صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مجموعة السبع تسعى إلى تعزيز القوات الجوية والبحرية في أوكرانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي وتضم مجموعة السبع الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا واليابان وكندا .، والان مشاهدة التفاصيل.

مجموعة السبع تسعى إلى تعزيز القوات الجوية والبحرية.

..

ت + ت - الحجم الطبيعي

وتضم مجموعة السبع الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا واليابان وكندا وألمانيا. ويمكن لدول أخرى الانضمام للإعلان.

وسوف تزود الدول الموقعة على الإعلان، المقرر عرضه على هامش قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في فيلنيوس اليوم الأربعاء، أوكرانيا بدعم عسكري طويل المدى من أجل أعمالها الدفاعية ضد روسيا. ولكن الإعلان لا يتضمن ضمانات واسعة مثل إرسال جنود إلى أوكرانيا في حال شن روسيا هجوم في المستقبل.

وتوقع زيلينسكي أن تشمل الضمانات الأمنية مجالات تلقت كييف فيها دعما بالفعل، لكن في جوانب إضافية أيضا مثل الدفاع الجوي والطيران الحربي.

وقال بيان صحفي لحكومة المملكة المتحدة إنه بالإضافة للإمداد بالمعدات العسكرية، "ستزيد (دول مجموعة السبع) من مشاركة المعلومات الاستخباراتية وتسريعها، وتعزيز الدعم للدفاع في مواجهة التهديدات السيبرانية والهجينة والتوسع في برامج التدريب والتدريبات العسكرية وتطوير القادة  الصناعية الأوكرانية".

وتأتي هذه الخطوة بعدما أحجمت دول حلف شمال الأطلسي (ناتو) عن تقديم جدول زمني لانضمام أوكرانيا للتحالف.

وأضاف سوناك: "اقتران دعم تقدم مسار أوكرانيا في الانضمام للناتو، بالاتفاقات الرسمية، متعددة الأطراف والثنائية والدعم الكبير من قبل أعضاء الناتو، من شأنه أن يبعث بإشارة قوية للرئيس (الروسي فلاديمير) بوتين ويعيد السلام إلى أوروبا".

وقال زيلينكسي، وهو يقف إلى جوار الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرج في فيلنيوس، إن التعهدات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز الإمكانيات الدفاعية لكييف، ستكون رسالة مهمة للبلاد، ما ظلت أوكرانيا خارج الناتو.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مجموعة السبع إلى تعزیز

إقرأ أيضاً:

بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهد لندن وواشنطن بدعم أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنّأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، على توليه منصبه، وأعرب عن تطلع واشنطن للتعاون مع ستارمر في مجموعة من القضايا المختلفة.

وفي اتصال هاتفي جرى بينهما، أكدا على "العلاقة الخاصة" بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وأهمية "العمل المشترك لدعم الحرية والديمقراطية عالميًا".

بايدن أكد رغبة واشنطن في التعاون الوثيق مع لندن على مجموعة كاملة من القضايا الحيوية التي تؤثر على البلدين، مع التزام الولايات المتحدة بتعزيز التعاون مع المملكة المتحدة في مجالات متعددة تهمهما.

وفي بيان للبيت الأبيض، أكد الجانبان "دعمهما المستمر لأوكرانيا" في ظل نزاعها مع روسيا، وأكدا التزامهما المشترك بحماية مكاسب اتفاقية "بلفاست/الجمعة العظيمة"، والتعاون مع قادة أيرلندا الشمالية لتعزيز النمو الاقتصادي وتعزيز الفرص.

وأعرب بايدن عن استعداده لاستقبال رئيس الوزراء ستارمر في قمة واشنطن، الأسبوع المقبل، للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس حلف "الناتو".

مقالات مشابهة

  • فاينانشيال تايمز: روسيا تسعى لتحديد ثمن تدخل الناتو في أوكرانيا
  • دوديك: جمهورية صرب البوسنة لن تنضم إلى حلف الناتو
  • مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • "الناتو" يكشف عن أكبر تحد أمني يواجهه.. وهذه خططه لمواجهة بوتين
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهد لندن وواشنطن بدعم أوكرانيا
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • حلف شمال الأطلسي: رئيس وزراء المجر لا يمثل «الناتو» في روسيا
  • دول شمال أوروبا تطالب إسرائيل بضمان الخدمات المصرفية للبنوك الفلسطينية