شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن 6 أشخاص يحتالون إلكترونيا على منتفعي صندوق المعونة، السوسنةـ أكد صندوق المعونة الوطنية أن التعاون المشترك مع وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن العام، أثمر عن ضبط .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 6 أشخاص يحتالون إلكترونيا على منتفعي صندوق المعونة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

6 أشخاص يحتالون إلكترونيا على منتفعي صندوق المعونة

السوسنةـ أكد صندوق المعونة الوطنية أن التعاون المشترك مع وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي بمديرية الأمن العام، أثمر عن ضبط 6 أشخاص امتهنوا استغلال الأسر المنتفعة من برامج الصندوق، واحتالوا عليهم.

وبحسب الصندوق، جرى إيداع هؤلاء الأشخاص إلى القضاء لاتخاذ المقتضى القانوني بحقهم، بعد استغلالهم الأسر المنتفعة من برامج الصندوق، عن طريق إيهامهم بضرورة تحديث بياناتهم البنكية، لسرقة حساباتهم، ومحافظهم الإلكترونية، أو عن طريق انتحال صفات مؤسسات رسمية وشخصيات رسمية وعامة محلية وعربية وإيهام الضحايا بتقديم المساعدات للإيقاع بهم.

وثمنت وزيرة التنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق المعونة الوطنية وفاء بني مصطفى، التعاون بين الصندوق ومديرية الأمن العام، الذي أثمر عن تقليل عدد الصفحات الوهمية والمزورة تحت اسم صندوق المعونة أو باسم البرامج التي ينفذها.

وأشارت بني مصطفى، إلى أنه في الفترة الماضية جرى نشر الوعي بمخاطر الصفحات الوهمية على الأسر المنتفعة من الصندوق.

يشار الى وحدة الجرائم الإلكترونية، عقدت دورات تثقيفية توعوية لموظفي صندوق المعونة الوطنية؛ للحد من الاحتيال المالي الإلكتروني على المنتفعين من برامج الصندوق، وطريقة التعامل مع جميع شكاوى المنتفعين المتعلقة بالاحتيال، ما أغلق العديد من الصفحات الوهمية التي تحمل اسم الصندوق وبرامجه، وتحويل العديد من الأشخاص إلى القضاء.

ودعا صندوق المعونة الوطنية، المواطنين إلى استقاء المعلومات من الموقع الرسمي أو من صفحتيها على موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" الموثقتين بالعلامة الزرقاء، على الرابطين التاليين: "توتير: //twitter.com/NAFGOV_JO" و"فيسبوك: " //facebook.com/naf.gov.jo.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«البركة كابيتال» تخطط لإطلاق صندوق متخصص فى الاستثمار الرياضي

 

 

 

 

تعتزم شركة البركة كابيتال، التابعة لبنك البركة مصر خلال المرحلة القادمة تأسيس صندوق متخصص فى الاستثمار الرياضى والكيانات الرياضية فى التخصصات المختلفة.

قالت سارة حسنى، المدير العام لشركة البركة كابيتال، إن فريق العمل يعكف حاليا على تحديد السياسة الاستثمارية التى تحدد الكيانات التى سيتم الاستثمار بها، والرياضيات التى تلقى اهتماما من جانب الدولة، خاصة فى لعبتَى كرة القدم، واليد، بالإضافة إلى الألعاب الفردية، وكذلك تحديد الخدمات التى ستعمل الشركة على المساهمة بالاستثمار وإدارة المنشآت الرياضية من أندية ومراكز شباب.

أضافت أنه سيتم إدارة المنشآت الرياضية بشكل مالى أكثر احترافا، ويسمح أيضا للمؤسسات الراعية بالقيام بدورها فى الرعاية بشكل غير مباشر، خاصة أنها ستجنى عوائد من ذلك بدلا من قيامها بالإنفاق وتحمل التكاليف فقط.

وأشارت إلى أن القطاع الطبى الرياضى يدخل من ضمن اهتمامات الصندوق، كونه من القطاعات المهمة التى تسهم فى تأهيل الرياضيين، خاصة فى المنشآت الرياضية الصغرى، بالإضافة أيضا إلى المصانع المنتجة للملابس الرياضية.

كما أشارت إلى التواصل مع عدد من المؤسسات الرياضة المتحمسة فى المشاركة والاستثمار فى الصندوق.. وأوضحت المدير العام لشركة «البركة» أن رأس مال الصندوق يبدأ 500 مليون جنيه، يصل خلال عامين أو 3 أعوام إلى 2 مليار جنيه.

كانت شركة البركة كابيتال قد أعلنت مؤخرا عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة INVIA، المتخصصة فى التكنولوجيا المالية المتخصصة فى التمويل المبتكر للمشروعات الصغيرة فى مصر، لإطلاق أول صندوق تمويل قائم على الإيرادات «متوافق مع الشريعة الإسلامية» والذى يهدف إلى تمويل الشركات الصغيرة مع التركيز بشكل خاص على قطاع الصناعة فى مصر.

 

 

مقالات مشابهة

  • «لونيت» تدرج صندوقاً جديداً بسوق أبوظبي 26 سبتمبر
  • زيارة عدد من طلبة كلية الهندسة بجامعة درنة لمواقع مشاريع الإعمار في المدينة
  • أشرف صبحي يشهد اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم الرياضة
  • الكثيري يطَّلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • صندوق التنمية الحضرية: افتتاح 3 مشروعات سكنية كبرى بالسويس غدا
  • لملس يناقش سبل تطوير عمل صندوق الرعاية الاجتماعية بعدن
  • QNB ﻳﺘﻌﺎون ﻣﻊ ﺻﻨﺪوق اﻟﺘﻨﻤﻴﺔ اﻟﺤﻀﺮﻳﺔ ﻟﺘﻤﻮﻳﻞ اﻟﻮﺣﺪات اﻟﻌﻘﺎرﻳﺔ
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان × أسبوع خلال الفترة من 6 حتى 13 سبتمبر الجاري
  • «البركة كابيتال» تخطط لإطلاق صندوق متخصص فى الاستثمار الرياضي