انتقد الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين، يان إيغلاند، مواصلة دعم الولايات المتحدة دعم الاحتلال الإسرائيلي عسكريا، في وقت يتواصل فيه ارتفاع أعداد الضحايا المدنيين في غزة بشكل كبير جراء العدوان.

وقال إيغلاند، إن "النساء والأطفال في غزة يُقتلون بسبب قيام إدارة جو بايدن بتوفير الأسلحة لإسرائيل".

وأضاف في حديثه لشبكة "سي إن إن" الأمريكية: "لا تقدموا الأسلحة لقتل آلاف الأطفال، عدد ليس بقليل من الأطفال، آلاف الأطفال، كل ساعة"،

وأردف: "الآن يُقتل المزيد من النساء والأطفال، وأناس أبرياء تماما".



وأشار مسؤول الإغاثة النرويجي، إلى أن حرب الولايات المتحدة على الإرهاب كانت خاطئة، ولن ينتج عنها سوى المزيد من الكراهية، بحسب تعبيره.

وحذر من تكرار "كارثة ما يسمى بالحرب على الإرهاب، في حال استمر الحال على ما هو عليه الآن (في غزة).


وتواصل الولايات المتحدة الأمريكية، دعمها لدولة الاحتلال على الصعيدين السياسي والعسكري رغم الانقسامات المتصاعدة في إدارة الرئيس جو بايدن بسبب السخط إزاء مساندة واشنطن للحرب الإسرائيلي البربرية التي تستهدف الأطفال والنساء.

ولا تزال آلة الحرب الإسرائيلية تدك قطاع غزة بالمتفجرات والقذائف جوا وبرا وبحرا من أكثر من شهرين، وسط تواصل عمليات التوغل البري في العديد من المحاور.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى أكثر من 16,248 شهيدا جلهم من النساء والأطفال، فضلا عن 7600 مفقود، فيما بلغ عدد الجرحى نحو 43,616 مصابا بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية النرويجي الاحتلال غزة بايدن امريكا غزة الاحتلال النرويج بايدن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

أشرف عقبة: مبادرة "بداية" ​​​​​​​تهدف لرفع مستويات الأطفال والشباب

أشرف عقبة يبرز دلالات إشادة مدير منظمة الصحة العالمية بمبادرة "بداية"

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس سابقا، إنّ مبادرة «بداية» تعكس مدى أهمية الاستفادة من قدرات الشباب والأطفال، مشيرًا، إلى أنها تدفع كل الجهات الحكومية والقطاع الخاص إلى التفكير في كيفية في رفع مستويات الأطفال والشباب والوصول بهم إلى أعلى مستويات القدرات الإنتاجية.


وأضاف «عقبة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الهدف من المبادرة ليس فقط منع المرض وجعلهم بصحة جيدة، ولكن تسعى أيضا إلى تنمية قدراتهم وإعدادهم لسوق العمل في المستقبل، مشددًا، على أنّ مصر تولي اهتماما كبيرا بفئة الشباب والأطفال من خلال المبادرة الرئاسية «بداية».


وتابع، أنّها تهتم بالصحة ومنع انتشار الأمراض، فضلا عن إمكانية الوصول إلى مستويات صحية عالية، مما يؤدي إلى توفير قدرة وإنتاجية عالية لهؤلاء الشباب من أجل تعلم مهارات جديدة والإعداد الجيد لسوق العمل، لافتا، إلى أن مبادرة «بداية» تسلط الضوء أيضا على الاهتمام بصحة المرأة وتقديم الرعاية الصحية الكاملة لها، وبخاصة في أثناء فترة الحمل بهدف إنجاب طفل سليم صحيا لا يعاني أي مشكلة.

https://www.youtube.com/watch?v=UnqjrVyU86E

مقالات مشابهة

  • دبي لرعاية النساء والأطفال تنظم مُلتقى «التربية»
  • الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي
  • ألمانيا تمارس حظرًا هادئًا على بيع الأسلحة لـإسرائيل
  • صحيفة ألمانية: برلين تمارس حظرا هادئا على بيع الأسلحة لإسرائيل
  • حماس تعلق على تجنيد الاحتلال للاجئين أفارقة للقتال في غزة
  • أشرف عقبة: مبادرة "بداية" ​​​​​​​تهدف لرفع مستويات الأطفال والشباب
  • وكيل صحة أسيوط يجري زيارة مفاجئة لمستشفى النساء والتوليد والأطفال
  • الحكيم والعامري يجدّدان الدعوة لوقف الحرب على غزة
  • اليونيسيف: أطفال غزة يدفعون ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي