أدرجت اليونسكو الأربعاء السيفيتشي البيروفي، وهو طبق مصنوع من الأسماك النيئة المتبلة، على لائحتها للتراث غير المادي للبشرية.

اعلان

أدرجت اليونسكو الأربعاء السيفيتشي البيروفي، وهو طبق مصنوع من الأسماك النيئة المتبلة، على لائحتها للتراث غير المادي للبشرية.

وتم تناول هذا الطبق الذي قد يختلف من منطقة إلى أخرى بحسب نوع الأسماك المستخدمة لتحضيره، للمرة الأولى قبل أكثر من ألفَي عام في ما يعرف الآن بالبيرو، وفقا لعلماء أنثروبولوجيا محليين.

وهناك ما لا يقل عن ألف وصفة أو طريقة لإعداد السيفيتشي في البلاد، وفق الشيف الشهير خافيير فارغاس، رئيس جمعية مطاعم المأكولات البحرية في البيرو.

شاهد: "مذاق أطباق أمي".. طاهية فيتنامية مشهورة على تيك توك تفتتح مطعماً لها في لوس انجليسشاهد: خبز "الصمون" كنز وطني يرافق كلّ الأطباق العراقيةشاهد: كيومي ميكوني رئيس طهاة ياباني يبدع في تصميم أطباق مستلهمة من المطبخ الفرنسي

ورحّبت وزارة الثقافة البيروفية بإعلان اليونسكو، قائلة: إن إدراج السيفيتشي على لائحة المنظمة للتراث غير المادي للبشرية "هو الأول لعنصر من المطبخ البيروفي التقليدي ويعترف بجميع المشاركين في سلسلة قيمة هذا الطبق، بمن فيهم الصيادون من الساحل والأنديس والأمازون والمزارعون والطهاة".

وأعطت الموافقة على إدراج السيفيتشي في لائحة اليونسكو للتراث غير المادي للبشرية اللجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي التي تجتمع منذ الاثنين في بوتسوانا.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ليبيا .. وفد من اليونيسكو يزور مواقع أثرية قرب درنة تضررت بإعصار دانيال المدمر أريحا تعلق آمالاً كبيرة على السياحة بعد إدراج موقع فيها على قائمة اليونيسكو اليونيسكو تطالب بوضع أطر قانونية لاستخدام التكنولوجيا في المدارس وتبرز حججها الصحية السياسة البيروفية أسماك منوعات منظمة اليونسكو اعلانالاكثر قراءة فيديو: لماذا بكى كيم؟ زعيم كوريا الشمالية يذرف الدموع في مؤتمر للأمهات مباشر. تستمر التغطية| دول العالم قلقة على غزة ودعوات لتحرك عاجل وإسرائيل تواصل القصف المدمر للقطاع شاهد: 4 طائرات مقاتلة من طراز "سو -35" رافقت طائرة بوتين من موسكو إلى الشرق الأوسط هل سيتراجع الدعم الغربي لأوكرانيا ؟ شاهد: الجيش الإسرائيلي يدّعي اكتشاف أكبر مخزن للأسلحة عثر عليه حتى الآن في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية حية: معارك عنيفة بين إسرائيل وحماس في خانيونس وأنحاء قطاع غزة يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر مشاهد لعمليات جنوده في غزة واستهداف بنى تحتية يزعم أنها لـ "حماس" يعرض الآن Next عاجل. إردوغان يأمل من أثينا بفتح "صفحة جديدة" في العلاقات مع اليونان يعرض الآن Next عاجل. قتيلان وخمسة جرحى بإطلاق نار في مدرسة في روسيا (الشرطة) يعرض الآن Next اتهام جديد للنجم الفرنسي جيرار دوبارديو باعتداء جنسي

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس تغير المناخ الضفة الغربية فلسطين فلاديمير بوتين الإمارات العربية المتحدة Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: أسماك منوعات منظمة اليونسكو إسرائيل الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس تغير المناخ الضفة الغربية فلسطين فلاديمير بوتين الإمارات العربية المتحدة إسرائيل الشرق الأوسط غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مشروب الطاقة ..يعرض حياة 3 شباب للإصابة بتسمم في بني سويف

تعرض  3 شباب للإصابة  باشتباه تسمم غذائي، إثر تناولهم مياه غازية “مشروب طاقة”، يشتبه في عدم صلاحيته بمدينة بني سويف.

مشروب الطاقة ..يعرض حياة 3 شباب للإصابة بتسمم  في بني سويف

وتلقت مديرية أمن بني سويف، إخطارًا من شرطة النجدة، بوصول «يوسف.ع.ح»، 21 عامًا، و«جاسر.م.س»، 20 عامًا، و«باسل.خ.ح»، 20 عامًا، إلى مستشفى بني سويف التخصصي، مصابين بمغص وقيء، واشتباه تسمم غذائي، إدعاء تناولهم مياه غازية فاسدة «مشروب طاقة».

وجرى عمل الإسعافات الأولية لهم وسحب عينة قيء لبيان أسباب التسمم، وحجزهم تحت الملاحظة لحين تحسن حالتهم الصحية، وتحرر محضر بالواقعة.

كما شهدت منطقة مسجد المنسوب بمدينة المحلة الكبرى في محافظة الغربية ،  وفاة طفل عقب  سقوطه من بلكونة الطابق الرابع بمنزله  أثناء اللهو ، ادي إلي اختلال  توازنه ،  وتم  نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى المحلة العام.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقت الاجهزه الامنيه بمديرية أمن الغربية إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان المحلة يفيد بورود إخطارا من شرطة النجده حول وقوع طفل صغي يدعي "م.ن"6 سنوات ووفاته عقب سقوطه من أعلى أحد العمارات السكنية بمنطقة المنسوب بدائرة قسم ثان المحلة.

كما أفادت مصادر داخل القسم أن وفاة الطفل جاءت نتيجة  سقوط الطفل من الدور الرابع، وتوفي في الحال، وتم معاينة جثمان الطفل للتأكد من عدم وجود شبهة جنائية.

كما تم الدفع بسيارة إسعاف لنقل جثة طفل  إلى ثلاجة المشرحة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بتشريح الجثة ودفنها بمقابر أسرته.

مقالات مشابهة

  • قرى جنوبية تتعرض الآن للقصف... وتحليق مكثف للطيران الإسرائيلي
  • مشروب الطاقة ..يعرض حياة 3 شباب للإصابة بتسمم في بني سويف
  • «الشارقة للتراث» يدشّن نصباً تذكارياً في كوريا الجنوبية
  • البرهان يعرض خارطة لإنهاء الحرب في البلاد
  • الاحتلال الإسرائيلي: نهاجم الضاحية الجنوبية لبيروت الآن بشكل دقيق
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله
  • رباح المهدي: دعوة لإسعافات أولية للتراث غير المادي في السودان
  • أخبار بيروت الآن.. كل ما تريد معرفته عن محاولة اغتيال حسن نصر الله (فيديو)
  • قصف مقر حزب الله.. فيديو يوثق الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • أهداف مباراة النصر والوحدة.. رونالدو يقود العالمي للفوز في الدوري السعودي «فيديو»