قال النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب، وعضو الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، إن الانتخابات الرئاسية قدر لها أن تتم في ظروف استثنائية، تمثلت فيما يحدث حاليا في قطاع غزة، وكذلك الصراعات المنتشرة على الحدود المصرية من كافة الاتجاهات، مشيرا إلى أن الشعب المصري ومن قبله القيادة السياسية انتفضوا رفضا للتهجير القسري للفلسطينيين ومحاولة نقلهم إلي سيناء، مؤكدين وأن سيناء خط أحمر، وتحطيم هذا الحلم علي صخرة الإرادة المصرية القوية.

جاء ذلك خلال مؤتمر التوعية بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، بمجمع مدارس الشبان المسلمين بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، بحضور الدكتور سعيد خضر مدير الإدارة المركزية الأزهرية بالقليوبية، والدكتور أحمد يوسف أمين عام حزب حماة الوطن بالقليوبية، وعضو حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، ومصطفي السيد منسق مبادرة حياة كريمة بالقليوبية وعضو حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وعدد من أعضاء الحملة، وعدد من أبناء محافظة القليوبية، ولفيف من الأحزاب والسياسيين بالمحافظة والشخصيات العامة.

وتابع "درويش"، خلال كلمته بالمؤتمر، أن قيمة الانتخابات الرئاسية وضرورة المشاركة فيها هي بمثابة دعم القرار المصري لحماية أمنه وأمانه ودولته، والتأكيد للمجتمع الدولي أن الشعب  المصري على قلب رجل واحد، وأن المشاركة الإيجابية تنبع من الوعي الكامل والوقوف على المخططات التي تحاك لمصر والتصدي لها، مؤكدا أن التواجد أمام اللجان يصدر مشهد ديمقراطي.

واستطرد عضو حملة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي،  أن الوطن في حاجة ماسة لكل مواطن يعي جيدا بقيمة صوته في الانتخابات الرئاسية 2024 مؤكدا أن قيمة المشاركة الأن تعلو ولا يعلو صوتا عليها.

مؤتمر للتوعية 400855512_726241456073061_1530321043240609522_n 406051987_1478480186062644_5360331482299829602_n 406495176_750448500435381_1103861483066928021_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية 2024 الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي محافظة القليوبية مبادرة حياة كريمة الرئاسی عبد الفتاح السیسی الانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

الإيرانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية

توجه الإيرانيون، مع ساعات الصباح الأولى، الجمعة، إلى مراكز الاقتراع في جولة ثانية للانتخابات الرئاسية الإيرانية التي يتواجه فيها الإصلاحي مسعود بيزشكيان والمحافظ سعيد جليلي لخلافة الرئيس إبراهيم رئيسي الذي قضى في حادث مروحية في أيار/مايو الماضي على ما أعلنت وزارة الداخلية.



وأدلى مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي بصوته مع فتح مراكز الاقتراع عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي على ما أظهرت مشاهد بثها التلفزيون الرسمي.

في وقت سابق، قال خامنئي إن نسبة المشاركة في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الإيرانية كانت "أقل من المتوقع".

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية أن نسبة المشاركة في الانتخابات كانت نحو 40 بالمئة، وهي أدنى نسبة مسجلة منذ الثورة عام 1979.

وقال خامنئي، داعيا الإيرانيين للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية: "على من يحب الإسلام والجمهورية الإسلامية وتقدم البلاد أن يظهر ذلك من خلال مشاركته في الانتخابات". وفق ما ذكرت وكالة تسنيم شبه الرسمية.

وتجري الانتخابات لاختيار رئيس جديد بعد وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر في أيار/ مايو.



وأضاف خامنئي أن نسبة المشاركة الأقل من المتوقع جاءت بسبب "عدة عوامل"، وقال: "من الخطأ تماما الاعتقاد بأن أولئك الذين لم يصوتوا في الجولة الأولى هم ضد النظام".

وانطلقت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14 الجمعة الماضية، في 58 ألفا و640 مركز اقتراع في جميع أنحاء إيران.

وتم تمديد الانتخابات 3 مرات، في كل مرة ساعتين، من الساعة السادسة حتى منتصف الليل.

وجرت الانتخابات الرئاسية الـ 14 لانتخاب الرئيس التاسع في إيران من بين المرشحين الأربعة؛ سعيد جليلي ومحمد باقر قاليباف ومصطفى بورمحمدي ومسعود بزشكيان.

مقالات مشابهة

  • الخامنئي: المشاركة الشعبية في الانتخابات الرئاسية أفشلت مخططات الأعداء
  • بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي
  • أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية
  • إيران.. نسبة المشاركة في جولة انتخابات الرئاسة الثانية بلغت 50%
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية في فنزويلا
  • الإيرانيون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع في جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن يؤكّد استمراره في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • لن أذهب إلى أي مكان.. بايدن مُستمرّ في السباق الرئاسي رغم دعوات انسحابه
  • الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في الانتخابات الرئاسية.. مالقصة