صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أردوغان يحدد موعد مصادقة البرلمان على عضوية السويد في الناتو، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي البرلمان التركي أرشيف الأربعاء 12 يوليو 2023 20 29كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، .، والان مشاهدة التفاصيل.

أردوغان يحدد موعد مصادقة البرلمان على عضوية السويد...

البرلمان التركي (أرشيف)

الأربعاء 12 يوليو 2023 / 20:29

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، موعد مصادقة البرلمان التركي على انضمام السويد لحلف شمال الأطلسي، بعد موافقته على الخطوة خلال اجتماع لقادة الحلف في ليتوانيا.

وقال أردوغان إن "تركيا لن تتمكن من المصادقة على عضوية السويد في حلف شمال الأطلسي قبل أكتوبر (تشرين الأول)، على أقرب تقدير، لأن البرلمان لن ينعقد قبل ذلك".وأوضح "لدينا عطلة برلمانية مدتها شهران"، مضيفاً أن "ثمة الكثير من المقترحات التشريعية الأخرى لمناقشتها" بمجرد عودة النواب في أكتوبر (تشرين الأول).

بعد رفض قاطع.. #أردوغان يدعم انضمام #السويد لحلف #الناتو.. فما المقابل الذي حصلت عليه #تركيا؟#فيديو24لمشاهدة المزيد من الفيديوهات:https://t.co/PnJnhViTKb pic.twitter.com/MZNmVTxDGU

— فيديو 24 (@24Media_Video) July 11, 2023 وأضاف "ثمة العديد من الاتفاقات الدولية والعديد من المقترحات التشريعية التي تحتاج إلى مناقشة. سننظر فيها وفق أهميتها. لكن هدفنا هو إنهاء هذه العملية في أقرب وقت ممكن".وتابع "عندما يستأنف البرلمان جلساته، أظن أن رئيسه سيوافق على إعطاء الأولوية لهذه المسألة".وكان بعض القادة الغربيين يأملون في أن تتمكن تركيا من إنجاز عملية المصادقة في الأسابيع المقبلة.

بعد موافقة #أردوغان..كيف سيكون مسار انضمام #السويد لناتو؟ https://t.co/OX41frWWhF

— 24.ae (@20fourMedia) July 11, 2023 ووافق الرئيس التركي الإثنين على السماح للسويد بالانضمام إلى التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة بعد عرقلة ترشحها لأكثر من عام.وينهي البرلمان التركي دورته الحالية رسمياً في 18 يوليو (تموز).بمجرد مصادقة البرلمانين التركي والمجري، تبدأ عملية انضمام السويد.وتنهي السويد (10,5 ملايين نسمة، 528 ألف كيلومتر مربع) بانضمامها إلى حلف شمال الأطلسي قطيعة استمرت أكثر من قرنين مع التحالفات العسكرية، وإن كانت بالفعل قد انهت وقوفها على الحياد رسمياً في تسعينات القرن الفائت.وامتنعت الدولة الاسكندينافية بشكل كبير عن الاستثمار عسكرياً بعد نهاية الحرب الباردة، لكنها غيرت موقفها بعد أن ضمت موسكو شبه جزيرة القرم في 2014، بحيث اعادت، على سبيل المثال، الخدمة العسكرية. ويملك جيشها أحدث المعدات، مثل عشرات المقاتلات وثلاث غواصات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على عضویة السوید البرلمان الترکی

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات السويدية: إيران قد تكون ضالعة في الهجمات على السفارات الإسرائيلية في السويد والدنمارك هذا الأسبوع

الاستخبارات السويدية: إيران قد تكون ضالعة في الهجمات على السفارات الإسرائيلية في السويد والدنمارك هذا الأسبوع

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته عن حرب 6 أكتوبر
  • اتحاد كرة اليد يحدد 21 نوفمبر موعد انطلاق دوري المحترفين
  • البرلمان التركي يخطط لعقد جلسة مغلقة حول تطورات الشرق الأوسط
  • موعد عودة بوجبا إلى الملاعب بعد تقليص عقوبة الإيقاف
  • الكشف عن موعد عودة بوغبا للملاعب بعد تخفيض عقوبته
  • حصري/ هذا هو موعد حلول ماكرون بالمغرب واتفاقيات غير مسبوقة منتظرة بين البلدين
  • جلسة خاصة في البرلمان التركي حول سياسات إسرائيل التوسعية
  • الاستخبارات السويدية: إيران قد تكون ضالعة في الهجمات على السفارات الإسرائيلية في السويد والدنمارك هذا الأسبوع
  • مراكش.. المحكمة الإدارية تعزل مستشاراً وزوجته من عضوية مجلس ايت ايمور
  • السودان يوجه دعوة إلى الولايات المتحدة بعد مصادقة بايدن على رفع قرار عقوبات