متفرقات، بعد إجازة المصيف كيف تستعيد نشاطك للعمل؟!،بعد إجازة المصيف كيف تستعيد نشاطك للعمل؟!  تعبيرية .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بعد إجازة المصيف.. كيف تستعيد نشاطك للعمل؟!، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بعد إجازة المصيف.. كيف تستعيد نشاطك للعمل؟!
بعد إجازة المصيف.. كيف تستعيد نشاطك للعمل؟!  تعبيرية

تعتبر الإجازات فترة هامة للاسترخاء والاستجمام والابتعاد عن ضغوط الحياة اليومية وروتين العمل، ورغم ذلك قد يكون من الصعب على بعض الأشخاص استعادة النشاط والحماس بعد العودة من الأجازة، والتكيف مرة أخرى مع المسؤوليات والمهام الروتينية.

لذا تقدم د. هند عادل، طبيبة أمراض نفسية وعصبية، بعض النصائح التي قد تساعدك على إستعاده نشاطك مره أخري :

1- قم بتنظيم وترتيب أولوياتك: 

قد يكون من الصعب التعامل مع الكم الكبير من المهام والمسؤوليات بعد الاجازة. لذا قم بتحديد وترتيب أولوياتك وتنظيم مهامك حسب أهميتها. 

2- ابدأ ببطء: 

من الضروري أن تعطي نفسك وقتًا للتكيف والعودة إلى وضعية العمل. لا تحاول القفز مباشرةً إلى الجدول الزمني الكامل والعمل بكامل طاقتك. بدلاً من ذلك، ابدأ ببطء وزيادة الإنتاجية والنشاط تدريجياً.

3- خصص وقتًا للاسترخاء والترفيه: 

بعد فترة الأجازة، قد يكون الجسم والعقل مرهقين. لذا، يجب أن تخصص وقتًا للاسترخاء والاستمتاع بأنشطتك المفضلة. يمكنك القراءة، ممارسة اليوجا، الذهاب للنزهات، أو أي نشاط آخر يساعدك على استعادة الطاقة والحماس.

4- حافظ على نمط حياة صحي:

تأكد من متابعة نمط حياة صحي بعد الأجازة. النوم الجيد والتغذية المتوازنة وممارسة الرياضة من العوامل المهمة للحفاظ على مستوى النشاط والطاقة. قم بتحديد مواعيد النوم والاستيقاظ الثابتة واحرص على تناول وجبات صحية تحتوي على الفواكه والخضروات والبروتينات.

5- حدد أهدافًا صغيرة وواقعية: 

قد يساعدك تحديد أهداف صغيرة وواقعية بعد الأجازة على استعادة النشاط والحماس. حاول تحديد أهداف صغيرة يمكنك تحقيقها خلال الأسبوع أو الشهر الأول بعد العودة من الأجازة. وعندما تحقق هذه الأهداف، ستشعر بالرضا والحماس .

في النهاية، يجب أن تتذكر أن استعادة النشاط بعد الأجازة هو عملية تستغرق وقتًا وتحتاج إلى صبر. قد يحتاج الجسم والعقل إلى بعض الوقت للتكيف مع الجدول الزمني والمهام الروتينية مرة أخرى. تحلى بالصبر وحافظ على إيجابيتك، وستتمكن من استعادة النشاط والحماس وتحقيق إنتاجية عالية بعد الاجازة.

الكلمات الدالة : الأجازة المصيف روتين العمل

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أكبر مصانع مصر تعود للعمل

أعلنت شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، أنه تم استئناف إمدادات الغاز الطبيعي وبدء التشغيل التدريجي لمصانع الشركة وفق بلاغ مرسل اليوم الثلاثاء للبورصة المصرية.

إقرأ المزيد مصر.. أكبر مصانع البلاد تتوقف عن العمل بسبب نقص الغاز

وأوضحت الشركة أنها أعلنت توقف مصانعها الثلاثة يوم 25 يونيو 2024 ليعاود اليوم بدء التشغيل بعد انقطاع دام 7 أيام.

ونتيجة لذلك ارتفع سعر سهم الشركة بنسبة 0.54% مع بداية الجلسه ليسجل 59.44 جنيه.

وكانت وزارة البترول والثروة المعدنية قللت إمدادات الغاز الطبيعي عن مصانع البتروكيماويات والأسمدة في مصر بمنتصف شهر يونيو الجاري قبل أن تعاود الإمداد مرة أخرى تدريجيا منذ اليوم التالي للقرار.

وتأسست شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية عام 1976.

وتم إدراجها في البورصة المصرية عام 1994. متخصصة في إنتاج وتسويق الأسمدة الآزوتية والمخلوطة والسائلة بكافة أنواعها وذلك لتلبية احتياجات السوق المصري وتصدير الفائض إلى الأسواق الأفريقية.

وتعاني مصر نقصا في إمدادات الغاز أدى إلى موجة من انقطاعات التيار الكهربائي والإغلاق المؤقت القسري لمصانع الكيماويات والأسمدة.

وطلبت الشركة القابضة للغاز الطبيعي المصرية (إيجاس) تسليم 17 شحنة من الغاز الطبيعي المسال، بما في ذلك 7 شحنات في يوليو، و6 في أغسطس، و4 في سبتمبر على أساس تسليم السفينة (DES)، مع دفعات مؤجلة تصل إلى 6 أشهر.

وتضاءلت إمدادات الغاز الطبيعي التي تساعد مصر في توليد الكهرباء مع تزايد عدد سكانها البالغ 106 ملايين نسمة والنمو الحضري مما أدى إلى زيادة احتياجات الطاقة بينما يؤدي ارتفاع الطلب على التبريد خلال فصل الصيف إلى زيادة الاستهلاك، وفقا لرويترز.

المصدر: مصراوي

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تستعيد سلاحا قويا قبل موقعة إسبانيا
  • نبيلة عبيد تستعيد شبابها بفستان لافت في حفل "ليلة وردة" (صور)
  • مواعيد قطارات المصيف من القاهرة إلى الإسكندرية ومرسى مطروح
  • بعد بتر ساقها..امرأة تستعيد سرعة مشيتها الطبيعية بساق حيوية إلكترونية
  • هيام يونس تستعيد ماضيها في الفن وتستعرض أرشيفها في تلفزيون لبنان
  • الخدمة المدنية: الأحد المقبل إجازة رسمية
  • مصدر لـ«إكسترا نيوز»: محمد جبران وزيرا للعمل وأحمد هنو وزيرا للثقافة
  • العمالقة تستعيد جبل عراش وتسيطر على مواقع جديدة في الجفرة بمأرب
  • أكبر مصانع مصر تعود للعمل
  • اعتماد شركة عجمان للصرف الصحي كأفضل مكان للعمل