تنفق الأندية الإنجليزية لكرة القدم مليارات اليوروهات في كل موسم للتعاقد مع أفضل اللاعبين من جميع أنحاء العالم، وهو ما يجعل بعض المواجهات في البريميرليغ الأغلى من حيث قيمة النجوم المشاركين فيها.

وتصدرت مباراة ليفربول ومانشستر سيتي موسم 2019-2020 قائمة أغلى المواجهات في تاريخ الدوري الممتاز، ووصلت القيمة الإجمالية للاعبي ليفربول ومانشستر سيتي الأساسيين في ذلك الوقت إلى 1.

3 مليار جنيه إسترليني (أكثر من 1.5 مليار يورو)، بحسب صحيفة "صن" البريطانية.

وفاقت قيمة التشكيلة الأساسية لليفربول في ذلك اليوم مبلغ 800 مليون يورو، وتصدر الهولندي فيرجيل فان دايك وحارس المرمى البرازيلي أليسون، تصنيف أغلى اللاعبين في الملعب، حيث بلغت قيمتهما معا حوالي 265 مليون يورو.

???? Day eight of doing a thread of every Premier League club's most iconic PL matches.

Step up, Liverpool. ???? #LFC

Liverpool 3-1 Manchester City (2019)pic.twitter.com/vAk2ueZyu5

— The Sportsman (@TheSportsman) April 6, 2023

وفي المقابل، ناهزت قيمة تشكيلة فريق مانشستر سيتي 705 ملايين يورو، وكان الإسباني رودري أغلى اللاعبين بـ73 مليون يورو، وخلفه البلجيكي كيفن دي بروين بـ64 مليون يورو.

وكان من الممكن في ذلك الوقت، أن يجعل المدرب الإسباني بيب غوارديولا تشكيلته الأساسية باهظة الثمن، لكنه قرر ترك الثنائي البرتغالي جواو كانسيلو والجزائري رياض محرز (قيمتهما معا 140 مليون يورو) على مقاعد البدلاء.

يذكر أن تلك المباراة الضخمة ماليا، انتهت بفوز رجال الألماني يورغن كلوب 3-1 على ملعب أنفيلد، وجاءت الأهداف عبر البرازيلي فابينيو والمصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، بينما سجل البرتغالي برناردو سيلفا الهدف الوحيد لسيتي.

وتهيمن المباريات التي تضم مانشستر سيتي وليفربول على المراكز العشرة الأولى، بينما لا يظهر مانشستر يونايتد في القائمة على الإطلاق، رغم إنفاقه ما يقرب من 466 مليون يورو على صفقات اللاعبين في العامين الماضيين.

وهذه قائمة أغلى المواجهات في الدوري الإنجليزي الممتاز:

 

ليفربول – مانشستر سيتي (10 من نوفمبر/تشرين الثاني عام 2019): أكثر من 1.5 مليار يورو. مانشستر سيتي – ليفربول (8 من نوفمبر/تشرين الثاني 2020): 1.45 مليار يورو. ليفربول – توتنهام (27 أكتوبر /تشرين الأول عام 2019): أكثر من 1.3 مليار يورو. مانشستر سيتي – ليفربول (2 يوليو/تموز 2020): 1.4 مليار يورو. توتنهام – ليفربول (11 يناير/كانون الثاني 2020): 1.4 مليار يورو. ليفربول – مانشستر سيتي (7 من فبراير/شباط 2021): أكثر من 1.3 مليار يورو. تشلسي – مانشستر سيتي (12 نوفمبر/تشرين الثاني 2023): ما يعادل 1.4 مليار يورو. مانشستر سيتي – توتنهام (17 أغسطس/آب 2019): ما يعادل 1.4 مليار يورو. مانشستر سيتي – تشلسي (10 من فبراير/شباط 2019): ما يعادل 1.4 مليار يورو. مانشستر سيتي – ليفربول (25 نوفمبر/تشرين الثاني 2023): 1.3 مليار يورو.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: نوفمبر تشرین الثانی مانشستر سیتی ملیار یورو ملیون یورو أکثر من 1

إقرأ أيضاً:

تطورات أزمة كانسيلو وبرشلونة

 
سلطت وسائل إعلام بريطانية الضوء على رغبة برشلونة في الاحتفاظ بجواو كانسيلو في فترة الانتقالات الصيفية ولكن لم يكن هناك ما يشير إلى أنهم سيبحثون عن التعاقد معه بشكل دائم.


وأفاد موقع Manchester Evening News البريطاني بأن مانشستر سيتي يرغب في بيع كانسيلو في فترة الميركاتو الصيفي من أجل الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإنجليزي.


وأشار الموقع البريطاني إلى أن مانشستر سيتي كان يأمل في بيعه لأحد أندية الدوري السعودي على أمل أن يتمكن العرض المالي الضخم من إقناع كانسيلو بالتخلي عن موقفه المتمثل في رغبته فقط في العودة إلى برشلونة.

آرسنال يستهدف ضم نجم منتخب إيطاليا بعد تألقه في يورو 2024 ميكالي في ورطة.. فشل محالات ضم محترفين جديدين للمنتخب الأولمبي


وأكد الموقع البريطاني أن برشلونة يعمل على صفقة إعارة أخرى مع خورخي مينديز وكيل أعمال كانسيلو ولكن يجب عليهم التوصل إلى اتفاق مع السيتيزنز.


وأوضح الموقع البريطاني أن مانشستر سيتي يحاول التخلص على أجر كبير من دفاتره وجلب رسوم انتقال جيدة للاعب لم يعد مرغوبًا به من بيب جوارديولا وإذا ظل كانسيلو مصممًا على الانضمام إلى برشلونة فلن يكون أمام مانشستر سيتي أي خيار آخر.

مقالات مشابهة

  • تطورات أزمة كانسيلو وبرشلونة
  • صلاح يسبق ميسي في قائمة أغلى اللاعبين الذين بلغوا 30 عامًا
  • عرض ضخم من النصر لضم إيدرسون
  • مانشستر سيتي يحسم أولى صفقاته الصيفية
  • يورو 2024.. هولندا إلى ربع النهائي بسهولة وتألق نجم ليفربول
  • حضرها ميسي وصلاح وغاب رونالدو.. أغلى اللاعبين في عمر الـ30 عاما أو أكثر
  • "بوغاتي توربيون".. زوجة زيلينسكي تشتري واحدة من أغلى السيارات الفاخرة في العالم (صور)
  • ثنائي يوفنتوس يغادر إلى البريميرليغ رسميا
  • دي بروين: لن أرحل عن مانشستر سيتي هذا الصيف
  • برشلونة يثير الجدل بعد حذف تغريدة رحيل فيليكس وكانسيلو