قال النائب عمرو القطامى، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية رسالة للعالم باصطفاف الشعب المصرى خلف الدولة المصرية، متابعا:" الشعب المصرى سيخرج منذ الساعات الأولى لفتح باب الاقتراع ليدرك العالم أجمع عظمة المصريين".

بكري من مجلس النواب: "الشعب المصري مولع فلتذهب اتفاقية كامب ديفيد إلى الجحيم" مجلس النواب يوافق نهائياً على قانون التصالح في مخالفات البناء

أوضح أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، أن سنقول للعالم أجمع إننا نقف مع رئيس مصر الذي حمي الأرض والعرض، وأصبح لدينا حاكم عظيم ووطنى مخلص وصادق مع شعبه ومقاتل عظيم، مؤكدا أن مصر دولة كبيرة وعظيمة والسنوات الأخيرة شهدت كم من الإنجازات لم نشهده من قبل".

أكد القطامى، أن المشاركة الإيجابية في الاستحقاق الدستوري المتمثل في الانتخابات الرئاسية، تسهم في صناعة القرارات السياسية لحماية الحقوق الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، والحفاظ على حق الحياة، وضمان مستقبل عادل وأفضل للأجيال الحالية والمستقبلية، وترجمة حقيقية للمفهوم الحقيقي والسليم للديمقراطية، والتي تُعد المسار نحو البناء والنهضة، وانعكاس لوعي الشعب المصري ورقي الإنسان صاحب الفكر المستنير الذي يُدرك جيدًا وعي أهمية وضرورة المشاركة الإيجابية في تحديد خارطة المستقبل، وتضافر الجهود في وجه الفساد بكل أنماطه وتحقيق أمن وسلامة الوطن.

أكد القطامى، على أن المشاركة تضع الشعب أمام مسؤولياته المجتمعية تجاه الوطن لترسيخ مبدأ الديمقراطية لشعب هو حاكم ومحكوم ومصدر السلطات في وطنه، يختار بحرية واستقلالية من يمثله ويقود حاضره ومستقبله ويحفظ تاريخه ويحمي ماضيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب الانتخابات الرئاسية باب الاقتراع لجنة الشئون الاقتصادية الاستحقاق الدستورى

إقرأ أيضاً:

إدانة أميركية لـإجبار يهود إيران على المشاركة في الانتخابات الرئاسية

في بيان حصري حصل عليه موقع وإذاعة "صوت أميركا"، وصفت وزارة الخارجية الأميركية التقارير التي تحدثت عن إجبار الأقلية اليهودية في إيران على المشاركة في الانتخابات الرئاسية الأخيرة، بأنها "مؤسفة".

وتضمنت التقارير التي أكدتها إذاعة "صوت أميركا"، قيام السلطات الإيرانية لأول مرة بإنشاء "مراكز اقتراع خاصة لليهود" للتصويت في الانتخابات الرئاسية المبكرة، التي فاز فيها الرئيس الإصلاحي، مسعود بزشكيان.

وأوضحت تلك التقارير أن الجالية اليهودية "التقت، في حدث غير مسبوق، ممثلي المرشحين الذين شاركوا في تلك الانتخابات"، والتي جاءت بعد مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في حادث تحطم مروحية.

ووفقا لأحدث تقرير سنوي لوزارة الخارجية الأميركية عن الحريات الدينية الدولية، والذي نُشر الشهر الماضي، فإن "لجنة طهران اليهودية"، (وهي المنظمة الرئيسية التي تدافع عن مصالح اليهود في البلاد)، قالت إنه "يوجد ما يقرب من 9 آلاف يهودي في إيران"، التي يُقدر عدد سكانها بنحو 89 مليون نسمة.

وأشارت التقارير إلى أنه "تم إرغام يهود البلاد على المشاركة في الانتخابات الرئاسية"، التي جرت فصولها على مدار جولتين في 28 يونيو الماضي و5 يوليو الجاري.

تعيين "إصلاحي" نائبا للرئيس الإيراني.. من هو محمد عارف؟ عين الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، السياسي الإصلاحي، محمد رضا عارف، نائبا أول له، في أول قرار تعيين رسمي منذ توليه منصب الرئيس الجديد للبلاد، حسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وكانت نسبة المشاركة في الجولتين، وفقا لبيانات رسمية، أقل من 50 بالمئة، حيث شهدت تلك الانتخابات مقاطعة شعبية وُصفت بالكبيرة.

ونبهت التقارير إلى قيام السلطات الإيرانية "بإنشاء مراكز اقتراع حصرية في 5 منشآت يهودية بالعاصمة طهران، والتي يعيش فيها معظم يهود البلاد".

وقالت "لجنة طهران اليهودية"، عبر منشور على تطبيق تليغرام في 20 يونيو، إنها "المرة الأولى التي يتم فيها تخصيص مراكز اقتراع خاصة لليهود" في الانتخابات الرئاسية.

تنصيب بزشكيان رئيساً لإيران أعلن المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، الأحد تنصيب، الإصلاحي مسعود بزشكيان رئيساً جديداً للبلاد بعد فوزه بالانتخابات المبكرة التي أجريت في أعقاب مصرع الرئيس السابق، إبراهيم رئيسي، في حادث تحطم مروحية.

وفي بيانها لإذاعة "صوت أميركا"، قالت وزارة الخارجية الأميركية، إنها "على علم بحدوث عمليات إكراه وإجبار بحق الجالية اليهودية في إيران، للمشاركة في جولتي الاقتراع".

وقال متحدث باسم الوزارة: "لم نتوقع قط أن تكون الانتخابات الرئاسية الإيرانية حرة أو نزيهة، لذا فإن تلك التقارير عن الإكراه، وعلى الرغم من كونها مروعة، فإنها لم تكن بالأمر المفاجئ".

ولم تستجب بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك لطلب تعقيب جرى إرساله عبر البريد الإلكتروني من "صوت أميركا".

مقالات مشابهة

  • الديمقراطي الكردستاني يتوقع فوزه بـ40% من مقاعد برلمان كردستان
  • "مُر علينا".. "اقتصادية الدقم" تواصل تعزيز الجذب السياحي للولاية بعروض ترويجية واعدة
  • لماذا ألغيت الانتخابات المحلية في شمال شرق سوريا؟
  • الإمارات توقع اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة مع تشيلي
  • إدانة أميركية لـإجبار يهود إيران على المشاركة في الانتخابات الرئاسية
  • صحفي أمريكي يكشف تهديد أوباما لبايدن بالعزل حال لم ينسحب من سباق الانتخابات
  • «اقتصادية الشارقة» تنفذ 17 مقارنة معيارية خلال النصف الأول 2024
  • المغرب والإمارات يتوصلان لشراكة اقتصادية شاملة
  • 17 مقارنة معيارية نفذتها «اقتصادية الشارقة» خلال النصف الأول 2024
  • ترامب متهم بالسعي لـ "إلغاء الديموقراطية" بعد تصريحات مثيرة للجدل