ترفيه، بشرى سارة للمواطنين بشأن إجازة رأس السنة الهجرية تفاصيل،بشرى سارة للمواطنين بشأن إجازة رأس السنة الهجرية، أصدر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بشرى سارة للمواطنين بشأن إجازة رأس السنة الهجرية (تفاصيل)، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بشرى سارة للمواطنين بشأن إجازة رأس السنة الهجرية...

بشرى سارة للمواطنين بشأن إجازة رأس السنة الهجرية، أصدر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، قرارا هام، يحمل بشرى سارى للمواطنين خاصة العاملين في المصالح والمنشآت الحكومية، حيث قرر مجلس الوزراء بأن يعطي العاملين إجازة رسميا يوم الخميس المقبل الموافق 20 من شهر يوليو الجاري، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية

موعد إجازة رأس السنة الهجرية، وتكون إجازة رأس السنة الهجرية، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم لعام 1445 هجرية، طبقا لما ستسفر عنه الرؤية الشرعية، وذلك بمناسبة رأس السنة الهجرية.

الدكتور مصطفي مدبولي - رئيس مجلس الوزراءإجازة رأس السنة الهجرية 

كشفت الحسابات الفلكية التي أعدها المعهد القومي للبحوث الفلكية المصري، عن موعد رأس السنة الهجرية  1445، والذى باتت تفصلنا عنها أيام معدودة، حيث أن وفق الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية. فإن رأس السنة الهجرية لعام 1445 هجرية سيكون يوم الأربعاء 19 يوليو 2023.

.. هل سيتم ترحيل إجازة 23 يوليو 2023؟

موعد إجازة رأس السنة الهجرية، وتوافق رأس السنة الهجرية أول محرم، ويُحسب التقويم القمري للمسلمين من السنة الأولى لهجرة النبي محمد صلي الله عليه وسلم. 

إجازة رأس السنة الهجرية وإجازة ثورة 23 يوليو

إجازة رأس السنة الهجرية، كما قرر  مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، منح العاملين في المنشآت والمصالح الحكومية إجازة أخري  يوم الأحد المقبل الموافق 23 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة الاحتفال بثورة 23 يوليو، وتحوم هذه الإجازة  للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

عقب إجازة رأس السنة الهجرية.. ما هي الإجازات المتبقية في العام الحالي؟

ويتبقي في العام الجاري، عدد من الإجازات عقب انتهاء شهر يوليو، التي أخذ فيها العاملين إجازة رأس السنة الهجرية وإجازة ثورة 23 يوليو، ويخلوا شهر أغسطس من الإجازات سوء أيام العطلات الرسمية.

ويأتي في شهر سبتمبر إجازة واحدة فقط، وهي إجازة المولد النبوي الشريف، في يوم 12 من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1445، وفي يوم 27 من شهر سبتمبر المقبل، وسيتم ترحيله إلى يوم الخميس في نهاية الأسبوع بناء علي القرارات الصادرة من قبل المجلس الوزاري.

وتختتم الإجازات في العام الحالي، في شهر يوليو، تحديدا يوم 6 أكتوبر، وهو ذكرى الاحتفال بالنصر العظيم الذي حققه المصريين، ويتوافق يوم إجازة 6 اكتوبر في يوم الجمعة، لذلك من الموقع أن يتم ترحيله هذا اليوم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجلس الوزراء من شهر

إقرأ أيضاً:

مدفوعة الأجر.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024

إجازة رأس السنة الهجرية 2024.. استأنف اليوم موظفي القطاع العام والخاص أعمالهم بعد إجازة ثورة 30 يونيو، ويبحث الكثير من الموظفين عن موعد أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر بعد استئناف العمل.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الإجازات في مصر، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024

وفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن موعد رأس السنة الهجرية وغرة شهر المحرم، وأول أيام السنة الهجرية الجديدة 1446 يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024، حيث إن يوم السبت 30 ذي الحجة والموافق 6 يوليو 2024 هو المتمم لشهر ذي الحجة 1445، ومن ثم يوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024 هو موعد رأس السنة الهجرية 1446.

ومن المنتظر إعلان الحكومة موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024، رسميًا، عقب استطلاع دار الإفتاء، هلال شهر ذي الحجة.

عام هجري جديدإجازات شهر يوليو 2024

ويحتوي شهر يوليو الجاري على 10 أيام إجازات رسمية للموظفين في القطاع العام والخاص، وتكون هذه الإجازة مدفوعة الأجر وفقا لقوانين العمل الرسمية ويحصل عليها جميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، تحت ضوابط حددتها مواد قانونية منها، قانون «الخدمة المدنية 81 لسنة 2016»، للعاملين بالقطاع الحكومي والجهاز الإداري للدولة واللائحة التنفيذية، وقانون «العمل 12 لسنة 2003» للعاملين بالقطاع الخاص.

الإجازات الرسمية المتبقية في 2024

- الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024: إجازة ثورة 23 يوليو.

- الإثنين 16 سبتمبر 2024: إجازة المولد النبوي الشريف.

- الأحد 6 أكتوبر 2024: إجازة 6 أكتوبر 1973.

اقرأ أيضاًموعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024 وبدء إجازة نهاية العام

إجازة ثورة 30 يونيو.. انتظام مروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024 للقطاعين الحكومي والخاص

مقالات مشابهة

  • عاجل- بشري سارة من الحكومة للموظفين.. الخميس إجازة رسمية لهذا السبب
  • عاجل- الخميس 11يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • اعرف توجيهات الحكومة بشأن ترحيل اجازة رأس السنة للعاملين في الدولة
  • الخميس ١١ يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • مجلس الوزراء يعلن موعد إجازة رأس السنة الهجرية
  • الخميس 11 يوليو إجازة رسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024.. استطلاع الهلال 7 يوليو
  • مدفوعة الأجر.. موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024
  • الكهرباء تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن شهر يوليو
  • أعرف موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446