قال محمد عريقات، رئيس المجلس الأعلى للشباب بفلسطين، إن الأطفال والطلاب في فلسطين يتعلمون معنى السلام والمحبة، عكس الاحتلال الإسرائيلي الذي يعلم أطفاله على إراقة الدماء. 

استمرار الرعاية الأمريكية للاحتلال

وأضاف خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «8 الصبح» المذاع على شاشة «dmc» أن جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يعرف معنى السلام، وجرى إبرام اتفاقيات كثيرة على مر السنوات الماضية وتفشل دائما، مشيرًا إلى أنه يتلقى رعاية من أمريكا.

وتابع: «جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق 12 ألف طن صاروخ على غزة، وإسرائيل تسعى لتحقيق الإبادة الجماعية، وذلك من المستحيل حدوثه، لأن الشعب الفلسطيني صامد على أرضه». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج 8 الصبح فلسطين الشباب الفلسطيني القضية الفلسطينية غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مسؤول أممي: الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون أى مراعاة للقوانين الدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان السفير هيثم أبو سعيد، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون أى مراعاة للقوانين الدولية.

وشدد أبو سعيد، خلال تصريح لقناة "القاهرة" الإخبارية اليوم/الاثنين/، على أن إسرائيل تواصل قصف المنشآت السكنية في قطاع غزة ويجب اتخاذ إجراءات دبلوماسية وقضائية لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وحول استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة الجاعوني التي تأوي النازحين في النصيرات وسط قطاع غزة، قال أبو سعيد إن"الأمم المتحدة وضعت إسرائيل على قائمة الجيش الذى ينتهك حقوق الأطفال والمدنيين، وباتت قاب قوسين أو أدنى من أن تكون على لائحة الدول المارقة، كما أن هذا الأمر يعد بريق أمل من أجل المضى قدما في تصنيف إسرائيل وأجهزتها الأمنية وبعض أجهزتها السياسية على لوائح لا يمكن أن تقبلها وسيكون هزيمة معنوية لها".

وعن وضع القانون الدولي الإنساني للسلوك الإسرائيلي الذى تستخدمه في وقت الحروب بقطاع غزة، قال إن إسرائيل قتلت ثلاثة من السجناء الذين تم إطلاق سراحهم مباشرة وهذا أمر يضاف إلى كل جرائمها التى ارتكبتها، موضحا أن المادة 18 من قانون المحاسبة لهذه الجرائم عن قصد تجيز أن تتفاعل الأجهزة المحلية القضائية مع الأجهزة الدولية لتطبيق القوانين، قائلا: "هذا ما نعمل عليه اليوم وأطلقنا بيانا وسيتم تفعيله الأسبوع الجاري بشكل أقوى".
 

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال قرب مدينة رام الله اليوم
  • صحة غزة: استشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 130 آخرين خلال 24 ساعة
  • حزب الله يطلق عدة صواريخ من جنوبي لبنان تجاه الجليل الغربي
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • مسؤول أممي: الاحتلال الإسرائيلي يواصل توسيع عملياته العسكرية دون أى مراعاة للقوانين الدولية
  • إصابة فلسطيني واعتقال 7 آخرين في الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • الاحتلال: إصابة 3 إسرائيليين إثر سقوط صاروخ أطلق من لبنان
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على منزلين بغزة