كشف الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، عن تراجع نسب الإصابة بفيروسات الإنفلونزا وكورونا خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد أن وصلت إلى ذروتها في الشهرين الماضيين.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن هناك تراجع في نسب الإصابة بالفيروس المخلوي بين الأطفال، ومتحورات فيروس كورونا، والإنفلونزا عن العام الماضي، ما يشير إلى ارتفاع حالة الوعي بين المواطنين، والالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أعلنتها وزارة الصحة أكثر من مرة.

التباعد الاجتماعي

وأشار إلى أهمية استمرار التباعد الاجتماعي في التجمعات الأسرية، مع أخذ الاحتياط حال ظهورأعراض الإنفلونزا على الشخص المصاب، وذلك من خلال اجتناب التواجد مع كبار السن والأطفال، لأنهم الأكثر عرضة للإصابة بهذه الفيروسات.

التطعيم الرباعي 

وطالب بضرورة الراحة في المنزل حال ظهور أعراض الإصابة، لافتا إلى أهمية الحصول على التطعيم الرباعي لزيادة الحماية المناعية، والابتعاد عن تناول المأكولات المضرة بالصحة، والإكثار من تناول الخضروات والفاكهة الطازجة.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفيروسات فيروس كورونا متحور كورونا الفيروس المخلوي

إقرأ أيضاً:

عادة يومية سيئة قد تضاعف خطر الإصابة بالاكتئاب لدى المراهقين

شمسان بوست / متابعات:

كشفت دراسة أسترالية جديدة عن عادة يومية سيئة ترتبط بالاكتئاب وتدهور الصحة العقلية لدى المراهقين.

وأجرى الباحثون استطلاعا للرأي لأكثر من 5000 طالب، تتراوح أعمارهم بين 12 و14 عاما، حول حالتهم الصحية العقلية واستخدامهم للسجائر الإلكترونية، كجزء من تجربة OurFutures Vaping بجامعة سيدني، والتي تهدف إلى منع التدخين الإلكتروني في المدارس الثانوية والمتوسطة.



ووجدوا أن الطلاب الذين قالوا إنهم يعانون من اكتئاب حاد، كانوا أكثر عرضة بمرتين لتجربة التدخين الإلكتروني مقارنة بأولئك الذين لم تظهر عليهم أعراض الاكتئاب.

وكان الطلاب الذين أبلغوا عن ضغوط معتدلة في حياتهم، أكثر عرضة بنسبة 74% لاستخدام السجائر الإلكترونية مقارنة بأولئك الذين لديهم مستويات أقل من التوتر.



أما الذين يعانون من انخفاض الرفاهية، فقد كانوا أكثر عرضة بنسبة 105% لاستخدام السجائر الإلكترونية مقارنة بأولئك الذين يتمتعون برفاهية عالية.

وعلى الرغم من أن الدراسة لم تثبت أن التدخين الإلكتروني سبب مباشر للاكتئاب والقلق، ولكنها أكدت على وجود رابط ثابت بينهما.



وقالت الدكتورة لورين غاردنر، إحدى الباحثات الرائدات في تجربة OurFutures: “هناك حاجة إلى مزيد من البحث لفهم العلاقة المعقدة بين الصحة العقلية والتدخين الإلكتروني، ومع ذلك، تسلط هذه النتائج الضوء على الحاجة الملحة إلى أساليب الوقاية والتدخل المبكر، المدعومة بالأدلة، لدعم الصحة والرفاهية على المدى القصير والطويل للشباب”.



نشرت نتائج الدراسة في المجلة الأسترالية والنيوزيلندية للطب النفسي.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • أهمية النوم في تحسين الصحة العامة
  • «الصحة» تكشف تفاصيل عن لقاح الإنفلونزا الموسمية.. الأسعار والفئات المستهدفة
  • أحمد موسى يكشف أهمية زيارة رئيس الأركان المفاجئة لحدود مصر مع غزة (فيديو)
  • عادة يومية سيئة قد تضاعف خطر الإصابة بالاكتئاب لدى المراهقين
  • الصحة العالمية: لدينا برنامج لوصول لقاح التطعيم ضد شلل الأطفال إلى جميع الأطفال في غزة
  • مسعود: مؤتمر إعمار الجنوب يبشر بالخير ونتائجه المستقبلية ستكون جيدة جدًا
  • بسكيري: لا حل لأزمة المركزي من دون تراجع البرلمان عن موقفه من الرئاسي
  • استشاري صحة نفسية: مقاطع الريلز تسبب الإصابة باضطراب التوحد
  • وزارة الصحة الفلسطينية تواصل حملات التطعيم جنوب القطاع ضد شلل الأطفال.. صور
  • أكلات غنية بمضادات الأكسدة| سلاحك للحفاظ على الصحة ومكافحة الأمراض