تحتضن “قرية بوذيب” العالمية للقدرة، بمدينة الختم في أبوظبي، غداً سباق “الإسطبلات الخاصة” لمسافة 100 كلم، ضمن فعاليات سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة والتحمل 2023، والتي تتضمن 3 سباقات.
و ينطلق سباق السيدات بعد غدٍ السبت لمسافة 100 كلم، وسباق “العمالقة”، يوم الأحد المقبل لمسافة 100 كلم أيضاً في ختام فعاليات السباقات، تحت إشراف اتحاد الإمارات للفروسية والسباق.


ويقام سباقان تأهيليان يوم الثلاثاء المقبل، الأول دولي لمسافة 100 كلم، والثاني أيضاً دولي لمسافة 120 كلم.
ويتضمن سباق الإسطبلات الخاصة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة 4 مراحل، تبلغ مسافة الأولى 30 كلم باللون البرتقالي، وتنطلق الثانية باللون الأزرق لمسافة 30 كلم أيضاً، والمرحلة الثالثة باللون الأخضر لمسافة 20 كلم، والرابعة والأخيرة باللون الأبيض لمسافة 20 كلم.
وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العديد من الشروط والضوابط الخاصة بالسباقات، وتقرر أن يكون الحد الأدنى لعمر الجواد 6 سنوات، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن ” 60 كلجم” مع “السرج”.
وتم إجراء الفحص البيطري للخيول المشاركة والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”

 

 

 

 

أطلقت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة مشروع “وقف حجاج الإمارات”، في إطار مبادراتها للارتقاء بالوقف وتنويع مصادره وتوسيع مصارفه ليؤدي دوره الحضاري في المجتمع.

ودشنت الهيئة المشروع بتخصيص سهم وقفي هدية لكل حاج من حجاج الإمارات الذين وفقهم الله لأداء هذا الركن العظيم هذا العام، كصدقة جارية لهم وأجر مستدام لا ينقطع، وأرسلت لهم رسائل نصية بذلك وأتاحت لهم المجال لمن أراد التبرع في هذا المشروع الوقفي.

وهنأ سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة حجاج الدولة بعودتهم لأرض الوطن عقب أداء الفريضة، مشيرا إلى أن هذه الهدية من الهيئة للحجاج تعكس مدى تقدير دولتنا وقيادتها الرشيدة لحجاج الدولة، داعيا الله العلي القدير أن يمتع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”والقيادة الرشيدة بالصحة والعافية ، مشيدا بدعمها الكبير للهيئة ولمكتب شؤون حجاج دولة الإمارات وتمكينه من تقديم أفضل الخدمات لحجاج الدولة في الأراضي المقدسة.

وأكد الدكتور الدرعي حرص الهيئة على إشراك كل أفراد المجتمع في أعمال الخير كسبا للثواب والأجر، من خلال توفير منصات خيرية تمكنهم من وقف أموالهم في مختلف المشاريع التي تحقق السعادة للشعوب، مشيرا إلى أن إطلاق هذا المشروع يعد مبادرة تضاف إلى مصارف الوقف المتنوعة لدى الهيئة والموجهة لخدمة شرائح المجتمع.وام


مقالات مشابهة

  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعلن نتائج الدورة الثانية من برنامج “إتقان”
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس “الكونغو الديمقراطية” بذكرى استقلال بلاده
  • زين ترعى سباق الحسين لتسلّق مرتفع تل الرمان 2024
  • اليابان تصدر الأربعاء المقبل أوراقاً نقدية جديدة باستخدام “الصور الثلاثية الأبعاد”
  • جودلفين.. «ثنائية» على مضمار «نيوماركت»
  • انسحاب المصنفة أولى عالميا في الجولف بسب عضة “كلب”
  • “فـلـل” للإسكـان تشيد بإنجاز جميع طلبات تخصيص الأراضي السكنية المقدمة حتى نهاية 2023 في دبي
  • العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”