عليهم لكنهم يستحقون لقب "شخصية العام"، ممكن كان لهم دور عظيم في هذه المحنة، والتي لا يسعنا الحديث عنهم في سطورٍ معدودة.

أسماء تستحق لقب شخصية العام 2023

حرص عدد من النشطاء ذكر أسماء شخصيات من غزة رأوا بأنهم أحق بلقب شخصية العام 2023، من بينهم شخصيات لم تكن معروفة قبل السابع من أكتوبر الماضي، لكنها باتت اليوم أشهر من نار على علم وأصبحت مصدرًا ميدانيًا مهمًا لملايين المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي، عبر نقلهم لما يحصل في غزة من مجازر بالصوت والصورة، ومنهم:

المصور الصحفي معتز عزايزة 

الصحفية بلستيا العقاد 

الناشط والصحفي أحمد حجازي 

الناشط والمنشد صالح الجعفراوي 

الطفل عبدالعزيز الأستاذ 

الصحفي وائل الدحدوح 

الصحفية بيسان 

المحامي محمد منوع 

الدكتور محمد الغولة

الدكتور غسان أبو ستة

الناشط محمود زعيتر

الجد خالد نبهان (روح الروح)

المصورة دعاء محمد 

الصحفي مؤمن الشرافي 

الصحفية يُمنى القنصل

الصحفية هند الخضري 

الصحفي محمد معلول

اقرأ ايضاًمعتز عزايزة يتلقى تهديدات بالقتل من الجيش الإسرائيلي
تجاهل "تايم" للإنجازات الحقيقية

في الوقت الذي كان يجب فيه التركيز على الأصوات الهامة والإنجازات الحقيقية، قررت "تايم" أن تتجاهل هذه الجهود وتمنح شخصية العام لفنانة أمريكية، دون مراعاة لمن قاموا بالتضحية والعمل الجاد في مجتمعاتهم.

الضرورة منح الأصوات المنسية أهميتها

تذكيرًا بأهمية منح الأصوات المنسية الاهتمام اللازم وتقدير الجهود الحقيقية. يجب على المؤسسات الإعلامية الرائدة أن تكون أكثر حذرًا في اختيارها للشخصيات البارزة والاعتراف بالأبطال الذين يسهمون في تحسين الوضع في المجتمعات المتضررة.

يظهر هذا الحدث كتذكير قوي بضرورة التركيز على الأبطال الحقيقيين والأصوات المنسية، وذلك لتعزيز العدالة والتضامن في المجتمعات المتضررة. تبقى الأمل في أن تكون هذه الأحداث فرصة لتحفيز التفكير وتعزيز الوعي بأهمية الاعتراف بالجهود الجادة والتضحيات في بناء مستقبل أفضل.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: معتز عزايزة بلستيا العقاد أحمد حجازي صالح الجعفراوي التاريخ التشابه الوصف شخصیة العام من غزة

إقرأ أيضاً:

قناة أون تايم سبورتس تعلن إذاعتها لمباراة الأهلي ضد جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا

أعلنت قناة أون تايم سبورتس أنها ستقوم بإذاعة مباراة الأهلي أمام جور ماهيا الكيني في إياب دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وسيلتقي الأهلي ضد نظيره جورماهيا في مباراة الإياب التي ستقام يوم السبت المقبل، الموافق 21 سبتمبر 2024.

كما أفصحت  قناة أون تايم سبورتس عبر الصفقة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بأنها ستبث المباراة التي ستجرى على استاد القاهرة الدولي.

تعرف على كل التفاصيل الخاصة بنظام الدوري المصري وموعد انطلاقه موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك والشرطة الكيني

ونشرت قناة أون تايم سبورتس عبر حسابها الرسمي: "في ليلة تاريخية تحتضنها استاد القاهرة الدولي، يستلم النادي الأهلي، بطل مصر وإفريقيا، درع الدوري وسط جماهيره".

انتظروا مباراة الأهلي مع جور ماهيا الكيني واحتفالية تسليم درع الدوري يوم السبت 21 سبتمبر في الساعة 7 مساء".

مقالات مشابهة

  • قناة أون تايم سبورتس تعلن إذاعتها لمباراة الأهلي ضد جورماهيا الكيني في دوري أبطال إفريقيا
  • بعد تايلور سويفت.. بيلي إيليش تعلن مرشحها الرئاسي
  • الدعيع: شخصية المدرب ‎كاسترو ضعيفة، يجامل بعض لاعبي ‎النصر .. فيديو
  • سيلينا غوميز تستعين “قطط” تايلور سويفت في حفل “إيمي”
  • "أحب تايلور سويفت".. حملة تضامن واسعة مع مغنية البوب بعد تعرضها لهجوم من قبل ترامب
  • ‎هجوم عنيف على إيفانكا ترامب بعد نشرها صورة للنجمة تايلور سويفت
  • ترامب: "أنا أكره تايلور سويفت"
  • بأحرف كبيرة.. ترامب يهاجم تايلور سويفت
  • ترامب يجاهر بكراهية للمغنية تايلور سويفت.. ما السبب؟
  • ترامب: أكره تايلور سويفت!