تراجعت الأسهم الأوروبية، الخميس، وقادت أسهم شركات السفر والترفيه الخسائر وسط تزايد قلق المستثمرين من تباطؤ اقتصادي بعد صدور بيانات ضعيفة مؤخرا.

تحركات الأسهم

هبط المؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنسبة 0.3 بالمئة بحلول الساعة 08:10 بتوقيت غرينتش بعد أن لامس ذروة أكثر من أربعة أشهر أمس الأربعاء.

وأظهرت بيانات أن الناتج الصناعي في ألمانيا هبط بشكل غير متوقع في أكتوبر بعد يوم من صدور بيانات تظهر تراجعا في الطلبيات الصناعية في منطقة اليورو بما يظهر مواجهة القطاع الصناعي لتحديات.

وهبط المؤشر داكس الألماني بنسبة 0.2 بالمئة بعد أن صعد لأعلى مستوى على الإطلاق أمس الأربعاء.

كما ضغط صعود في عوائد سندات منطقة اليورو على الأسهم. ومن المقرر صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو للربع الثالث في وقت لاحق اليوم.

وتتجه الأنظار لتقرير الطلبات الأسبوعية الجديدة لإعانة البطالة في الولايات المتحدة اليوم الخميس بعد تزايد المؤشرات على تراجع سوق العمل.

وخسر سهم شركة جيمز وركشوب 8.9 بالمئة بعد أن أصدرت تحديثا لأعمالها لنصف العام كما هبط سهم لوفتهانزا 3.9 بالمئة بعد أن قلل جيه.بي مورغان توصيته للسهم مما أدى لتراجع بنسبة واحد بالمئة في قطاع السفر والترفيه.

لكن سهم شركة سانوفي للأدوية ارتفع بواحد بالمئة بعد أن قالت إن لديها قيد التطوير ما يزيد عن عشرة عقاقير مرشحة لتحقيق مبيعات سنوية تفوق مليار دولار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ستوكس 600 ألمانيا منطقة اليورو الولايات المتحدة لوفتهانزا أسهم أوروبا أسواق الأسواق ستوكس 600 ستوكس 600 ألمانيا منطقة اليورو الولايات المتحدة لوفتهانزا أسواق عالمية

إقرأ أيضاً:

تباين مؤشرات الأسهم الآسيوية وسط ترقب لقرار الفيدرالي الأمريكي

شهدت الأسهم الآسيوية في مستهل تعاملات اليوم الاثنين، حالة من التباين وسط انخفاض التداول لترقب المستثمرين اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يومي 18-19 سبتمبر الجاري والذي من المتوقع أن يشهد خفضا في أسعار الفائدة.

وهبطت الأسهم اليابانية إلى أدنى مستوياتها حيث فقد مؤشر "نيكي 225" الياباني حوالي 0.68% فيما فقد مؤشر "توبكس" 0.82%، وفق ما أورده موقع "إنفستنج" الأمريكي المختص في شؤون الاقتصاد والتداول.

وفي كوريا الجنوبية، صعدت الأسهم الأسيوية بفعل مؤشر "كوسبي" الكوري الجنوبي بنسبة 0.13% على غرار أسهم صناعة الرقائق.

وانخفض مؤشر "هانج سنج" في تعاملات بورصة هونج كونج بنسبة 0.6%، متأثرا ببيانات اقتصادية ضعيفة من الصين والتي أظهرت تراجعا في الإنتاج الصناعي والمبيعات بالتجزئة، بالإضافة إلى انخفاض أسعار العقارات.

وكانت أحجام التداول الإقليمية محدودة بسبب إغلاق الأسواق في الصين واليابان وكوريا الجنوبية "عطلة رسمية".

وعن بورصة تايوان، شهدت الأسهم في تايوان ارتفاعا بنسبة 0.49% وسط مكاسب بقطاعات البلاستيك والنفط والغاز الطبيعي والكهرباء والخدمات المعلوماتية.

وفي الصين، تأخرت أسواق التداول هناك عن نظيراتها الإقليمية حيث انخفض مؤشر شنجهاي شنتشن CSI 300 وشانغهاي المركب بنسبة 0.48%.

اقرأ أيضاًتراجع الأسهم الآسيوية بسبب التوترات التجارية بين أمريكا والصين

تعرف على الدور المحوري لأسواق الأسهم في الاقتصاد

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • إسرائيل تعدل النمو الاقتصادي بالخفض في الربع الثاني
  • بتكوين تتراجع بأكثر من 2% وسط ترقب لقرارات السياسة النقدية
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط ترقب لقرار البنوك المركزيه
  • تباين مؤشرات الأسهم الآسيوية وسط ترقب لقرار الفيدرالي الأمريكي
  • "ياغي" يكبد فيتنام 1.6 مليار دولار ويهدد نمو الاقتصادي
  • معظم أسواق المنطقة ترتفع وسط آمال بخفض كبير للفائدة بأميركا
  • استطلاع رأي يظهر التفوق الاقتصادي لترامب على هاريس
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على ارتفاع