شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن الآلاف هجروا منازلهم بعد نضوب الأنهار تحذيرات من خطر تداعيات الجفاف على الأفغان، الآلاف هجروا منازلهم بعد نضوب الأنهار تحذيرات من خطر تداعيات الجفاف على الأفغانمدة الفيديو 02 minutes 27 seconds 02 2712 7 2023تتعرض أفغانستان .،بحسب ما نشر الجزيرة نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الآلاف هجروا منازلهم بعد نضوب الأنهار.

. تحذيرات من خطر تداعيات الجفاف على الأفغان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الآلاف هجروا منازلهم بعد نضوب الأنهار.. تحذيرات من...
الآلاف هجروا منازلهم بعد نضوب الأنهار.. تحذيرات من خطر تداعيات الجفاف على الأفغانمدة الفيديو 02 minutes 27 seconds 02:2712/7/2023

تتعرض أفغانستان لموجة جفاف قوية أثرت على وضع الأنهار الرئيسية في البلاد، وسببت معاناة لثلثي السكان، وفق بيانات من الحكومة والأمم المتحدة.

وقالت الحكومة الأفغانية إن الجفاف أثر على وضع الأنهار الرئيسية في البلاد، وإن هناك صعوبات في توفير مياه الشرب في الولايات الجنوبية والغربية.

ومن جانبه، أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في العاصمة كابل أن ثلثي الشعب الأفغاني يعاني الجفاف هذا العام بسبب قلة الأمطار في 20 ولاية من البلاد.

ونقل مراسل الجزيرة ناصر شديد أن آلاف السكان هجروا منازلهم بعد الجفاف الذي أصاب الولايات الجنوبية والغربية في أفغانستان.

وقال وزير المياه والكهرباء الأفغاني عبد اللطيف منصور "لا شك أن التغير المناخي أثر على الوضع في أفغانستان وإيران وباكستان، الجميع يعانون الجفاف، حتى هنا في كابل التي يصل عدد سكانها إلى 6 ملايين نسمة، خسرت المدينة نحو 50% من حصتها في مياه الشرب".

وبسبب قلة الأمطار وما تبعها من جفاف، تحول نهر كابل الشهير إلى مجرى للمياه العادمة، في ظل عجز الجهات الرسمية عن إيجاد الحلول.

وأما نهر "زمين داور" في ولاية هلمند القريبة من إيران، فتحول إلى ممر لعبور السيارات والمواشي باتجاه القرى المجاورة.

المصدر : الجزيرة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ممثلة الاتحاد الإفريقي: نعمل حثيثا على إنهاء معاناة السودانيين والوقف الفوري للحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت "سبشيوزا وانديرا" نائب رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي المعنية بالسودان، إن المؤتمر يهدف إلى إنهاء الأزمة في السودان وتقريب وجهات النظر بين السودانيين.

وأضافت في كلمتها اليوم السبت، خلال مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي تستضيفه القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعرضته قناة القاهرة الإخبارية ،أن المؤتمر ينعقد في إطار رغبة دول جوار السودان والدول الصديقة في إنهاء الأزمة، حيث أن التوترات في السودان أسفرت عن مقتل وإصابة الآلاف بينهم العديد من النساء والأطفال.

وأكدت نائب رئيس لجنة الاتحاد الإفريقي العمل بشكل حثيث من أجل إنهاء معاناة السودانيين، داعيةً إلى وقف القتال فوريًا في السودان، مشددةً: "مستمرون في عملنا من أجل تقريب الرؤى لحل الأزمة".

وانطلق قبل قليل، مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، في العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، وذلك في إطار الجهود المصرية المبذولة لبحث سبل إنهاء الصراع السوداني، ووقف الأعمال القتالية التي تسببت في مقتل وإصابات الآلاف من الأشقاء في السودان، وحقن دماء الشعب.

مقالات مشابهة

  • حرائق مرعبة تجبر 13 ألف شخص على ترك منازلهم في كاليفورنيا (فيديو)
  • إجلاء نحو 6 آلاف شخص بعد تسرب المياه من ثاني اكبر بحيرات الصين
  • ممثلة الاتحاد الإفريقي: نعمل حثيثا على إنهاء معاناة السودانيين والوقف الفوري للحرب
  • إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين
  • الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويداهم منازلهم غرب رام الله فجر اليوم
  • ذروة الموجة الحارة.. تحذيرات من حالة الطقس
  • حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم
  • تداعيات الدّلال العالمي للصّهيونية
  • فيديو: حريق ضخم في كاليفورنيا يجبر الآلاف على إخلاء منازلهم
  • وفد أفغاني يناقش بالدوحة مع مسؤولين أميركيين تبادل الأسرى