الأسبوع:
2024-09-17@03:30:35 GMT

محافظ الأقصر يلتقي عمدة مدينة سيكشفاهيرفار المجرية

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

محافظ الأقصر يلتقي عمدة مدينة سيكشفاهيرفار المجرية

استقبل المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر اندراس سير بالكو فيكس عمدة مدينة سيكشفاهيرفار المجرية.

و تناول اللقاء مباحثات حول آليات البدء في تنفيذ الاتفاقية، حيث استعرض محافظ الأقصر إمكانات المحافظة الواعدة، مشيراً إلى الجهود المبذولة لتطوير كافة قطاعات المحافظة وخاصة التحول الرقمي الذي يصاحبه تطبيق آليات الاستدامة والمحافظة على البيئة في إطار استراتيجية مصر للتنمية المستدامة (رؤية مصر2030).

كما أكد المحافظ علي أهمية قطاع السياحة، مستعرضاً إمكانات المحافظة السياحية التي تجذب أنظار السائحين من جميع انحاء العالم فبالإضافة الي تميز المحافظة بالتنوع الأثري فإن عنصرى الأمن والأمان والعمل على إتاحة سبل الراحة للسائحين من الأولويات، معرباً عن أمله في زيادة أعداد السائح المجري للمحافظة.

كما أشار محافظ الأقصر الي انه بالإضافة إلي النشاط السياحي هناك نشاط زراعي ونشاط صناعي مستدام يحافظ على أسس الاستدامة التي تحافظ علي طبيعة المدينة السياحية.

ومن الجانب المجري أعرب عمدة مدينة سيكشفاهيرفار المجرية عن سعادته لزيارة الأقصر نظرا للعبق التاريخي الذي تتميز به المحافظة وأشار إلى إقامة مدينته العديد من المهرجانات والمناسبات وبادر بدعوة المحافظ وممثلي السياحة لتلك المهرجانات، حيث سيتم عروض ترويجية عن الأقصر تعرف الشعب المجري بثقافة الأقصر وتاريخها الأثري وكخطوة أولي أعرب عن آملة في الحصول على فيلم ترويجي اثناء زياته لعرضه في المدينة فور عودته.

كما تم التباحث حول التعاون في مجال التعليم حيث أشار العمدة الي منح تقدمها المجر في مجال التعليم العالي للطلاب المصريين حيث ان مدينة سيكشفاهيرفار يوجد بها جامعة عريقة بها مختلف المجالات تتضمن الهندسة والعلوم والتكنولوجيا فأنه يسعده أن يكون لطلاب الأقصر الفرصة في التقديم لهذه المنح الدراسية ممن تنطبق عليهم الشروط وسيكون هذا التبادل الطلابي خطوة هامة في تنفيذ بنود الاتفاقية.

وفي ختام اللقاء أكد الجانبان علي أهمية التنسيق المشترك والمتابعة عن كثب وبإستمرار لخطوات تنفيذ الاتفاقية وبالتالي تعزيز التعاون الثنائي وبناء علاقات تبادل المنفعة.

يأتي ذلك على هامش توقيع اتفاق التآخي والتعاون بين محافظة الأقصر بجمهورية مصر العربية ومدينة سيكشفهيرفار بجمهورية المجر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يُتابع ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة ويوجه بتسريع معدلات الإنجاز

تابع المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، آخر مستجدات الموقف التنفيذي لطلبات التصالح طبقا لقانون التصالح رقم 187 لسنة 2023، وذلك فيما يتعلق بشهادات البيانات على مستوى المحافظة، وإجمالي عدد الطلبات التي تم تقديمها والتي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة، وردود الجهات المعنية عليها، وما تم الانتهاء منه، وما تم تسليمه للمواطنين، بجانب بحث آليات تذليل بعض المعوقات وتوفير المتطلبات التقنية اللازمة لتسريع وتيرة العمل، والتيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم وفقًا للقانون الجديد.

حيث وجه المحافظ بالتنسيق مع مسئولي البنك الأهلي، للتواجد داخل المركز التكنولوجي بمركزي إسنا و أرمنت، للتسهيل على المواطنين في حالة دفع الرسوم الخاصة بمطابقة الهيئة الهندسية.

كما تابع ملف تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة وناقش مع مسئولي المنظومة وأملاك الدولة سير عمل اللجان واطلع على ما تم إنجازه من الأعمال بالمنظومة من حيث عدد طلبات التقنين المقدمة والطلبات التي تم الإنتهاء منها وإبرام العقود الخاصة بها وفقًا للقانون 144 لسنة 2017 لتحقيق الاستقرار للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

واستعرض محافظ الأقصر خلال اللقاء، الموقف الحالي للعقود التي تم تحريرها بالإضافة إلى الطلبات التي يجرى فحصها ومعاينتها مشددًا على ضرورة تكثيف العمل والتطوير المستمر لزيادة معدلات الأداء في منظومة التقنين مع تذليل كافة المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وشدد المحافظ على مسئولي المنظومة وأملاك الدولة والادارات الهندسية بالمتابعة المستمرة والتنسيق الدوري مع رؤساء المراكز والمدن لتشجيع المواطنين على المضي قدمًا نحو إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة القانون والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها الدولة حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين في سداد الرسوم المقررة وإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة.

وشدد المحافظ على التعامل بكل حسم مع أي محاولات جديدة للتعدي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بجميع ولاياتها وإزالتها في المهد واتخاذ كافة الاجراءات القانونية مع المخالفين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الأقصر بحضور كلا من العميد أحمد صبري مسئول ادارة التراخيص والتفتيش والمتابعة بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر، ومحمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، وهدي المغربي سكرتير عام مساعد المحافظة، ورؤساء المدن والمراكز ومسئولي المتغيرات المكانية والادارات الهندسية، وأملاك الدولة، والتخطيط العمراني، والزراعة، والمساحة، والمنظومة الالكترونية للتقنين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات لانطلاق المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • محافظ الأقصر يشهد انطلاق مبادرة "صحتنا في بيئتنا".. وافتتاح معرض "أهلا مدرستي"
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • محافظ الأقصر يتفقد فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة وأحد المخابز البلدية
  • محافظ الأقصر: ترحيل سور ساحة أبو الحجاج لإنشاء رصيف للمشاة
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس وحدة الكشف عن المخدرات
  • محافظ أسيوط يلتقي الأنبا بيسنتي لبحث سبل تفعيل المشاركة المجتمعية
  • محافظ الأقصر يُتابع ملفي التصالح وتقنين أراضي الدولة ويوجه بتسريع معدلات الإنجاز
  • محافظ أسوان يلتقي وفد بنك القاهرة للإستثمار الأمثل لمحلات مشروع «ممشى أهل مصر»
  • بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء مدرسة السلام المتطورة.. محافظ أسيوط يلتقي مجلس مدارس سنودس النيل الإنجيلي